أمير الكويت والعاهل الأردني يبحثان التوصل لحلول سياسية لأزمات المنطقة

4ipj

الكويت/ محمد عبدالغفار/ الأناضول: بحث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وملك الأردن عبدالله الثاني الثلاثاء التوصل لحلول سياسية لأزمات المنطقة.

جاء ذلك لدى استقبال أمير الكويت لملك الأردن والوفد المرافق له بقصر دسمان بالعاصمة الكويت عصر الثلاثاء.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية إن الزعيمين بحثا “أهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تمر بالمنطقة كما تم بحث أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية”.

وأضافت أن الجانبين بحثا أيضا “سبل دعم وحدة الصف ومسيرة العمل العربي المشترك التي تجمع الدول العربية الشقيقة”.

ولفتت أنه تم خلال اللقاء، الذي حضره ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح تبادل الأحاديث الأخوية الطيبة التي تعكس عمق العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وفي وقت سابق اليوم وصل العاهل الأردني إلى الكويت في زيارة لم يعلن عن مدتها برفقة وفد يضم كلا من رئيس الوزراء هاني الملقي ورئيس الديوان الملكي فايز الطراونة ووزير الخارجية أيمن الصفدي.

وتأتي زيارة الملك عبد الله الثاني في ظل أزمة تعيشها المنطقة منذ 5 يونيو/ حزيران الجاري. إذ قطعت 7 دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”.

ونفت قطر تلك الاتهامات وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here