أكبر معمرة بالعالم.. كويتية ناهزت الـ119 عاما

الكويت / محمد عبدالغفار / الأناضول – باتت مواطنة كويتية تبلغ من العمر 119 عاما أكبر معمرة في العالم، وفق حسابات لوكالة “الأناضول” استنادا إلى بيانات رسمية في الدولة الخليجية وأخرى لموسوعة “غينتس” للأرقام القياسية العالمية.
وقبل نحو 3 أسابيع كانت الروسية تنزيلا بيسيمبييفا أكبر معمرة في العالم.
وكان يعتقد بوفاة بيسيمبييفا، في 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عن عمر يناهز 124 عاما، أن اللقب انتقل إلى اليابانية كاني تاناكا، البالغة من العمر 116 عاما و10 أشهر و15 يوما، حسب بيانات أوردها موقع موسوعة “غينتس”. وولدت تاناكا في 2 يناير/كانون الثاني 1903، وتعيش في فوكاياما.
لكن بيانات صادرة عن الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويتية (حكومية)، السبت، تقول بغير هذا الاعتقاد؛ حيث تؤكد أن إحدى المواطنات تبلغ حاليا من العمر 119 عاما، لتصبح أكبر معمرة في العالم.
لكن تلك المواطنة الكويتية، التي لم تذكر الهيئة اسمها، غير مسجلة في الموسوعة العالمية.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. ماشاء الله هذه السيدة عمرها اكبر من عمر الكيان الصهيوني وان شاء الله ربنا يطول بعمرك حتى تشهدي زوال هذا الكيان العنصري الذي مهما طال الزمن فهو الى زوال

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here