أمير سعودي يرد على تغريدات حمد بن جاسم بشأن “الحل في الرياض”

 

الرياض ـ وكالات: رد الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز، على رئيس وزراء قطر الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، بعدما شن هجوما حادا على دول المقاطعة (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) في الذكرى الثالثة للأزمة الخليجية.

وقال الأمير السعودي، ردا على تغريدات المسؤول القطري على “تويتر”، إن “حمد بن جاسم يطل من جديد واعظًا ومنظرًّا. الجديد أنه يستشهد بقول الله عز وجل (ولا يحيق المكر السيء إلّا بأهله) صاحب تسجيلات الوفاء الجيد تجاه السعودية مع القذافي يتحدث عن المكر السيء. (الحصار) ما هو إلا نتيجة لأعماله وإرثه ووجوده ومكره السيء. وماداموا بخير.. فكل عام وهم بخير!”.

وكتب الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، سلسلة تغريدات متتالية عبر حسابه في تويتر، بمناسبة دخول الأزمة الخليجية عامها الرابع (5 يونيو/ حزيران 2017)، عندما قطعت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين، إضافة إلى مصر، علاقاتها الدبلوماسية مع قطر.

​وقال: “صحيح، كما تقولون، أن الحل في إحدى عواصمكم، لأن الأزمة بدأت هناك، وليس في الدوحة. لكن من لا يزن الأمور بالعقل، ولا يعرف العدالة مع شعبه، لا يعرفهما في مواقفه مع الغير”.

وتدخل الأزمة الخليجية اليوم عامها الرابع، ففي 5 يونيو/ حزيران 2017، قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وأغلقت كل المنافذ الجوية والبحرية والبرية معها، في أسوأ أزمة منذ تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية، عام 1981.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

16 تعليقات

  1. سبحان الله، القادة العظماء الذين اسسوا البيت الخليجي كانوا إخوان كالجسد الواحد، بينما أصبح الآن كل واحد يكره الآخر، الله يهديكم جميعآ…

  2. للاخوه الكرام التعليق في الاسفل ليس تعليقي
    تحياتي ،،

  3. صح لسانك يا الأمير عبدالرحمن بن سعد لقد الجمته بكلمتين ما اظن انه سيعود للتطاول على أسياده.

  4. ياردادي، إيه أنت مابتفوتك مقالة. خليجكم الذي أصبح الخليج الصهيوعبي، لم يعد يحق لكم التدخل في شؤوننا نحن العرب والمسلمين. كونكم بعتوا أنفسكم للشيطان. وللحلف الصهيوامريكي. انتم ايها الخلجان الصهايعبة التهوا بأنفسكم عسى أن يكون باسكم بينكم شديد. بس حلوا عنا. رأينا تاريخكم الوهابي..

  5. يا اخي بدل ما ترد على حمد بن جاسم كان ترد على نتنياهو الذي يصرح يوميا بانه سيضم الضفة الغربية وغول الاردن الى السيادة الاسرائيلية ، كان ترد على ترامب الذي اطلق عليكم اسم “البقرة الحلوب” ، كثيرة هي الكلمات والمواقف التي تحتاج الى رد ووقفتم امامها صامتين مكسورين .

  6. ازمات وحروب صنعتها امريكا واسرائيل بمساعدة عملائها من الحكام العرب لإلهاء العرب شعوبا وحكومات عن قضيتهم المركزية “تحرير فلسطين” فخلفت لهم حصار قطر والحرب في سوريا وليبيا والعدوان على اليمن وازمات لبنان والعراق وغير ذلك .

    وفي ذروة هذه الازمات والحروب اتجهت امريكا واسرائيل للاعتراف بالقدس كعاصمة لاسرائيل والاعتراف بسيادة اسرائيل على الجولان واعلان صفقة القرن وهم يستعدون الان لضم الضفة الغربية وغول الاردن الى السيادة الاسرائيلية بينما العرب مشغولين وغارقين حتى الاذقان في ازماتهم وحروبهم العبثية .

    الا لعنة الله على الظالمين .

  7. لقد أهرت هذه الأزمة قيقة أعراب ند …. وإذا خاصم فجر…. ألا ينطبق عليهم الحديث؟ لقد فجروا في خصومتهم لقطر التي لا تملك إلا الإعجاب بها اتفقت معها أم اختلفت فيكيفيها فخرا أنها واجهت إعلام ومكائد السعودية ومصر و .. لا داعي لذكر بقية الأقزام

  8. هل تذكروا ؛ ،خراب العالم العربي ودماره بدا فعلا بظهور حمد بن جاسم على الساحه العربيه .

  9. عيب عليكم اخجلوا من انفسكم فساد واجرام واعتقال وتحرش ومؤامرات على القدس وعلى الأحرار في العالم العربي قتل ملايين اليمنيين والسوريين واليبيين وهدر الأموال في أمور لا منفعة منها وشعبكم يأكله الفقر والمرض. ولا حولا ولا قوة الا بالله.

  10. حمد بن جاسم شخص عليه أكثر من إشارة استفهام. ماذا يعني سكوته طيلة الفترة الماضية والآن وبعد ماسمعنا عن عن سعي صلح الذي اطلقته الكويت وامريكا ترمب أخيراً. ياجماعة الخير مواقف قطر بدءا من حمد بن جاسم وإلى اليوم رأيناها محبوكة بالغدر في ليبيا والعراق واليمن وسوريا. فهمكم كفاية لماذا اطلت علينا في هذه الفترة بالذات هذه الدمية المسماة حمد بن جاسم. وهو لنسف اي فرصة تقارب مع قطر، لأن قطر كانت مستعدة اخيرا لتلبية النقاط والشروط التي وضعتها السعودية لرفع الحصار عن قطر. حمد بن جاسم باع نفسه الآن للإيرانيين. فهو الآن رجل إيران بعدما طردته امريكا. وأصبح ورقة سوداء بيد إيران. نقول له ولامثاله في قطر خسءت ياحمدبن جاسم.

  11. .
    — لا ادري ايهما هو الوجه الحقيقي للامير عبد الرحمن بن مساعد ، هل هو الشاعر المرهف صاحب قصيده ( احترامي للحرامي ) ام الشخص المتملق الذي اصبح يدافع عن الصواب والخطا طالما انه من قول او فعل للملك سلمان او ابنه وولي عهده الامير محمد .
    .
    .
    .

  12. يأتي حين من الدهر على أقزام يتوهمون أنهم عمالقة نسبة إلى أخمص القدم لأنهم لا يطالون النظر سوى إليه !

  13. شو مبين شرش الحياء عندك وعند مخاتير الخليج مقطوع

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here