أمريكا تعلن عن سحب جميع موظفي وزارة خارجيتها من سوريا خلال 24 ساعة

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

ذكر مسؤول أمريكي مطلع أن الولايات المتحدة بدأت إجلاء جميع موظفي وزارة خارجيتها الموجودين في سوريا.

وأشار المسؤول، في حديث لوكالة “رويترز”، إلى أن من المتوقع أن تكتمل هذه العملية خلال 24 ساعة.

ويأتي هذا التطور بالتزامن مع إعلان البيت الأبيض، الأربعاء، أن الولايات المتحدة بدأت سحب قواتها المنتشرة في سوريا من أراضي البلاد، مشيرة إلى انتقال الحملة الأمريكية هناك إلى مرحلة جديدة.

وعلى الرغم من غياب أي علاقات دبلوماسية لها مع الإدارة السورية بقيادة الرئيس، بشار الأسد، إلا أن الولايات المتحدة أرسلت في الفترة الماضية فرقا من دبلوماسييها للبلاد انتشروا في الأراضي التي تسيطر عليها وحداتها العسكرية أو حلفاؤها.

وذكر وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، في أواخر عام 2017، أن موظفي الخارجية الأمريكية كانوا يعملون في سوريا على الإسهام في “الإعادة المبدئية للخدمات وإحضار المتعاقدين”، وعلى إدارة الأموال التي جرى تخصيصها لمهمات محاربة تنظيم “داعش” الارهابي، وكذلك “تدريب القوات المحلية على إزالة العبوات الناسفة بدائية الصنع التي كان داعش قد زرعها والسيطرة على الأراضي لضمان عدم عودة التنظيم”.

وفي 2 أكتوبر 2018 أعلن ماتيس عن تضاعف عدد الدبلوماسيين الأمريكيين في سوريا، مضيفا: “وسط ما نشاهده من تقلص في العمليات العسكرية، سنرى أنه يتسنى للجهد الدبلوماسي أن يترسخ”.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. انتخبت تراب من أجل سوريا ولو فازت كلينتون تواصلت التخريب في سوريا
    هذا العمل الوحيد العاقل الذي قام به ترامب

  2. إلى جهنم ومزبله التاريخ هم والدواعش الذين اوجدوهم لم يتركوا شيئا قبيحا الا وفعلوه جهاد النكاح وقطع الرؤوس وتدمير سوريا وقتل السوريين هنيئا للشعب السوري العظيم انتصارهم وكنسهم للارهابيين وحماتهم ولولا التضحيات الجسيمه للجيش العربي السوري لرأيت الدواعش والنصره واخواتها يبيعون النساء في شوارع دمشق وحلب.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here