أمريكا تعبر إنجلترا وتبلغ نهائي مونديال السيدات

ليون ـ (د ب أ)- أصبح المنتخب الأمريكي على بعد خطوة واحد فقط من التتويج بلقبه الرابع في كأس العالم للسيدات لكرة القدم بعد الفوز على إنجلترا 2 1/ اليوم الثلاثاء في المربع الذهبي للبطولة المقامة في فرنسا.

وحسم الفريق الأمريكي حامل اللقب الفوز في الشوط الأول ليعبر عن جدارة للمباراة النهائية.

ويلتقي الفريق الأمريكي في النهائي يوم الأحد المقبل مع الفائز من المباراة الأخرى في المربع الذهبي والتي تجمع غدا الأربعاء بين هولندا والسويد.

وتقدمت كريستين برس بهدف للفريق الأمريكي في الدقيقة العاشرة ثم تعادلت ايلين وايت لإنجلترا في الدقيقة 19 ولكن أليكس مورجان تكفلت بالهدف الثاني لأمريكا في الدقيقة .31

واهدرت ستيف هوتون ضربة جزاء لإنجلترا في الدقيقة 84 قبل أن يكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ميلي برايت في الدقيقة .87

وبدأت المباراة بضغط هجومي من جانب الفريق الأمريكي بحثا عن تسجيل هدف مبكر يقربه من العبور إلى المباراة النهائية.

وبعد مضي عشر دقائق من بداية المباراة تقدمت كريستين برس بهدف للفريق الأمريكي من ضربة رأس قوية مستغلة تمريرة متقنة من كيلي اوهارا.

وسعى الفريق الإنجليزي للرد سريعا بهدف التعادل لكنه لم ينجح في تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى اليسا نايهير حارسة أمريكا.

وجاءت الدقيقة 19 لتشهد هدف التعادل للفريق الإنجليزي على عكس سير اللعب بواسطة ايلين وايت التي سجلت الهدف السادس لها في البطولة.

وكادت روز لافيل أن تسجل الهدف الثاني لأمريكا في الدقيقة 27 عبر تسديدة قوية من مسافة بعيدة ولكن كارلي تيلفورد حارسة إنجلترا وقفت لها بالمرصاد.

وأحرزت أليكس مورجان الهدف الثاني لأمريكا في الدقيقة 31 بضربة رأس قوية مستغلة تمريرة رائعة من ليندسلي هوران.

ومرت أخر ربع ساعة من الشوط الأول وسط تبادل الهجمات بين الفريقين وإن مالت الأفضلية قليلا لصالح الفريق الأمريكي، ولكن دون أي تغيير على مستوى النتيجة.

وبدأ الشوط الثاني بفترة جس نبض قبل أن يقتسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب في الدقائق التالية.

وسجلت كيلي وايت هدفا ثانيا للفريق الإنجليزي في الدقيقة 65 ولكن تم الغاؤه بسبب التسلل وذلك عقب الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

واعتمد الفريق الأمريكي على الهجمات المرتدة السريعة في الوقت الذي حاول فيه الفريق الإنجليزي الاختراق من العمق واللعب على الأجناب ولكن دون أن ينجح أي منهما في تهديد مرمى الأخر.

وكثف منتخب إنجلترا من هجماته في الدقائق العشر الأخيرة أملا في خطف هدف التعادل ولكن الفريق افتقد إلى الدقة في اللمسة الأخيرة.

وحصل منتخب إنجلترا على ضربة جزاء بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، لتتقدم ستيف هوتون للتسديد ولكن حارسة مرمى الفريق الأمريكي اليسا نايهير أنقذت الموقف في الدقيقة .84

وتعرضت مساعي إنجلترا لإدراك التعادل لصفعة قوية بعد طرد ميلي برايت قبل ثلاث دقائق من النهاية لحصولها على الانذار الثاني.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here