أمير قطر يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي العلاقات الثنائية الاستراتيجية

الدوحة- (د ب أ): بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال اجتماعه السبت مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الذي يقوم بزيارة للدوحة، العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين وأوجه تعزيزها وتطويرها، فضلا عن مناقشة أبرز المستجدات الإقليمية والدولية، حسبما أفادت صحيفة الشرق القطرية.

كما استعرض بومبيو خلال اجتماع منفصل مع وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، علاقات التعاون الثنائي والأزمة الخليجية وتطورات المنطقة لا سيما في لبنان والعراق.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعت في حزيران/ يونيو عام 2017 علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر، متهمة الدوحة بدعم الإرهاب والتدخل في الشؤون الداخلية لتلك الدول، وهو ما تنفيه قطر.

وكان وزير الخارجية القطري قال في تصريحات سابقة أن الرغبة في حل الأزمة الخليجية يجب أن تكون لدى كل الدول الأطراف في النزاع.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here