أكبر زعيم عصابة لتهريب المخدرات في لاوس يقضي عقوبة السجن المؤبد في تايلاند

بانكوك  (د ب ا) – قال مسؤول قضائي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) إنه صدر اليوم الثلاثاء حكم بالسجن مدى الحياة، بحق أحد أكبر أباطرة المخدرات بجنوب شرقي آسيا على أن يقضي فترة العقوبة داخل سجن بتايلاند.

وذكرت شرطة مكافحة المخدرات التايلاندية أنه تم إلقاء القبض على زعيم عصابة الإتجار بالمخدرات شايسانا كيوبيمفا وهو من لاوس في مطار سوفارنابهومي الدولي بالعاصمة التايلاندية بانكوك، في كانون ثان/يناير 2017 في أعقاب بلاغ تلقته الشرطة.

وتم توجيه الاتهام إلى زعيم العصابة البالغ من العمر 43 عاما بتهريب 2ر1 مليون قرص من أقراص ميثامفيتامين المخدرة من لاوس إلى تايلاند في أيلول/سبتمبر .2016

وأشارت مصادر الشرطة التايلاندية إلى أنها أجرت تحريات حول شبكة شايسانا لمدة تزيد على خمسة أعوام.

وأدى اعتراف شايسانا بجرائمه إلى تخفيف عقوبة الإعدام بحقه لتصبح السجن المؤبد، وذلك وفقا لما قاله المسؤول القضائي الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته.

وفي أعقاب إلقاء القبض على شايسانا صادرت الشرطة في كل من تايلاند ولاوس مجموعة من الأصول التي يمتلكها تصل قيمتها إلى 100 مليون باهت (2ر3 مليون دولار) من بينها 14 عقارا و14 سيارة فاخرة.

كما تم بعد إلقاء القبض على شايسانا إدانة مزيد من مهربي المخدرات بتايلاند من بينهم زوج ممثلة مسلسلات تلفزيونية، بتهمة غسل أموال المخدرات بما قيمته 11 مليون باهت.

وتلقى أقراص ميثامفيتامين المخدرة رواجا في تايلاند وفي مختلف أنحاء منطقة جنوب شرقي آسيا.

وتأتي معظم شحنات هذه الأقراص المهربة إلى تايلاند من ميانمار عبر “المثلث الذهبي” سيء السمعة، وهو منطقة حدود مشتركة بين تايلاند ولاوس وماينمار.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here