ألان جيريس مدرب تونس: مالي حالة خاصة بالنسبة لي

تونس – (د ب أ) – اعتبر ألان جيريس المدير الفني للمنتخب التونسي لكرة القدم، تواجد منتخب مالي بنفس مجموعة فريقه في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 المقررة بمصر ، “حالة خاصة” بالنسبة له.

وتولى جيريس تدريب منتخب مالي لفترتين، الأولى بين عامي 2010 و2012 والثانية بين عامي 2015 و2017، قبل توليه تدريب المنتخب التونسي في كانون أول/ديسمبر الماضي.

وأوقعت قرعة كأس أمم أفريقيا، التي تم سحبها في مصر أمس الجمعة، منتخب تونس بطل نسخة 2004 ومنتخب ومالي ضمن المجموعة الخامسة بجانب منتخبي موريتانيا وأنجولا، وتقام مباريات تلك المجموعة باستاد السويس.

وقال المدرب الفرنسي في تصريحات نشرها الاتحاد التونسي لكرة القدم “المجموعة تضم فرق جيدة وتملك أساليب لعب مختلفة. موريتانيا تعد اكتشافا وأنجولا منتخب جيد ومالي تعد حالة خاصة بالنسبة لي، فأنا أعرف لاعبيها عن ظهر قلب”.

وأضاف “يتعين علينا أن نكون جاهزين وأن نستعد كما يجب ونقوم بدراسة وتحليل خصومنا. نحتاج أيضا أن نعرف كل ما يرتبط بظروف الإقامة والتدريب لأنها عناصر مهمة لنحافظ على جاهزيتنا في هذه المسابقة”.

وأوضح جيريس أن المجموعة الخامسة لا تعد الأكثر تعقيدا مقارنة بالمجموعة الرابعة، التي يرى أنها الأصعب، والتي تضم المغرب وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا وناميبيا.

واعتبر جيريس أن المنتخبات المصنفة الأولى على رؤوس المجموعات تعد الأوفر حظا في هذه البطولة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here