أمل كلوني مرشحة لجائزة نوبل للسلام

أمل كلوني المحامية المتخصصة في الشؤون الدولية وحقوق الإنسان مرشحة لجائزة نوبل للسلام هذا العام.

وأمل من أصل لبناني-بريطاني وتزوجها الممثل جورج كلوني، أحد نجوم هوليوود، في سبتمبر أيلول 2014.

وعملت في عدة قضايا مشهورة عالميا من بينها قضية رئيس المالديف السابق محمد نشيد الذي حكم عليه بالسجن في بلاده بعد إدانته بالإرهاب وأيضا قصية اليزيدية العراقية نادية مراد التي كانت قد سقطت في أيدي رجال تنظيم الدولة الإسلامية.

وفي مارس آذار انضمت أمل إلى الدفاع عن صحفيي رويترز المسجونين في ميانمار بتهمة حيازة أوراق حكومية سرية فيما أصبح قضية مشهورة من قضايا حرية الصحافة.

وبحسب موقع جائزة نوبل هناك 331 مرشحا لجائزة نوبل للسلام لعام 2018 منهم 216 شخصا و115 منظمة. وهذا هو أكبر عدد من المرشحين للجائزة بعد مرشحي عام 2016 الذين بلغ عددهم 376 مرشحا.

وستعلن الجائزة في أوسلو يوم الجمعة الخامس من أكتوبر تشرين الأول في الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي (التاسعة بتوقيت جرينتش). وستقدم الجائزة التي تبلغ قيمتها عشرة ملايين كرونة سويدية (1.4 مليون دولار) في ديسمبر كانون الأول.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here