أمريكا تشن هجوما جويا دمويا على جماعة الشباب في الصومال

7ipj

واشنطن- (د ب أ): شنت الولايات المتحدة، الأحد، هجوما جويا في الصومال، أسفر عن مقتل عدة أفراد من جماعة الشباب الإرهابية، حسبما أفاد الجيش الأمريكي.

وقالت متحدثة باسم قيادة الجيش الأمريكي في إفريقيا (افريكوم) لوكالة الأنباء الألمانية إن تقارير أولية أفادت بمقتل ثمانية أعضاء بجماعة الشباب في الهجوم الجوي الذي تم تنفيذه في الصباح الباكر السبتن، كما أفادت بعدم سقوط قتلى أو جرحى من بين المدنيين.

وأكدت المتحدثة أنه تم تنفيذ الضربة بـ”منصة غير مأهولة” مما يشير إلى أن طائرة بدون طيار نفذتها. وأضافت أنه ما زال يجري تقييم نتائج الضربة التي أصابت هدفها الواقع على بعد حوال 300 كيلومتر جنوب غرب العاصمة مقديشو.

ويشار إلى أن الجماعة السنية المتطرفة مرتبطة بتنظيم القاعدة الدولي، وتواصل القتال منذ أعوام من أجل إقامة دولة إسلامية في الصومال. وتنفذ جماعة الشباب هجمات واعتداءات بانتظام في البلاد الواقعة في القرن الإفريقي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خوّل وزارة الدفاع (البنتاغون) باتخاذ موقف أكثر عدائية تجاه الجماعة المسلحة. ومنذ ذلك الحين تمكن الجيش الأمريكي من شن غارات بأهداف محددة دعما للقوات الصومالية والوحدات الخاصة التابعة للاتحاد الإفريقي.

وتم إعلان بعض مناطق الصومال مناطق نزاع، مما يعطي القادة العسكريين المحليين قوة أكبر على الأرض.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here