أمن الدولة السعودي: من لا تردعه قداسة مكة المكرمة ستردعه قوتها الرادعة.. والحجاج يثقون تمامًا بقدرات المملكة وأمنها

الرياض – (د ب أ)- أكّد الناطق باسم رئاسة أمن الدولة اللواء بسام عطية، اليوم الجمعة، أنَّ المملكة تعاملت مع أقسى الحوادث والجرائم، ومن لا تردعه قداسة المكان ، أي مكة المكرمة ، ستردعه قوتها الرادعة في الحق.

وقال خلال المؤتمر الصحفي للجهات المشاركة في حج هذا العام اليوم الجمعة “الحجاج يثقون تمامًا بقدرات المملكة وأمنها”.

وخلال المؤتمر نفسه، أكّد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي، اكتمال المرحلة الأولى لوصول الحجاج إلى مشعر منى، وقال إنّ هذه المرحلة تتمثّل في نقل حجاج التروية إلى مشعر منى، ووصول طلائع الحجاج إلى مشعر عرفات.

وأوضح أنَّ عمليات النقل ستتواصل على مدار اليوم؛ استعدادًا لعملية التصعيد وعمليات النقل للتصعيد إلى مشعر عرفات، والتي تبدأ مع فجر غدٍ السبت، وتعقبها مرحلة النفرة من مشعر عرفات إلى مشعر مزدلفة للمبيت بها، والعودة مرة أخرى إلى مشعر منى.

وأضاف “عمليات النقل تمت بانسيابية عالية”.

في سياق متصل، أوضح الناطق باسم المديرية العامة للدفاع المدني المقدم محمد الحمادي، بأنّ فرق المديرية انتشرت في كل الأماكن استعدادًا للطوارئ، مؤكّدًا أنّه لم يتم تسجيل أي حادث إلى الآن.

كما أفاد الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، خلال المؤتمر، أنّ منظمة الصحة العالمية أشادت بجهود الوزارة في خدمة الحجاج، لافتًا إلى أنَّه تمَّ توفير سيارات إسعاف لنقل الحجاج المرضى إلى المشاعر المقدسة، وصرّح بأنّ الوزارة تقدم جميع خدماتها للحجاج مجانًا.

Print Friendly, PDF & Email

13 تعليقات

  1. كل التعليقات السابقه تنم عن حقد ضد مملكه التوحيد
    وأغلبهم من دول لا تعرف تدير حتى مخبز آلي.

  2. الشعب السعودي كباقي الشعوب العربية مغلوب على امره ولكن النظام السعودى طغى وتجبر يقتلون المسلمون اينما كانوا ويتقربون من الصهاينة ويعادون الدول الاسلامية في الأيام الفضيلة كما قال الحق جل وعلى والفجر وليال عشر.

  3. مع حبي واحترامي للشعب السعودي الشقيق
    نعم لتوفير الأمن للجميع بدون عنصريه أو جهاله
    ولكن كيف يكون عندنا أمن ونحن مستعمريين من قبل الاستعمار والوحشي في هذه القواعد!؟؟؟
    الاستقلال الوهمي للأسف. هذا الواقع حتي أموالنا ليس بنا عليها سيطرة
    نعم لحكمه العقل. أفضل من عنتره العاطفة

  4. الله القهار ملك الملوك هو فقط من يحفظ الحرمين و يردع المنافقين من العبيد .

  5. باسمه تعالي
    الي المدعوين:
    ادهم، حسن ، حفظ قداسه الانسان و ليس قداسه الحجر، و اميره
    السلام عليكم
    احسنتم في تعليقكم الحكيم.
    حياكم الله.

  6. وانتم ياسعوديين لماذا لم تردعكم قداسة مكة عن شن عدوان همجي على اليمن بل ومشاركة اسرائيل في قتل اطفال اليمن ؟ ولماذا لم تردعكم قداسة المكان الذي انتم فيه عن دعم العدو الصهيوني ليحتل ارض ومقدسات العرب والمسلمين ؟ ولماذا لم تردعكم قداسة مكة عن ارتكاب اكثر الجرائم وحشية بحق مواطن سعودي والتمثيل بجثته بالمنشار والاساءة بهذه الجريمة المروعة الى كل عربي وكل مسلم على وجه الارض ؟ ولماذا لم تردعكم قداسة مكة المكرمة عن استقبال اكبر اعداء المسلمين والرقص معه بالسيف ومنحه كل عوائد حج المسلمبن واكثر وهى لا يترك مناسبة الا ويعلن احتقاره لكم ولكل العرب والمسلمين؟ هذا غير التلاعب بالاسلام وإصدار فتاوى الجهاد في بلاد العرب لصالح امريكا واسرائيل

  7. وزارة الصحة السعودية تقدم خدماتها للحجاج مجانا !!! الحاج يدفع تحويشة عمره وتكلفه رحلة الحج ثلاثة أضعاف تكلفتها الفعلية وتريدون منه ان يدفع لسيارة الإسعاف اذا اصابه عارض صحي ؟!!! الا يكفي انكم تبيعون مياه زمزم للحجاج ياسعوديين ؟؟؟
    كفار قريش لم يكونوا بهذه القسوة وهذا الطمع يابني سعود

  8. وانتم ياسعوديين لماذا لم تردعكم قداسة مكة المكرمة عن شن عدوان همجي على اليمن بل ومشاركة اسرائيل في قتل اطفال اليمن ؟ ولماذا لم تردعكم قداسة المكان الذي انتم فيه عن دعم العدو الصهيوني ليحتل ارض ومقدسات العرب والمسلمين ؟ ولماذا لم تردعكم قداسة مكة عن ارتكاب اكثر الجرائم وحشية بحق مواطن سعودي والتمثيل بجثته بالمنشار والاساءة بهذه الجريمة المروعة الى كل عربي وكل مسلم على وجه الارض ؟ ولماذا لم تردعكم قداسة مكة المكرمة عن استقبال اكبر اعداء المسلمين والرقص معه بالسيف ومنحه كل عوائد حج المسلمبن واكثر وهى لا يترك مناسبة الا ويعلن احتقاره لكم ولكل العرب والمسلمين؟ هذا غير التلاعب بالاسلام وإصدار فتاوى الجهاد في بلاد العرب لصالح امريكا واسرائيل

  9. لو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك
    اليس بهذا تتوحد القلوب. بدون. تهديدات. وكلام مجرح ومؤلم

  10. قداسة مكه تكون عندما تكون هناك قيمه للانسان واللاسف نظامك السياسي لا يقيم اية قيمه للانسان وعندما يكون للانسان فكر او رأي اخر تقوم مملكتك نشره بالمنشار وتغيبه خلف الشمس وفي الاسلام او ما يوصي به الله حفظ قداسة الانسان وليس قداسه الحجر..

  11. ما هذا، صار على الحجاج ان يدينو بالولاء لآل سعود وسياستهم وإلا القوة الضاربة بانتظارهم. هكذا يتصرف الضعفاء اللذين لا يملكون حجة ولا دليل. كفوا عن جبروتكم قبل ما يأتي اليمنيين ويحررو مكة والمدينة من احتلالكم.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here