أمير الكويت يبحث مع موغريني مستجدات الأوضاع بالمنطقة

الكويت/ الأناضول- بحث أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، الأحد، مع الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، مستجدات الأوضاع في المنطقة.
ووفق وكالة الأنباء الكويتية، فإن الأمير صباح، استقبل في وقت سابق، الأحد، موغريني التي بدأت السبت، زيارة رسمية إلى البلاد.
وتناول اللقاء  مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية .

وفي تصريحات لها عقب اللقاء، أعربت موغريني تقديرھا لدور الكويت في ظل الظروف الصعبة التي تعيشھا المنطقة.
وقالت موغريني، نقدر وندعم المواقف والجھود التي تبذلھا الكويت لدعوة الجميع لانتھاج سياسة للتھدئة وتخفيف التوتر وفتح المجال للتعاون في المنطقة، وھو ما يدعمه الاتحاد الأوروبي بكل السبل الممكنة .
وأشارت إلى أن افتتاح مقر بعثة الاتحاد الأوروبي في مدينة الكويت  يساعد على زيادة وتعميق تعاوننا في مختلف القطاعات إلى جانب بحث الأوضاع في المنطقة .
والسبت، وصلت موغريني إلى الكويت في زيارة رسمية إلى البلاد لافتتاح مقر بعثة الاتحاد الأوروبي.
وتشهد المنطقة توترا متصاعدا من قبل الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى، جراء تخلي طهران عن بعض التزاماتها في البرنامج النووي (المبرم في 2015) إثر انسحاب واشنطن منه، وكذلك اتهام سعودي لها باستهداف منشآت نفطية عبر جماعة الحوثي اليمنية.

وتتهم دول خليجية، في مقدمتها السعودية والإمارات، إيران باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية، منتصفي مايو/ أيار، ويونيو/ حزيران الماضيين، وهو ما نفته طهران، وعرضت توقيع اتفاقية  عدم اعتداء مع دول الخليج.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here