أمير قطر يأمر بتخصيص 100 مليون دولار دعما للأمن الغذائي في اليمن

 

 

القاهرة ـ (رويترز) – قالت وكالة الأنباء القطرية اليوم الأربعاء إن أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أصدر توجيها بتخصيص 100 مليون دولار دعما للأمن الغذائي في اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية اليوم الأربعاء أن: “سمو أمير البلاد المفدى يوجه بتخصيص مئة مليون دولار أمريكي دعما لجهود برنامج الأغذية العالمي في اليمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة من أجل دعم الأمن الغذائي ودرء المجاعة في اليمن”.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات معارك عنيفة بين جماعة “أنصار الله”، وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا مدعوما بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء وسط البلاد أواخر 2014.

وأودى الصراع المستمر في اليمن وأسباب أخرى ذات صلة، بحياة 233 ألف شخص، في حين بات 80 في المئة من السكان البالغ عددهم 30 مليون نسمة يعتمدون على المساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق ما أعلنته الأمم المتحدة في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. لماذا يا سمو أمير البلاد المفدى تخصص مئة مليون دولار أمريكي دعما لجهود برنامج الأغذية العالمي في اليمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة من أجل دعم الأمن الغذائي ودرء المجاعة في اليمن” لماذا؟ كانت مؤسسة قطر الخيرية يمكنها القيام بهذا الأمر على افضل وجه من الأمم المتحدة. لعلمك سموك نصف هذا المبلغ سوف ينهب من الأمم المتحدة في شكل مرتبات ومزايا واتعاب استشاريين أصدقاء لكبار رجال الأمم المتحدة. انا اعلم هذا جيدا من خلال عمل اقاربي في الأمم المتحدة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here