أمير قطر يبحث مع وزيرة الدفاع الفرنسية تطوير التعاون العسكري

محمد فهد / الأناضول – بحث أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد، الخميس، مع وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورنس بارلي، علاقات التعاون العسكري القائمة بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها.
جاء ذلك خلال لقاء جمع الأمير القطري مع الوزيرة الفرنسية في قاعدة  مون دو مارسان الجوية، في مستهل زيارة رسمية، غير محددة المدة، يجريها إلى فرنسا، حسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا).
وأفادت الوكالة بأن الجانبين ناقشا خلال اللقاء  علاقات التعاون العسكري والدفاعي القائمة بين قطر وفرنسا وسبل دعمها وتطويرها، إضافة لأبرز الأحداث والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية .
وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، وقعت قطر اتفاقية مع فرنسا، لشراء 12 مقاتلة حربية من طراز  رافال ، بقيمة 1.1 مليار يورو.
ووفق الوكالة القطرية، فإنه من المقرر أن يبحث الشيخ تميم مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال الزيارة، آفاق التعاون الثنائي، وقضايا إقليمية ودولية.
كما سيلتقي الأمير القطري مع مسؤولين فرنسيين كبار، وسيتم توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين في عدة مجالات.
وُتعد زيارة أمير قطر إلى فرنسا هي الثانية منذ اندلاع الأزمة الخليجية في الخامس من يونيو/حزيران 2017، في وقت توسّع فيه قطر شراكاتها مع العديد من دول العالم.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here