أمير الكويت يشيد بواقف بوش الأب “التاريخية المشرّفة والشجاعة” تجاه دولته

الكويت – (أ ف ب) – وجّه أمر الكويت الشخ صباح الأحمد الجابر الصباح السبت رسالة تعزة إلى الرئس الاميركي دونالد ترامب بوفاة الرئيس الحادي والأربعين للولايات المتحدة جورج بوش الأب.

وأعرب أمير الكويت في الرسالة “باسمه وباسم دولة الكويت حكومة وشعبا عن خالص التعازي وصادق المواساة بوفاة” بوش.

وأشاد في رسالته بـ”مواقفه التاريخية المشرّفة والشجاعة تجاه دولة الكويت ورفضها للاحتلال العراقي لدولة الكويت منذ الساعات الأولى”، مضيفا ان هذه المواقف “ستظل ماثلة في ذاكرة أل الكوت جمعا ولن تنسى”.

وتوفي الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الأب عن 94 عاما، كما أعلن ابنه الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش في وقت متأخر الجمعة.

وقال جورج بوش الابن في بيان نشره الناطق باسم العائلة على موقع تويتر “يحزننا أنا وجيب ونيل ومارفن ودورو أن نعلن وفاة والدنا العزيز بعد 94 عاما مميزة”.

وفي آب/أغسطس 1990 بعد غزو القوات العراقية للكويت، تولى بوش الأب قيادة تحالف دولي قام بتحرير الكويت في شباط/فبراير 1991 بعد حرب خاطفة أطلق عليها اسم “عاصفة الصحراء”.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. الى الى أردني مغترب
    سؤالك وجيه ’’
    أعتقد أن ورثة بوش ليسوا بحاجة لهذا المليون فهم في بحبوحة من العيش ,,,,
    ربما من يحتاجه هو الطفل الذي أصبح الان فتى من الكويت الذي أسماه أبوه ببوش تيمنا بمن سحق عظام أطفال العراق ……………!!!!!!!!!!!!!!!!

  2. راتب بوش الاب المخصص له منذ تحريرالكويت وقيمته مليون دولار شهريا والمقر من مجلس الامه هل يتوقف أو يتحول لورثته ؟ مجرد استفسار !!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here