أمريكا تعلن حالة التأهب وتحذر من “تهديدات وشيكة” للقوات الأمريكية في العراق من قوات تدعمها ايران في المنطقة

 

 

واشنطن ـ (د ب أ) – أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق اليوم الثلاثاء ، رفع حالة التأهب إلى الدرجة القصوى وذلك إثر تهديدات وشيكة للقوات الأميركية في العراق.

وقالت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية اليوم الثلاثاء، نقلا عن بيان للقيادة المركزية الأمريكية ، إن هناك :” معلومات أمنية تؤكد وجود تهديدات إيرانية موثوق فيها وهي متوافرة لدى أجهزة الاستخبارات الأميركية”.

وقال بيل أوربان ، المتحدث باسم القيادة المركزية إن القوات الأميركية “في حالة تأهب قصوى حيث نراقب عن كثب وبشكل مستمر التهديدات الموثوقة وربما الوشيكة للقوات الأميركية في العراق “.

وكان نائب قائد عمليات التحالف الجنرال البريطاني كريس جيكا قد قال للصحفيين في وقت سابق اليوم الثلاثاء، إن مستوى تهديد الجماعات التي تدعمها إيران ضد قوات التحالف في العراق وسورية لم يرتفع.

يأتي ذلك على خلفية التوترات بين إيران والولايات المتحدة التي دفعت بتعزيزات عسكرية إلى منطقة الخليج ردا على تهديد طهران باغلاق مضيق هرمز الذي يمر عبره 40%من امدادات النفط العالمية بسبب تشديد العقوبات الأمريكية على الجمهورية الإسلامية من خلال قيام واشنطن بالغاء اعفاءات لشراء النفط الإيراني مطلع الشهر الجاري.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. ترامب يهمه كم سينال فلوس من الخليج عندما اتصل بملك سعود وقال انهم لا يملكون سوى الفلوس ,, وكم سيدفع للحماية ,,فرفض الملك .. وترمب لذلك يهمه ان تتوتر الامور كي يدفعوا مجبرين ,, ولا يهمه مصير جنود اميركان ماذا سيحل بهم بحروب عندما يستغل منصبه لاعطاء قرارات اعتداء على مختلف دول العالم ,,
    الجيش الاميركي والجنرالات قالوا كلمتهم سابقا لترامب ,, ان لا يحارب ايران لكن النتن ياهو يريدها ,,

  2. ألجنرال البريطاني يريد إدخال أمريكا في مستنقع لن تخرج منه إلا بسقوط هيمنتها في العالم. لقد استولت أمريكا على كل مناطق نفوذ الإمبرطورية البريطانية، والنظام الرأسمالي متنازع فيما بينه رغم محاولته إظهار التوافق فيما بين دوله. كما أن في أمريكا من تصهين للعظم وهمه الكيان اللقيط وليس أمريكا.
    ذكر لي سفير ألمانيا السابق في فيتنام أن الجيش الأمريكي قصف جنوده وبذلك تم اتهام الفيتكونغ وبدأت الحرب هناك، وقد يفتعل مثل هذا السيناريو لدفع التاجر الغبي ترامب للحرب بنفس الطريقة، فيخوضها مرغم أخاك لا بطل. عندها ستكون نهاية آل سعود وآل نهيان والكيان والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

  3. اذا قامت القوى المسلحة العراقية الموالية لإيران بأستهداف القوات الامريكية ومصالحها بالعراق فسوف يدفع العراق الأثمان الباهظة وخصوصاً مايتعلق بوضعه الاقتصادي وعملته النقدية الدينار والمرتبطة بالدولار ناهيك عما يتعرض له الاستقرار الأمني النسبي الذي بعيشه العراق حالياً ، ولتفويت الفرصة مطلوب من الأمريكان ان لا يورطوا العراق في اَي مواجهة عسكرية قادمة .

  4. قبل تفجير السفن في الفجيرة قبل يومين، قالت اميركا ان هناك احتمال لتعرض سفن نفط لاعمال ارهابية (ثم نفذوا المعلومات !)،
    اليوم يقولون ذلك عن العراق، لذا لا استبعد أن يسطنع الأميركان ضربة محدودة ضد قواتهم في العراق وينسبون ذلك ل “أذرع إيران”،
    ثم يقولوا شيئا آخر مشابها في البحرين وينفذوه،
    فتكون الاستراتيجية مكتملة لشن حرب في المنطقة لن تبقي ولن تذر.
    رحم الله الفنان القدير عبد الحسين عبد الرضا الذي قال في مسرحية باي باي لندن:
    فيني ض…، ويبدو أن الرئيس ترمب فيه ض… ويريد أن يطلقها على ايران.
    كفى الله المنطقة شر الحروب.

  5. بشو نحلفلكو عشان تصدقوني انو ما في حرب لا الان ولا بعد 1500 سنة بين ايران وامريكا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here