أمير قطر يتبرع بـ50 مليون ريال لحملة دعم لبنان

الدوحة ـ وكالات: تبرع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر بمبلغ 50 مليون ريال قطري (نحو 14 مليون دولار أمريكي) للحملة الخاصة بدعم لبنان التي بدأت في الدوحة تحت شعار #لبنان_في_قلوبنا.

وتبنت الحملة وسائل الإعلام القطرية والجمعيات والمؤسسات الخيرية، لدعم الشعب اللبناني بعد فاجعة مرفأ بيروت.

وجاء في تغريدة لتلفزيون قطر على صفحته في موقع “تويتر” أن أمير البلاد تبرع بمبلغ 50 مليون ريال للشعب اللبناني ضمن الحملة.

كما أعلن شقيق الأمير الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، ذلك في تغريدة على “تويتر”.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا” اليوم الأربعاء، بأن أول طائرة تحمل مساعدات طبية عاجلة إلى المصابين جراء انفجار مرفأ بيروت غادرت البلاد.

وأكدت “قنا” أن الطائرة التابعة للقوات الجوية الأميرية غادرت قطر ضمن جسر جوي متوجهة إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، وعلى متنها مساعدات وإمدادات طبية لعلاج المصابين جراء الانفجار المدمر الذي يعد الأقوى في تاريخ العاصمة اللبنانية.

ولفتت الوكالة إلى أن إرسال هذه المساعدات العاجلة يأتي تنفيذا لتوجيهات أمير قطر، تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

14 تعليقات

  1. مبادرة قطرية رائعه ونشد على يد سمو الأمير القطري الشيخ تميم حفظه الله بتوطيد العلاقات مع تركيا ونبارك لكم بهذه العلاقة الأخوية التي تغيض دولا خليجية أخرى همها تدمير الامة وإثارة النزاعات بين الأشقاء بحجة محاربة الإخوان المسلمين إنما في الحقيقة هو ارضاء اسرائيل بتدمير الامة ونتمنى على الشيخ سمو أمير قطر أن لا يترك مجالا لبعض دول الخليج باغراء الاردن بسبب وضعه الاقتصادي وان تبادر الحكومة القطرية بالانفتاح على الاردن لمساعدته.

  2. للتوضيح فقط !

    ” تبرع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر
    بمبلغ 50 مليون ريال قطري
    (نحو 14 مليون دولار أمريكي)
    للحملة الخاصة بدعم لبنان
    التي بدأت في الدوحة تحت شعار
    #لبنان_في_قلوبنا. ”
    ..
    أي أنه ساهم بالحملة لدعم لبنان
    ومع تبرع الآخرين يتم جمع مبلغ أكبر
    .
    ندعوا الجميع إلى المشاركة في دعم لبنان
    .

  3. المشكلة ليست بحجم المبالغ التي سيتبرع بها العالم المشكلة تكمن بالحراميه اللي حاكمين لبنان لانهم سوف يسرقونها .

  4. عموما الشكر موصول لسمو الأمير تميم ولبنان في حاجة إلى كل ريال ودولار لتعمير بيروت.
    كنت أتوقع انشاء حساب خاص في الهلال الأحمر اللبناني للتبرع عبر الفيزا كارد مباشرة في الحساب مباشرة.

  5. لو كان الحكم في لبنان اخواني لتبرعت لهم بالمليارات كما فعلو مع تركيا ولو كان هناك معارضة مسلحة في لبنان لتدمير لبنان لتبرعت قطر بمليارات الدولارات لهم لتدمير لبنان كما فعلوا في سوريا .

  6. السيد ابو احمد المحترم
    تركيا أرسلت جنودها لحماية النظام القطري وشكلت قاعدة محتمل لنه لولاها لكان النظام القطري في خبر كان واخواتها ، لذلك مبلغ المليارات لتركيا والملايين للبنان . ثم ما شاء الله عنكم 22 دولة عربية او محتمل اكثر ، لو كل دولة أرسلت 50 مليون المجموع مليار و100 مليون ، بعد ان يتم سرقة مليار منها لجيوب المحسوبية يبقى 100 مليون للشعب اللبناني .تحيات

  7. دفعت قطر مليارات الدولارات لتدمير سوريا واليمن ولكنها تتبرع ب 14 مليون دولار لاعمار بيروت
    السخاء العربي نراه فقط مع امريكاوالدول الغربية

  8. نحن مع كل جهد لمساعدة اللبنانيين الأشقاء في مصابهم الجلل ونثمن عاليا كل المبادرات الإيجابية الخيرية لخروج لبنان وشعبه العظيم من محنته ولكن اللافت للنظر أن مبالغ تبرعات مشيخات وممالك الكاز والغاز والديزل لإعادة إعمار الدول العربية المنكوبة لا تتناسب مطلقا مع حجم الأموال التي تم استخدامها واستثمارها في تدمير الدول العربية وتشريد شعوبها.. ازدواجية في المعايير والمواقف إن دلت على شيء فإنما تدل على عدم مصداقية تلك المشيخات والممالك في تقديم العون والمساعدة ونشعر بأنها تأتي من باب رفع العتب والحرج وبما يكفل استمرار الدور التخريبي لتلك المشيخات والممالك.
    ولو تمت مقارنة بين ما قدمته تلك المشيخات والممالك لأمريكا والغرب المتصهين في وقت الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية وما تقدمه تلك المشيخات للعرب لوجدنا الغارق كبيرا وصادما.
    الرحمة لأرواح الشهداء والشفاء العاجل للجرحى والصبر والسلوان لاهالى الشهداء وحفظ الله لبنان وشعبه العظيم من كل سوء ومن كيد الكائدين المتصهينين المطبعين الخونة.
    تحياتي مع رجاء نشر التعليق

  9. كل شئ اصبح على المكشوف طال عمرك
    انفقت قطر اكثر من ١٧٠ مليار دولار على دعم ارهابيي جبهة النصرة (((القاعدة ))) لتدمير سورية ولإضعاف الجيش العربي السوري ولشيطنة المقاومة اللبنانية لصالح الكيان الصهيوني
    حتى لا ننسى قطر اول بلد خليجي أقام علاقات تطبيع مع الكيان الصهيوني
    تركيا اول من اعترف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني
    احذروا الاخوان المسلمين واحذروا الدول التي صنعها الاستعمار

  10. الله يجزيك الخير، ولكن بلا مؤاخذة 50 مليون دولار بتحطّهم سموّك راتب شهر للاعب كرة قدم أو شو اسمو! على كلٍ يا سيدي الله يعطيك العافية بجميع الأحوال، ولو انو كنّا متوقعين 500 مليون مش 50 مليون، مشان قيمتك و مقدارك والله، و مشان تكون الشغلة حرزانة مقابل المبالغ اللي انكبّت على وسائل الإعلام و الصحفيين و صناع الرأي للترويج للموضوع!

  11. قطر و على لسان حمد بن جاسم دفعوا 137 مليار دولار للمعارضة السورية المسلحة بحجة مساندة الشعب السوري
    والان مع تلك الكارثة الانسانية يدفعوا 14 مليون دولار فقط للشعب البنانى
    نفاق قطري رخيص

  12. مقتبس (أمير قطر يتبرع بـ50 مليون ريال لحملة دعم لبنان)
    مقتبس من الماضي (أعلنت قطر حزمة إجراءات لدعم الاقتصاد التركي بقيمة 15 مليار دولار أميركي، )
    بدون تعليق وملعون ابو وام السياسة !!!!!

  13. من المعقول التبرع فقط بالريال وللآخرين بالدولار. خسائر بيروت تزيد عن خمسين مليار ريال.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here