أمير سعودي يعلق على مقطع رهف القنون الأخير (فيديو)

الرياض- (د ب أ): علق الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود الاثنين على مقطع الفيديو الذي ظهرت فيه رهف القنون، التي هربت من أسرتها قبل أشهر باتجاه تايلاند ومنها إلى كندا، وحظيت وقتها بتغطية إعلامية واسعة، لا سيما بعد تدخل رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو شخصيًا في تسريع خطوات نقلها إلى بلاده.

وظهرت القنون في هذا المقطع رفقة شاب سعودي يعيش في كندا، تحدثت فيه عن السبب الحقيقي لهروبها من المملكة، وفي حين ادعت أنها هربت من “تشدد أسرتها”، أشار الشاب السعودي، الذي لم يكشف عن هويته، إلى” أن الأسباب الحقيقية هي أفعال غير أخلاقية”.

وفي تعليقه، قال الأمير سطام “أين الذين دافعوا عنها؟ أين الذين قالوا تبحث عن حريتها؟ هل هذه هي الحرية التي يبحثون عنها؟ هل رفض الأهل للانحلال الأخلاقي والسلوكي أصبح تشددًا؟ هل خوف الأب والأم على أبنائهم أصبح تشددًا؟ بالنهاية خسرت دينها ووطنها وأهلها لتصبح سلعة مصيرها الشارع عند الانتهاء منها”.

وسخرت الفتاة السعودية اللاجئة إلى كندا رهف القنون من الأشخاص الذين يقولون إن للمرأة السعودية حقوقا تتمتع بها داخل بلدها.

وأعادت رهف الأحد نشر مقطع فيديو على شكل “جيف” لمغني الراب المشهور كاني ويست زوج نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية كيم كارداشيان على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، معلقة باللغة الإنجليزية:”هذه ردة فعلي عند سماع أحدهم يقول إن للمرأة السعودية حقوقا”.

وأصبحت تغريدات رهف محط أنظار العالم وذلك بعد تسليط الإعلام الضوء على حادثة هروبها من عائلتها والضجة التي تلتها وعدم رغبتها في العودة إلى وطنها السعودية لغياب حقوق للمرأة هناك وخشية من “الانتقام” منها حسب ما صرحت به.

وظهرت القنون في الصور بشكل جديد كشف عن قيامها بإجراء عدد من عمليات التجميل والتي ساهمت بتغيير شكلها بشكل كبير إذ قامت بعملية نفخ شفايف، كما قال النشطاء إنها قامت أيضًا بعملية تكبير أرداف حتى بدت شخصًا مختلفًا تمامًا وهو الأمر الذي اعتبره عدد كبير من رواد هذه المواقع تصرفًا طبيعيًا من قبلها حيث سبق وأن تخلت عن أهلها وغيرت طريقة حياتها بالكامل ومن الطبيعي أن يصل القرار لشكلها على حد قولهم.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. الإسلام أسرع دين نمواً بالعالم خاصةً بأوساط مثقفين وعلماء مما يرعب بعض رعاة أديان أخرى ودولهم وملحدين وليبراليين لذا يشجعون بأعلى المستويات ترك الإسلام ويستعملون أساليب تواصل وتمويل وإغراء وتشجيع تعري ومجون وخمور ومخدرات ورعاية مرتد ولو كان بسيطاُ وتسهيل التقاطه ونقله ومرافقته عاطفياً وأمنياً واستشارياً وتأهيله لتتسابق قنوات إعلام عليه وتلفيق مظلوميات تشوه الإسلام بمحاولة يائسة للتأثير على مسلمين آخرين أو كبح نمو الإسلام المتسارع بالعالم ولكن الله تكفل بحفظ دينه السماوي وانتشاره بكل زوايا الأرض.

  2. مسكين الشعب السعودي كتير مظلومين المفروض يكونوا اكثر شعب مرفه في العالم بلدهم تسبح على بحيرات من النفط على الأقل مفروض يكونو مرفهين مثل باقي شعوب الخليج خاصة في الإمارات وقطر والكويت لكن لانه عائلة ال سعود عددهم كبير جدا يقال انهم ٣٠ الف أمير وأميرة بلا عمل يستولون على كل ثروات البلد على نزواتهم وحماقاتهم هذا غير شراء الذمم داخل المنطقة العربية وخارجها
    هناك ٥ مليون سعودي تحت خط الفقر هذا غير نسبة البطالة المرتفعة
    لا يوجد لا عدل ولا مساواة ولا قانون ولا احترام للإنسان في مملكة ال سعود ويخرج علينا مشايخهم يقولون إنهم يحكمون بشرع الله

  3. .
    — اشفق على أمراء ال سعود فهم الان مثل اعضاء اللجنه المركزيه للحزب الشيوعي السوفييتي زمن ستالين ، اشخاص يحملون مناصب كبرى شكليا دون اي نفوذ حقيقي وفي حاله رعب دائم .
    .
    — وكان ستالين مثل الامير محمد بن سلمان لا يعلم من يستدعيه من العائله المالكه هل استدعاه لتعيينه في منصب او لكي يعاقبه ،،، وكما كان يفعل ستالين باختيار اشخاص بلا اخلاق او رحمه لارهاب اعضاء اللجنه المركزيه يلجا الامير محمد بن سلمان للأسلوب ذاته .
    .
    — فذلك فان تصريح الأمير سطام بن خالد قد يكون صادرا عنه برغبه منه او ملزما به او صادرا باسمه دون حتى علمه .
    .
    .
    .

  4. سبحان الله قبل يومين شاهدت فيديو لرجل سعودي مسن عمره فوق الستين عاما ويشتم بالشعب الفلسطيني الشقيق ويتهمه بالانحلال لقد تألمت كثيرا عندما سمعته يتحدث عن شعب عربي مناضل يواجه اعتى وأبشع احتلال عرفته البشرية احتلال صهيوني عنصري يهدم بيوت المقدسيين ويمارس ضدهم كل أشكال الاضطهاد والعنصرية هذا غير جرائم المستوطنيين بحق الفلسطينيين يعتدون على منازلهم وسياراتهم ومزارعهم هذا غير حصار غزة الظالم ومع ذلك هذا الشعب صامد ولَم يطلب من العرب الا ان يقفوا على الحياد في صراعه مع الاحتلال الصهيوني وفوق هذا يخرج علينا جيوش الكترونية أو ذباب إلكتروني سعودي بلا اخلاق ولا إنسانية يخرجون ليشتمون الفلسطينيين بدون رادع اخلاقي أو عروبي أو ديني حتى بتنا نتسائل هل هذا النظام الذي يعدم الأطفال والشبان لأجل تغريدة فقط بعطي السعوديين حرية تعبير ليشتموا الفلسطينيين ويمتدحو الصهاينة المجرمين ؟
    حرام عليكم يا ال سعود هذا الذي تفعلونه بشعبكم المسكين وبباقي الشعوب العربية حرام اتقوا الله أو إنكم تعتقدون انه الله سبحانه وتعالى يرضى بظلمكم للمسلمين أشك كُنتُم أصلا تؤمنون بوجود الله

  5. أمراء ال سعود أنتم اخر من يتحدث عن الأخلاق وعن القيم والمبادئ العربية والإسلامية
    لولا مشايخكم النصابين الذين حالو الحرام وحرموا الحلال وشوهو الاسلام لما خرج الشعب المتسعود المسكين عن دينهم وكفروا بكل الأديان لأنكم شوهتم الاسلام
    اَي دين هذا الذي يقول ان يشتري ابو منشار لوحة ب ٤٥٠ مليون دولار وان يمنح إيفانكا ١٠٠ مليون دولار بينما السعوديين أكثر من ثلاثة أرباعهم بلا مسكّن خاص بهم ؟
    اَي دين هذا الذي يسمح لولاة الامر بسرقة ثروات شعبهم يا أمراء ومشايخ ال سعود ؟

  6. أعتقد لو أنها كانت تدرك أنه “سيتم افتتاح ديسكو حلال” ؛ “وبار حلال” و”رقص حلال” واختلالط حلال .. لكانت ترثيت قليلا لتنعم بما هربت بحثا عنه !

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here