أعلى من ضحايا “السارس”.. الصين تُعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا لـ(812) والإصابات وصل لـ(37) ألفًا

بكين-الأناضول- أعلنت السلطات الصينية ارتفاع حصيلة الوفيات جراء الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد بالبلاد إلى 812 شخصًا.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين، مساء السبت إن حصيلة الوفيات جراء الفيروس المنتشر منذ نهاية العام الماضي، في البلاد ارتفعت من 723 إلى 812 شخصا.

وأوضحت السلطات الصحية أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصل 37 ألفا و198 شخصا.

وأشارت أيضًا أنه خلال الساعات 24 الماضية توفي 89 شخصا وتم اكتشاف 2600 حالة جديدة لمصابين بالفيروس.

ويعتبر العدد الإجمالي لمن لقوا حتفهم جراء الفيروس حتى الآن أعلى من عدد الذين ماتوا في البر الصيني وهونج كونج في العامين 2002 و2003 بسبب فيروس سارس (الالتهاب الرئوي الحادّ).

و”كورونا” عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.

ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات فى الجهاز التنفسى وحمى وسعال وصعوبة فى التنفس، فى الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوى وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون أول 2019، بمدينة ووهان(وسط).

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

4 تعليقات

  1. یجب اعدام کل من یصاب بالفیروس من اجل توقیفه و الا لینتشر فی جمیع الدول

  2. فعلا فيروس غامض !!! وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون أول 2019، بمدينة ووهان (وسط) !! فى وسط وقلب صناعة الصين المزدهرة ومن الغريب عدم وجود اصابات فى دولة الكيان الصهيونى وأمريكا وانجلترا فقط فى الصين والدول المحيطة بها والعائدين من الصين وقت انتشار الفيروس ؟؟ هل هو فيروس مخلق فى المختبرات العسكرية لدولة ما لا تريد الخير للصين ودول شرق أسيا للنهوض الاقتصادى مثل كوريا واليابان !!!وبالفعل أغلقت المئات من المصانع فى الصين حتى مارس 2020 وسوف يتأثر الاقتصاد الصينى بدرجة كبيرة جدا من المحتمل أن يكون الفيروس مخلق ونشر فى الصين لتدمير الاقتصاد الصينى وهو أفضل ألف مرة من الحروب التقليدية .

  3. بؤرة المرض فى مركز الصين للتوزيع على جميع محافظات الصين حولها فى الشمال والجنوب والشرق والغرب … تجارة الصين مع العالم ستتأثر كثيرا .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here