أمريكا تدير الفوضى في المنطقة ومخطط ذبح فلسطين والأقصى من خيمة في الصحراء العربية.. ترجل عباس الآن

فؤاد البطاينة

لسنا كفلسطينيين وأردنيين معنيين بصراع محمود عباس ومحمد دحلان المدعوم اماراتيا على سلطة أوسلو الصهيونيه. لكني أفكر كيف انتهت القضية الفلسطينية لحضن قيادة فلسطينية لأثقف وأصلب شعب في التاريخ، وكيف أنتهت قيمة القضية عند هذه القيادة. لقد انتهت لتتماهى بنظرتها للقضية الفلسطينية مع نظرة أي نظام عربي مرتمي كالخرقة الممسحة أمام معتوه أمريكي يختبئ خلفه صناع قراره خجلا مما يتقيئ به، وأمام سليل مافيا روسيه وصل فلسطين غازياً. لقد تراجعت قدسية القضية الفلسطينية تحت وطأة الخيانة عند القيادة الفلسطينية إلى قيمة كرسي حكم تقدم نفسها وقرابينها إليه من لحم الوطن والقضية.

أقول لعباس ما تفعله الامارات وقبلها أمريكا والغرب والصهيونية وصولاً لصفقة القرن هو نتيجة مواقفك الشخصية التي تعلنها باسم الشعب الفلسطيني كصاحب سلطه. سيدي لا أجافي الحقيقة ان قلت أنك تزور ارادة الشعب الفلسطيني وأنت تعلم بأن العدو يعلم بتزويرك ويطلب المزيد. ولو كان لك موقف الفلسطيني من صفقة القرن لغسلت عار اوسلو ولما شاهدنا اليوم هذا الإندفاع المجنون للأنظمة العربية نحو خدمة الصهيونية. الإمارات تعلن ومصر تكبر والسعودية تهلل والبقية يسجدون. هل هي الساعة تقوم. ما هذه الجرأة في الباطل التي تترك النفاق خلها.

عباس، بأي حق ومنطق أن تصل للهرم الفلسطيني من خلال مؤسسة المقاومة وكجزء منها وأن تبقى فيها بعد أن قدمت وما زلت تقدم نفسك للغرب ولاسرائيل وللفلسطينيين والعالم بأنك رافض ومحارب للمقاومة وفكرتها. أعتب على كل فتحاوي يقبل بك لحظة، وأسخط على كل زعماء التنظيمات الفلسطينية المقاومة التي تنضوي تحت سلطتك من أجل مال أو حماية أو ملعوب لها سياسي فاسد. اترحم وأنا خجل من كل شهيد على ثرى فلسطين، وأشفق على كل أسير فلسطيني بين القضبان في سجون الاحتلال الذي تحرسه، وتحيتي للبرغوثي الذي زجيت به في سجن الاحتلال ليستشهد هناك. كل ما يحدث وتستعرض رفضك عليه هو نتيجة مواقفك وسياستك وعدم الأخذ بخيار الشعب الفلسطيني.

. أنت أعلنت على الملأ في اعقاب اعلان صفقة القرن من على منبر الأمم المتحدة بأن ما ترَكته الصفقة من اراض لكرسيك قليلة. وخفت من عزل اسرائيل لك من منصبك فخاطبت الغرب من ذات المنبر وذات اللحظة بأنك وتحت أي ظرف ستبقى ترفض المقاومة وتقاومها عهدا. لقد أذليت نفسك والعار يلحقنا ليس من كلامك بل من عدم ازاحتك من الطريق. أنت أمين صندوق الاحتلال في الضفة وهذا لن يفيدك فأدنى مستوى ثقافي في شعبنا يفهمك ويفوقك فهما وثقافة. الصراع مع الحياة ولقمة العيش وحليب الطفل لا يغير من منظور شعبنا في الضفة لوضعك وهؤلاء أول من سيحاسبك.

 أسألك عباس وأنت مأساة الشعب الفلسطيني والقضية، هل لو كانت الخطوة التي اتخذتها الامارات هي السعودية أو البحرين، هل ستكون ردة فعلك نفسها؟ لا أعتقد فمنافسك على كرسي السلطة وفسادك لا يعيش فيهما ولا ينسق معهما.

سيدي الملك عبدالله الثاني، إن ما يحدث من انهيار خلقي وسياسي ووطني وقومي وعقدي لدى الأنظمة العربية، نحن الأردنيين على ثرى الأردن بكل أطيافنا براء منه. فهو من المحرمات علينا ليس لأن قيادتنا هاشمية فهذا شأنك، بل لأن كل هذه الانهيارات هي على رؤوسنا في المحصلة.. لا نقبل أي قول أو ادعاء بأننا لسنا مستهدفين مباشرة بالاخضاع والاحتلال والإذلال والتشريد من الصهيو أمريكي. إن كل عملية تطبيع أو تسحيج بعد اعلان صفقة القرن من قبل أي نظام عربي هي جزء من الصفقة ومن تسهيل تنفيذها. وهي الصفقة التي ستعبر الأردن حاملة على ظهرها وعد بلفور. نحن الشعب نأمل منك كملك علينا أن تترجم مشاعرنا وضمائرنا ومطالبنا ومواقفنا. ألسنا شريكاً في هذا الوطن. اليست فلسطين منا ونحن منها؟ إستفتينا في أمرنا إن كنت بخير. شرح الله صدرك.

الوضع في الشرق الأوسط اليوم تحكمه الفوضى السياسية وأصبح معزولاً عن القانون الدولي والشرعية الدولية  هكذا تريد أمريكا والعالم صامت، وأصبحت أنظمته مركز عمليات أمريكية صهيونية تعمل في خيمة بالصحراء بمنطق الخيمة وتفكير الخيمة واهتمامها الذي لا يتعدى  سلامة (الحلال) وعشبه، أغبطك ايران وأغبطك  تركيا أنتما الوحيدتين في منطقتنا تتصرفان بمنطق الحضارة وبمنطق المسؤولية والهم الوطني لشعبيكما وبلديكم، ألا خسئ الأعراب أصحاب الأية الكريمة ستدور الدوائر عليهم  بالتأكيد، ولا مستقبل لخائن، أشد على أزرك طهران ألا سحقاً لهم، حزب الله أنت لست بمستواهم العلمي والتقني والتكنولوجي ولا الجغرافي وأنت أكبر هدف لهم، إن انجاك الله فنحن مع الله ونحن أيضاً مع قدره، وإلا فلا  تنج بنفسك ولا تقع في الشرك لا سمح الله ولا قدر قبل أن ترينا باسرائيل تشرب من كأس الذل الزعاف ولو لعقة كلب  فستكون قاتلة  وسيفرح قلب المؤمن وقلب شعب عاد يتيماً ولكنها  لعقة ستصنع الفرق الذي نريد.

كاتب وباحث عربي

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

57 تعليقات

  1. إلى السيد بسام الياسين المحترم
    لا يوجد حرف (ان) في بداية الآية الكريمة.
    الأعراب أشد كفرا…..

  2. هل اقتنع الجميع الآن أن الحرب التي خاضتها مشيخات قطر و السعودية و الإمارات علي اليمن و سوريا هي بإشارة و أمر إسرائيليين و أن الدمار في ليبيا هو من توجيه تل أبيب …كل هذا تحضير للإجهاز على ما تبقى من فلسطين السلبية !!
    لولا المقاومة في لبنان و فلسطين و اليمن و سوريا و إيران لاأصبحنا في خبر كانَ مثل الهنود الحمر !!

  3. اجري على الله معك حق
    المهم ليس اقامة دوله فلسطينيه
    بل اعادة الحق
    لان اذ قامت دوله فلسطينيه
    الان فان حكامها سوف يكونون وجوه سلطة اوسلو سيئة السمعه وسوف تكون فلسطين دوله علمانيه كما يريدها بني صهيون فهم لن يسمحو باقامة دوله طابعها اسلامي بجانبهم وتبعد عن شواطئ الداخل المحتل فقط عدة كيلومترات

  4. لن أعلق مباشرة على مثل هذه المقالات بما فيها من حقيقة أو ضلال . و إنما هي كلمة حق لمن أراد أن يسمعها :

    مأساتنا ليست ضياع فلسطين و خلاصنا ليس عودة فلسطين!!

    إن عودة فلسطين حالياً أو في مستقبل سيء منظور ليس إلا انضمام كيان واحد إلى بضع و عشرين كياناً ممزقاً مهزوماً محكوماً بالحديد و النار من خونة و عملاء … هذا على مستوى ما يسمى ” الوطن العربي” و أكثر من ذلك بكثير على مستوى ما يسمى ” عالماً إسلامياً” !!!

    لا نريد ذلك و لا يهمني من ينعق و يتاجر بالوطنيات الجاهلية و لا من يحاربني بها فكلاهما تافه أحمق و دمهما واحد وإن اختلف لونه !!

    ما يعنيني هو الحق و أهله و العدل و أهله و الخير و أهله :

    يعنيني قول رب العالمين : ” كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف و تنهون عن المنكر و تؤمنون بالله ..” صدق الله العظيم

    ما يعنيني هو الحكم و الحاكم بأمر الله و شرعه ، و ليس بقعاً و قطعاً جغرافية أخرى تحكم بالباطل و بضلال البعثية و القومية و القبلية و العشائرية و الطائفية … الخ

    فإلى أن ينضبط الأمر و يعود الحق براقاً ناصعاً ساطعاً في أذهان الناس و أفكارهم … إليكم عني و لا بارك الله بكل ناعق بغير أمر الله و حكمه و شرعه ، و لا نامت أعين الجبناء من بعثيين و قوميين و وطنيين و قبليين و عشائريين و شيوعيين و اشتراكيين …. الخ من هذه القائمة الضالة المضلة

  5. بالنسبه لعباس وايضا دحلان فلندع امر خلافاتنا معهم جانبا ولنبدا بالنظر الى الامور الاساسيه:
    1- عباس ودحلان استقالا من مناصبهم قبل مرض عرفات وموته وحسب النظام الداخلي لحركة فتح ولكل الاحزاب والتنظيمات العضو الذي يستقيل لا يحق له عند الانتساب مجددا الى الحزب او التنظيم ان يرجع الى التنظيم الى المراكز القياديه بل عليه ان يتدرج كاي عضو جديد. ولكن الذي حصل ان عباس ودحلان رجعا الى مناصبهما وتم ترشيح عباس للرئاسه على اساس انه رئيس حركة فتح ورئيس اللجنه التنفيذيه لمنظمة التحرير. كل هذا يقودنا الى الحكم على انتخاب عباس بانه من ناحيه قانونيه كان مخالف للقانون. وما بني على خطأ لا ينتج الا الخطأ.

  6. أدامك الله وأطال في عمرك وأمدك بالقوه في البصر والبصيره .
    لقد عاصرت المهازل العربيه على مدى عقود وأنا انظر بحسره على هؤلاء الخونه والعبيد الذين تم توظيفهم بعد التإمر على الإمبراطورية العثمانيه وتفتيت الوطن العربي بسايكس بيكو ، فعندما تنظر لجغرافية فلسطين المحتله فلا تحتاج لتحريرها أكثر من فتح الحدود العربيه للشعوب لتحريرها . لا أريد الإسهاب في التفاصيل بالعوده لعباس والمقاومه علقت على إحدى المقالات بأن هذا المسخ يجب على أهلنا والشرفاءفي المقاومه الخلاص منه بأي طريقه لأنه لن تقوم للشعب الفلسطيني قائمه وهو موجود وأوسلو وأزلامها موجودين ، وبالنسبه للمقاومه في فلسطين ولبنان خاصه حزب الله فإن السكين تقترب من العنق ولن تنفع المهادنة والصبر وكل ما طال الإنتظار كلما تم التضييق عليكم حتى لا يعود لكن حيله ومرفأ بيروت لا يتعدى تخطيط الصهيونيه وأعوانها وكل ما يجري في الشرق الاوسط من أجل بني صهيون وألآن تحت مسميات عديده يحشدون الجيوش في البحر الابيض المتوسط وبعد إستكمال التحشيد سوف يجدون الذريعه بطرق مختلفه لضرب المقاومه (حزب الله) لأنه المقصود ولأنه الشوكه التي تمنع المحتلين من التنفس بحريه وفي رأيي المتواضع أن ألحكام العرب لن يقدموا شيئاً باتجاه تحرير فلسطين ولن تجد منهم إلا الغدر والخيانه والواجب قبل أن يبدأوا لعبتهم الجديده على حزب الله ان يقوم الحزب مع المقاومه الفلسطينيه والعراقية والسوريه وإيران الهجوم هجمه واحده للخلاص من هذا السرطان الذي انهك العالم وإن لم يتم ذلك في أقرب فرصه فاذكروني بعد تصبح بلاد العبري أوطاني تحيه واحترام للجميع

  7. كل الاخطاء و الخطايا تنبع من ترك الثوابت الرئيسيه و هي التي لا ملابسه فيها و لا غمغمه: فلسطين ترجع كما كانت ملكا للفلسطينيين وطنهم المغتصب من الصهاينه و لا قبول بحلول وهميه مثل دولتين او دوله فهذا ليس سوى اعتراف بالكيان الصهيوني المرفوض كلّيّا و لا مجامله في التعابير و لا إبهام و هذا ما يمثله هذا المقال القيادي فكل تنازل و لو قليل يعزز الجريمه الصهيونيه فكيف الاعتراف و المفاوضه و لها ايضا قال ” كبير مفاوضين” يا للسخافه و الهراء فلا ينفع مع الصهاينه سوى اقتلاعهم من ارضنا و تحقيق هاجسهم اليومي ألا ترون فرحتهم باعتراف الإمارات حتى ان رئيس الموساد تدمع عيونه لاعتراف الامارات و يحلم بأن الكابوس الفلسطيني سوف ينفرج و لكنه سوف يبقي مسلّطا فوق رأسه حتى ينزل عليه القصاص.

  8. أيها الوطني الحر مقالتك هذه كبيره جدا طولا وعرضا وبحجم وطن عربي كبير بمشرقه ومغربه يمتد على مساحه شاسعة من العالم بقارة آسيا ويمتلك من تعداد السكان ما يزيد عن عدد سكان امريكا العظمى ولكن مع فارق التركيبة القبلية التي تعشعش بها العنصريه والطائفية والهمجيه والتخلف الفكري الرجعي ناهيك عن الرمزية الصحراوية التي لازمت السمه العربيه… حاولت الكتب التاريخيه أن تقنعنا بفروسية العرب وشجاعتهم وكرمهم الخ… ولكن نحن أيضا نعيش تاريخ فند هذه الحقائق وشق صفها بين أجيال واجيال ، على كل حال انا عاتبه عليك عتاب الثقه بك بأنك الباحث العميق والمفكر الفطن الجريء ، ، هل من كل عقلك كان عندك امل أو بصيصه بازلام المرحله التي انكتب علينا أن نتفرج عليهم ونحن صاغرين ومجبرين وعلى أن نكتفي بالفرجه على مسرحيات لا ترقى حتى لمسرحيات يونس شلبي الذي ما بجمعش ؟ ؟ وهل تتأمل بالمزيد من موقف عربي آخر بأن يتنح ويعند ويوقف بوجه إسرائيل ؟ ؟ ؟ خالي غسل ايديك ، ، ، اللعبه منتهيه وانا العبد الفقير إلى الله شايفيتها مثل عين الشمس باعوها من زماااااااااان فما الذي تنتظره ؟ ؟ الشعوب تحت رحمة الحكام والحكام العرب تحت رحمة الإنجليز من قبل الأمريكان وها نحن ندور بنفس الفلك وفلسطين ستبقى فلسطين مهما لفوا ودارو وهذا زمن فيه الحر شاذ والشاذ طبيعي ، ، ، العربان ذبحتهم المشيخة والشيخه وترفها فباتوا يستنجدون بالغريب ليقاتلوا به القريب..وإذا تمعنا بوصولهم للسلطة والعروش نتأكد بأن لا رجاء منهم بتحرير فلسطين وإنما المزيد من المؤامرات والتخريب والتقسيم ولم يبقى دوله عربيه على رأسها خيمه ولقد دخلو مزابل التاريخ من أوسع أبوابها وطوبى لشهداء الرجوله والبساله والشرف الذين نتمسك بهم عبر الأجيال الباقيه ليوم القيامه.. وأخيرا خالي الغالي لو دام احتلال لما رأيت الصين والهند بأوج تقدمهم بعد ركوع مئات السنين للمستعمر… لا تقنط من رحمة الله… وإسرائيل زوالها سيكون على يد من أتى بها…والله تعالى أعلم..

  9. “القضيّة الفلسطينية ومكونها أشبه بماء في وعاء ” والقراءة على مفردات مخرجات الكيان الصهيوني ومن تبعه من بني جلدتنا أشبه بمن يقرأ الزمن على رقّاص الثواني دون النظر لباقي عقارب الساعة ؟؟؟؟؟؟لا يتعدى جلد الذات والأنكى الغرق في بحر الفوضى الخلاقّة وحرب المصالح القذرة ؟؟؟؟؟ والنصيحة في ظل تفشي سياسة الإستهلاك الإذعاني على منصات الإعلام والرقص على مصائب الأمة في ظل طفرات الشعوب التي تعيش في حالة السكون الذي يسبق النفير العام ؟؟!! الحيطه والحذر وعوضا عن القصف وجلد الذات القراءة في سبر غور ما يجري وتشكيل مجلس سلامه لصد الهجمة الشرسة من أعداء الأمة ومن تبعهم والحفاظ على وجهة بوصلة الطفرة تفاديا الى الإنزلاق لما يخطط له اعداء الأمة (القضية تحتاج الى مدرسة القول المقرون بالفعل ) ؟؟؟؟ وهذا ليس تبريرا للسلطة التي اعترف رئيسها انها سلطة بدون سلطة وحاله يقول “ايش حملّك المر قال الأ ّمر منه ناهيك ان عبّاس ليس برئيس في دولة والأنكى تحت الإحتلال ؟؟؟؟؟(والي بياكل العصي مش زي الي بعدّها ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟والمشكلة باتت ماذا نحن فاعلون شيخ فؤاد قبل ان يترجل عبّاس و او غيره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  10. و ما هو بيد عباس او السلطة او حماس، لتغير اي شيء؟ لا شيء اطلاقا!!

    اسرائيل تسيطر على الارض، و الفلسطينيين يعيشون في الخيال. و الدول العربية كان من هذه القضية.

  11. كتبت فأوجزت فأبدعت التشخيص أيها العملاق في زمن الأقزام والمأجورين
    سكرًا لك ولقلمك البتار
    أدامك الله وحفظك بما يحفظ به الصالحين

  12. يتساءل الكاتب العربى ألأصيل ألأستاذ فؤاد البطاينة، كيف وصلت القضية الفلسطينية إلى حضن هكذا قيادة فلسطينية، لا تؤمن بالكفاح المسلح، وكل ما تؤمن به، هو أنتهاز الفرصه وجمع ألأموال الحرام وتنويم الشعب الفلسطيني في العسل، ومن يرفض ذلك مصيره ألإختفاء أو السجن. رئيس سلطة فلسطين لا زال حتى وقتنا الحاضر يفخر بهندسته لإتفاق أوسلو الذى يؤمن الكل أن هذا ألإتفاق هو لتصفية القضية بالكامل بعد محو إسم فلسطين عن الخارطة. أوسلو كانت إعتراف صاحب الحق الفلسطيني يالرضا والقبول والتوقيع بأن ملكية فلسطين قد إنتقلت إلى مالك آخر هو إسرائيل. على بابا عرفات هو من أقحم شعب فلسطين في نفق ألإحتلال المجانى. هو عرفات من وافق على إقامة مخترة هزيله هي سلطة الحكم الذاتي. أوسلو وفرت لإسرائيل نموذجا غير مسبوق لإحتلال مجانى ممنهج ومبرمج وأصبح صك عبودية على رقاب الفلسطينيين. أذكر يومها قول يوسى ساريد وزير البيئة ألإسرائيلى قوله “إسرائيل خلقت اليوم من جديد”. مواقف عباس ألإنبطاحية هي التي شجعت العرب على المضي في غيهم وضلالهم ويقيمون العلاقات مع عدو ألأمة إسرائيل. كان آخرها اليوم، بإعلان ألإمارات إقامة علاقات كاملة مع إسرائيل. ألأمل العربى اليوم في الملك عبدالله، ملك ألأردن، في أن يقلب الطاولة على رؤوس الجميع ويرفض أي ترتيبات فلسطينية تقوم على أرض الضفة الغربية التي كانت جزءا من المملكة ألأردنية الهاشمية، ويقوم بإلغاء إتفاق وادى عربه، ويرفض أي إتصال محمود رضا عباس ميرزا ويمنع حتى مروره بالمملكة. كل ألأمل في أن يقوم الملك عبدالله في قلب الطاولة على الجميع ويعمل على إعادة الضفة بأى وسيلة. أنا متأكد أن أهلنا في الضفة سيلبون نداء الملك عبدالله لأنهم غير راضين على سلوك سلطة عباس الذى دمر القضية. هل يعلنها الملك الهاشمى، إننا بالإنتظار.

  13. أخي فؤاد ……ليست هناك من كلمات يمكن بها وصف محمود عباس ، كل ما قيل ويقال عنه لا يفيه حقه ، أقل ما يمكن أن يوصف به هو الخيانة ، والخيانة في زمننا هذا قد أضحت وظيفة للقيام بعمل محدد وفي وقت محدد ، ومع قناعتي الكاملة بالدور القذر الذي يقوم به ضد أهله ووطنه الا أنني أشفق عليه من كثرة السهام التي توجه الية في حين أن هناك من سبقه على الدرب ومنذ عقود طويلة والمفارقة هنا أن ليس فقط من يشير الى الدور الذي لعبوه وما زالوا يلعبونه بل يتعدى الأمر الى الأستنجاد بهم بل والتوسل لهم لأتخاذ مواقف للخروج من وضع كانوا هم من أوائل منفذيه ( وليس صانعيه ) ، برأيي لن تستقيم الأمور دون ذكر الحقيقة كاملة .

  14. بارك الله فيك يا دكتور
    و الله نطقت بما في نفسي، أحسنت و أصبت، عاشت فلسطين حرة نفديها بأرواحنا، لا نامت أعين الجبناء، تبا لكم يا أنجاس الأعراب..

  15. حبيبنا ابو ايسر لقد احسنت القول فيما.كتبت املنا بالله والمقاومه في لبنان وغزه هاشم والقوى الداعمه لهم اخي جاوز الظالمون المدى. فحق الجهاد وحق الفدى

  16. ـ بسم الله الرحمن الرحيم :ـ ان الاعراب اشد كفرا ونفاقا ….صدق الله العظيم
    ” اولئك الذين لعنهم الله فاصمهم واعمى ابصارهم ” ،….. صدق الله العظيم /آية 23 / سورة محمد
    ـ ابو ايسر اهلا بطلتك واطلالتك في هذه المناسبة العاجلة، لاننا احوج ما نكون اليك والى الدكتور عبد الحي زلوم لانكما الانقى والاكثر اشراقاً في الكتابة عن فلسطين في هذه الاوقات الحرجة..
    ـ لو كنت املك قلادة فلسطين ونوط الشجاعة لكنت طوقت بهما عنقك وزينت صدرك …هذا المرجل العروبي الفلسطيني الذي يستعر غضباً على الخونة وحباً لفلسطين واهلها.
    ـ شلة اوسلو يجب ان تُجّرم وتعاقب بالحرمان لما فعلته بحق الامة بعامة والقضية بخاصة.
    ـ ان عصابة اوسلو لم تكتف بملاحقة المقاومة والتعاون الامني مع اسرائيل لكنها لوثت المقاومة ودنست طهارتها.
    ـ الكفاح المسلح لتحرير فلسطين من البحر الى التهر الذي خاضه الشعب الفلسطيني ووقف عليه حياته لن يتوقف.
    ـ ان ذكريات المقاومة والمثل الاعلى في غزة،وما دامت هناك امهات تدندن على اسماع اطفالهن اغاني الثورة والحرية ما زالت تستدر البطولات .فالشعوب لا تموت بينما الخونة الى المزبلة.
    ـ ساعة يقبض الرجال على البنادق تتهاوى كل المؤامرات وتنتهي شخصيات المفاوضات التي ترعرعت في الفنادق والمواخير ودهاليز المخابرات..
    ـ تستطيع امريكا والصهيونية والانظمة العملية ان تؤخر التحرير ولكنها بالقطع وبالمطلق ليس بمقدورها ايقافه.
    ـ لو سألت اي شخص في الوطن العربي عن عباس ودحلان.سترى لمعة الكراهية لها في عينيه هذا ان لم يتقيأ ما في بطنه.
    ـ هؤلاء لم يكونا في عداد الثورة لانهما سلما رقبتها للصهاينة كالنعجة،فالثائر لا يخون اهله.
    ـ هكذا خربّ هؤلاء هيبة الثورة وصورة الثائر بالتعاون مع العدو فهل هناكثورة في التاريخ تتعامل مع العدو ضد ابنائها وتقبض رواتبها منه.
    ـ لقد تم التنكر وقوانينها،ودخل ثوار اوسلو حلبة التجارة والتفاخر بالارصدة بعد ان دخلوا لعبة سياسية قذرة قادتها نخب فاسدة متوحشة دفع الشعب الفلسطيني والشعب العربي كلفتها.
    ـ البطاينة عباراته شفافة،وتربيته عروبية نبيلة ،يمتلك عقلية استشرافية وروح فارس لا يعرف الهزيمة ..بسام الياسين

  17. الهدف من هذه الاعلان هو إعادة انتخاب ترامب أو مساعدة ترامب على الفوز في الانتخابات القادمة. ستكون الايام القادمة صعبة على تركيا إردوغان و على ليبيا. اما الباقي سيظل على حاله

  18. يا عباس و شلته انتم غير مرحب فيكم في جناح الاردن الشريف و لا في في جناح فلسطين الشريف و لا حتى في امريكا و لا المكسيك و ارجو من كل اشراف الاردن و فلسطين التعليق و هو كلنا مع ابو ايسر و في الأسماء الصحيحه .
    و يجب مقاطعة سلطه اسلو و رجاله
    ولي ما بعرف الصقر بشوي و الى الامام يا صقر الاردن الحبيب .

  19. الرد الاردني مش بطال والمغمغه مطلوبه
    مضمونه ان تقييم الخطوه الاماراتيه بعتمد على تجاوب اسرائيل بالنسحاب من الاراض المحتله والقدس وانه بغير ذلك قد اركز على قد ….تتعرضالمنطقه لعدم استقرار
    شكرنا موصول الى ابو ايسر المواظب على نقل هواجس الاردنيين وعلى قدسية القضيه الفلسطينيه

  20. لماذا لا يتولى السلطة في بلادنا سوى الاغبياء السذج الخونة
    سيد فؤاد تحمل فكرا وافقا سياسيا عميقا يشرح الحالة بعلم وشمولية بارك الله فيك

  21. حضرة الاستاذ فؤاد البطانية المحترم
    بعد التحية
    انا ممن يتابع آراءك القومية والوطنية واقف احتراما لك فرغم بعد المسافة اقول أحسنت التوصيف واحسنت التحليل وأرجو أن أضيف
    اولا.. الأمة العربية أصبحت مهلهلة لا وجود لها كموأقف تنم عن مبدأ
    ثانيا.. إن عمليات التطبيل والتطببع تندرج في إطار الانهيار والانهزام النفسي كأني بهم يقولون (*ترى الذين يسارعون فيهم يقولون نخشى أن نصيبنا دائرة)
    انهم يخشون على أنفسهم ويتملقون أمريكا وإسرائيل طلبا للرضى كي تبقى (*الكروش) وتبقى (العروش) ولكن الله غالب على أمره…
    سيدي ان كنت موجها اللوم فإنني اوجهه بداية ونهاية للشعب الفلسطيني الذي انساق مع فيادته في التطبيع فبعد ان وقع الفلسطينيون في فخ التطبيع تتابعت بعدهم المسيرة المؤلمة.. لنصل في النهاية إلى سلطة بلدية تدير الخدمات وتجمع التبرعات ودفنت القضية وكثر المشيعون لا حبا في القضية إنما ارضاء لامريكا وإسرائيل
    سيدي
    عذرا ان قلت ان القضية الفلسطينية لم تعد ذات اهتمام عربي ولا حتى من الفلسطينيين أنفسهم ولهذا كتبوا في تاريخ الأمة أسوأ ألموأقف الا من أصوات تتردد هنا وهناك تسمع اصداؤها دون أثر يذكر فلنقرا الفاتحة على أرواح الشهداء وندعوا للاسرى ولا نملك غير ذالك وقد نسمع غدا في بعض الشوارع من يهتف يوما (*عاشت إسرائيل) وتسقط فلسطين…
    الف تحية

  22. يقال في علم النفس بأن من لديه نقص يكثر من الحديث عنه فالبخيل يتحدث عن الكرم والجبان عن الشجاعة وبالتالي فكثرة الحديث عن النضال والمقاومة تعكس احساسنا بالعجزعن تنفيذها. نحن الاعراب علمتنا الصحراء بأن ننحني أمام العاصفة والا فانها ستقتلعك وتطمرك الرمال. هذا الجيل تم تربيته لينحني ولا يفيد ابدا أن تحاول انعاشه بالكلمات.

  23. شكرى الى راي اليوم لاتاحتها لنا فرصة القراءة لعمالقة الفكر والوطنيه
    تححية لك من القلب استاذ فنحن ندعو لك بالسلامة وحفظ الله

  24. وآسفاه، ستحقق دولة الاحتلال والاستعمار القديم الجديد كل او معظم اهدافهم في المنطقة العربية،
    وذلك ببساطة بسبب انسلاخ الشعوب العربية عن نواميس العروبة والاسلام وهما سيفا الحق وزهق الباطل.

  25. فلسطين باعوها صهاينة العرب قبل 100 عام …
    واليوم الانظمة تصهينت والشعوب نائمة .

  26. صدقت يا د.فؤاد
    شر البلية ما يضحك، عندما يدافع اهلنا في الضفة عن أنفسهم ضد المستوطنين يقف زلم عباس ليحموا المستوطنين . وعندما يهاجم المستوطنين أهلنا يقف زلم عباس متفرجين.
    “إنما يوفى الصابرين أجرهم بغير حساب” يا اهلنا في فلسطين.

  27. تالله لا تنفك تنكأ جذور الورم في غياهب أروقة السياسة مما يحاك لنا وبنا ومنا وعلينا.

    الاصطفاف مع الوطن لا غير هو قواعد الخلاص.

  28. وهكذا يتوالى مسلسل سقوط الأمة العربية دولة بعد أخرى، وإن غدا لناظره قريب لنشهد الفصل القادم ممن سيلحقون بالركب. والحقيقة الجلية أن جميع القيادات الفلسطينية تتحمل وزر هدا السقوط، قبل بقية القيادات العربية التي تخاذلت وتآمرت على وأد القضية الفلسطينية، التي تتنافس في الهرولة للارتماء في حضن الصهيونية بلا ثمن. يبدو أن مشروع الشرق الأوسط الجديد الذي نادت به كونداليزا رايس يسير بتسارع كبير لتطبيقه كما خطط له. كل الشكر لك أخي أبا أيسر على مواصلتك المستمرة في تعرية الخونه وتجار الأوطان، الذين أوصلونا إلى هذا الحال المحزن، والذي أصبح من الصعب الانفكاك منه، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

  29. كلام رائع وفي صميم الحقيقه ، والله لو كان ايدي كوهين رئيس السلطه الفلسطينيه لكان ارحم بالفلسطينيين من محمود عباس . شكرا استاذ فؤاد علي قول كلمه حق مع وجود سلاطين ظالمه .

  30. أقتبس تصريح الى اردوغان من مقال في راي اليوم
    (وقال أردوغان في تصريحات عقب أداء صلاة الجمعة بمدينة إسطنبول، إنه “يمكن أن نتخذ خطوات لتعليق العلاقات الدبلوماسية مع إدارة أبوظبي أو سحب سفيرنا .وشدّد الرئيس التركي على أن تركيا تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني، مضيفًا: “لم ولن نترك فلسطين لقمة سائغة لأحد أبد )
    الا يستحق التشجيع بدل الهجوم عليه . إنه وكما ذكر كاتب محترم في الراي يعيش حالة تحول . وخطابه دايما لشعبه .”.

  31. فؤاد الأردن البطاينه أسعد الله ايامك
    ما فتئت تتحسس الجراثيم التي تغزوا جسد ألأمه محاولأ وبكل إخلاص عروبتك التصدي لها ومحاصرتها وكشفها وكيفية معالجتها وكذلك سباقأ في مهاجمةالفيروسات التي تعصف بعقول الأحرار وتشتيت توجهاتها وحرف مساراتها
    أما وجميع أحرار العرب يعلمون علم اليقين من اوصلنا إلى هذا الأنحدار وهدر الكرامه العربيه آن الأوان أن نجتمع ونعمل على استرداد ديننا وشرف عروبتنا وطهارة أوطاننا ومقدساتنا وكفانا سباتأ فلنصحوا قبل فوات الأوان
    دمت فؤاد الأردن البطاينه منارة فكر للأحرار

  32. تذكر انة عندما اخرجتم المقاومة الفلسطينية من الاردن كانوا حينها يتبنون الكفاح المسلح ولم يكن هناك شىء اسمة اتفاقية اوسلو

  33. الساعة ٨ ونصف..مساء اليوم
    كلمة لسيد المقاومة على المحطات اللبنانيه
    كلمة نصرالله
    ومقال البطاينه
    هي خارطة طريق

  34. اخي سعادة فؤاد
    وانا اقرا المقال رايت دموعك على احرفها…لا اريد الزيادة
    عندما تبكي الرجال…تكون دموعها من دم

  35. حسبنا الله ونعم الوكيل الى ان تنهض شعوبنا والله مش شايف مخرج غير ترحل شعوبنا وتترك للحكام الوطن او تصير مثل شعوب العالم

  36. صدقت سيدي حين اوضحت ان عباس هو محور كل الخيانات التي جاءت بعده وهو الارضية التي عليها تكبر اشجار التطبيع الخبيثة صدقت واضيف لهذا ان المحور الثاني لكل هذه الخيانات التي نراها متسارعة هو هذا المتظاهر المدني الذي بقي يتظاهر وهو يرفع شعار الاصلاح والمطالبة بلقمة عيشة ولم يرفع شعار تحرير فلسطين ولم يصرخ ضد هذه الخيانة الكبرى هذا المتظاهر الخائن الفاسد الذي لم يجن من تظاهراته سوى الخراب والدمار لبلده لانه لم يفهم الى الان ان كل الدول العربية شاءت او ابت ستموت جوعا وعطشا وذلا ان لم ترفع شعار تحرير فلسطين وان لم تكن جادة في المقاومة لاسرائيل هو يتصور انه اذا تنازل عن فلسطين فستهبط عليه التنمية والحريات والديمقراطية فاذاقه الله لباس الخوف والجوع والذل وصار حاله اسوا واسوا ايها العرب ان اردتم تنمية وديمقراطية وحريات فطالبوا بتحرير فلسطين اولا وطالبوا بتحرير فلسطين ثا نيا وطالبوا بتحرير فلسطين ثالثا لا عيش لكم ولا كرامة لكم دون استرجاع كل فلسطين لو كنتم تعقلون وتحية من عراق المقاومة لكل ام فلسطينية

  37. اخي ابا ايسر …….اول مره اراك تكتب وانت ثائر…لكنك اصبت بكل كلمة قلتها بشجاعتك وصراحتك وبحكتك… التي نعرفها ….اضرب عن اليمين والشمال فليس فيهم من يرحمنا او يرحم وطن عريهم فهم مفضوحون ….حالتنا بالويل

  38. هذه أيام ليست كأي أيام وليس لها مثيل بسالف الدهر والأنام ، بل تبدو كما لو كانت معيدة للتاريخ كله وتختزله في مواجهة نهائية من المكان والزمان، فهي فريدة ليس لوصول أقسى الظلم أقصىاه فحسب، بل ومتميزة تزامنا مع وصول غاية الوعي أذكاه ، فهل وصلنا إلى يوم نُعرضون فيه لا تخفى منا خافية؟ ذلك هو أقصى السؤال وفي جوابه يكمن لغز الحياة وغاية المآل.

    هنا تكمن قدسية المسجد الأقصى وكل ما يحمله من رمزية، فالتفريط فيه أصبح الحد الأقصى الذي يُعرَف به المفسدون في الأرض، والدفاع عنه أضحى الدرجة الأقصى التي تميز المصلحين فيها، وكما كان القبلة الأولى سيبقى وإلى الأبد أقصى ما يُتوجه به إلى الله بالركوع والسجود، فلم تعد الصلاة تصح بدون هذه التسبيحة لحق القدس الأعلى، لأنه البوصلة التي تميز قِبلة كل مصلي وعابد بل وبه يُعرف اصطفاف كل مخلوق مصلح من أي فاسد.

  39. ما شاء الله، ماشاء الله، أخيراً سمعنا من يخاطب عبّاس بما هو أهلٌ لَهُ، لا فضَّ فوك أخي عالي الجبين والمقام.

  40. الاخ سعادة السفير اباايسر كعادته طرق علي موضع الخلل الذي اصاب القضيه بمقتل نتيجة الصراع علي سلطه ذليله لا تشرف حذاء طفل من اطفال فلسطين لكنهم رضعوا العماله وفقدوا الكرامه من اجل كرسي تتحكم فيه مجنده في مستوطنة بيت ايل !!!عباس ودحلان كانوا شركاء بتصفية ياسر عرفات رغم انني لا اعفي عرفات من كل المصائب التي حصلت للقضيه بسعيه منذ بداية السبعينيات بفتح حوار مع الصهاينه والدكتور عصام السرطاوي كان مندوب عرفات بالحوار السري مع الصهاينه في اوروبا حتي تم قتله في لشبونه البرتغال علي ما اظن !!!عرفات هو من جلب لنا دحلان وسلمه اخطر واوسخ جهاز امني قمعي ضد شرفاء غزه بعد ان تم تدريبه علي ايدي الشاباك الاسرائيلي وهذا تاريخ يعرفه الجميع دون مواربه وتحول دحلان من ابن مخيم معدم الي صاحب ملايين بفضل ايداع كل دخل الجمارك بحسابه الشخصي
    اختلاف عباس ودحلان ليس علي امور وطنيه ابدا يااباايسر بل هو علي دخل المزرعه يتقاسمونه وهو اتفاق بينهم حين خططوا للتخلص ممن سلطهم علي شعبنا “”
    الامارات تغيرت سياستها 180 درجه بعد وصول دحلان الي ابوظبي لم يسبق ان كانت سياستها بهذا التطرف بعداء القضيه الفلسطينيه لكنه الشاباك الاسرائيلي الذي يمثله دحلان هنا لا اقول ابدا ان عباس يصلح لقيادة شعبنا فهو وكبير مفاوضيه اوصلونا الي الدرك الاسفل هذه القياده تعاملت مع جميع القرارات الدوليه بخفه وعدم مبالاه “”” نقل السفاره الامريكيه الي القدس “”” اعتراف ترامب بالقدس عاصمه لاسرائيل تصريحات بومبيو بان المستوطنات قانونيه وليست غير شرعيه “””ايقاف الدعم عن الاونروا لشطب قضية اللاجئين “””اكتفت السلطه الهزيله بالشجب الخجول والادانه “”” احداث كثيره حدثت بوجود عباس وزمرته وما ذكرناه غيض من فيض من ترسانة عباس بالتهديد والوعيد بدون اي تنفيذ فقط ينفذ حرفيا ماجاءت السلطه من اجله هو وقف المقاومه وحماية الاحتلال بمستوطنيهم ونجح بامر شخصي بامتياز وهو تكوين امبراطوريه اقتصاديه لابناؤه مع بعض الفاسدين من رجال اعمال همهم جمع المال وسمحت لهم اسرائيل بهذا المجال وتحولت السلطه الي اداة بطش اسرائيليه بايدي فلسطينيه
    علي الفلسطينيين البدأ فورا بتنظيف عتبة بيتهم لان كل مشاريعهم الوهميه برهانهم علي موقف امريكي قد يتغير او اداره اسرائيليه اقل تطرفا هو وهم كبير يصل حد الخيانه العظمي للقضيه والشعب “” اذن علينا تنظيف بيتنا قبل ان نطلب من الاخرين الوقوف الي جانبنا “”” رحم الله الشيخ زايد كان من اكثر الزعماء مساندا للقضيه والشعب الفلسطيني
    شكرا للعروبي الشهم الوطني المدافع الشرس عن حقوق امتنا خاصه فلسطين والاردن كونهم جغرافيا وتاريخ مشترك حفظك الله يااباايسر من كل مكروه

  41. صدقت ايها الكاتب العظيم !!

    أسألك عباس وأنت مأساة الشعب الفلسطيني والقضية، هل لو كانت الخطوة التي اتخذتها الامارات هي السعودية أو البحرين، هل ستكون ردة فعلك نفسها؟ لا أعتقد فمنافسك على كرسي السلطة وفسادك لا يعيش فيهما ولا ينسق معهما.

    مقال رائع جداً

    الف مبروك مقدماً و تحياتنا ل الرئيس القادم دحلان

  42. لا جديد في سلوك في تطبيع الامارات سوى الاعلان . وسبق للكاتب الاستاذ البطاينه ونادى بترشيد الفساد من هوله . وأنا انادي بترشيد التطبيع من هوله . حسبنا الله ونعم الوكيل الى ان يصحى الشعب .

  43. ضم الاراضي معلق للظروف التي حكى بها ترمب ونتنياهو . لماذ تجير الامارات لنفسها شيئا موجود وتقوم مقابله بتطبيع كامل مع المحتلين والصهاينه . اعلن ترمب ان صفقة القرن ثابته واعلن امس نتنياهو ان ضم الاراضي قرار وما زال موجود . هل لهذه الدرجه تحتقر انظتنا والامارات عقول هذا الشعب . ويخرج علينا مسحجين ويباركو للامارات ويقولوا الخطوه الجاهيه حل الدولتين . حسبنا الله فيكم يا عرب

  44. إخواننا وأحبتنا الحكام والانظمه في الوطن العربي نحن الشعب نقرأ خطابكم وسلوككم لماذا لا تقرأون خطابنا . نحن شعب لا نقبل الذل ولا التنازل عن حق لنا في فلسطين . الحقوق الأصيلة والأوطان لم تكن في التارخ مجالا للتفاوض ولا التنازل عنها . إنكم تستغلون وتردون على الصهيوني واجرامه بتقربكم اليه فهل هذا يمكن ان يتفهمه عاقل منا او بسيط ؟

  45. استاذ فؤاد الاردن شرح الله صدرك ورفع ذكرك وحماك انت قلب الامه النابض انت عنوان للشهامة الاردنية والوطنيه انت الصدق وضمير الامه

  46. لا فض فوك اخي فؤاد بيك .. قلت فأوجزت ولكنك نطقت باسم كافة الاحرار العرب والمسلمين وليس باسم الاردنيين والفلسطينيين. حفظك ووفقك الله ورعاك وجزاك الله خير الجزاء

  47. النظام العربي المهترئ من سقوط الى سقوط بقيادة ال سعود وعيال زايد لانهم بكل بساطه غارقون في ملذات اليخوت والقصور والفساد والبغايا وفلسطين طاهرة طهر الصبح المنبلج من الليل فهيهات هيهات بين الثرى الطهور ورمال الصحراء الملتهبة بالنفط والملح المحترق .وتحيه معطرة بالزعتر الحوراني لابن الشمال الصادق حامل الهم الوطني والعروبي.

  48. لقد حسب العدو احتمال ترجل عباس في وقت لا يتناسب مع مخططات الاعراب الكفرة واسيادهم في فلسطين وواشنطن، وحضروا لصوص في ابو ظبي وواشنطن ليحلوا مكانه جلادين للشعب الفلسطيني.

    الأمور تسير من سيء إلى أسوأ والأمة في حالة موت سريري

  49. عندما قال لكم فؤاد الاردن في مقال سابق عن ليبيا اصطفو مع تركيا لان الامارات تمثل وتقوم بدور اسراءيل ثرتم او ثار بعضنا

  50. سأل صحفي مره المجرم الصهيوني مناحم بيغين (رئيس وزراء صهيوني سابق) عما سيفعل العالم بالعرب اللاجئين اللذين سلبت أراضيهم واقتلعوا منها بسبب انتصاراث إسرائيل في عام 1967…اجاب لا يهمني المهم ازاحتهم شرقا…ولوح بيديه باتجاه الشرق…ازيحوهم شرقا… شرقا…لا يهمني. ولربما ياتي يوم في المستقبل ويكون هذا الشرق ايران…نعم لا تستغربوا…ايران.
    عندما يراقب أحدنا حفلات التوقيع اللتي تسمى معاهدات سلام بين الدول العربيه وإسرائيل…يلاحظ شيئا غريبا…يلاحظ وكأن المسؤول العربي يساق الى كرسيه للتوقيع كما يساق السجين المسكين الى كرسي الاعتراف تحت التعذيب ولكن بعد تحسين منظره بالمكياج….المنظمات السريه الدوليه توافق على تنصيبهم رؤساء او ملوك او مسؤولين لينفذوا الدور المطلوب منهم…المهم ان يتنازلوا ويستسلموا ويوقعوا…ثم تشنقهم او تقتلهم او تعزلهم…المهم انهم وقعوا…انها امه منكوبه بكل معنى كلمه منكوبه…

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here