أعرق وزيرين للتربية والتعليم في الأردن يتبادلان “اتّهامات الشعبويّة”

 عمان – “رأي اليوم”:

 دبّ الخلاف فجأةً بعد نتائج الثانوية العامّة في الأردن بين نخبة من أبرز وزراء التربية والتعليم.

وزير التعليم الحالي الدكتور وليد المعاني اتّهم من يتحدّثون عن قرار سياسي برفع نسبة وعلامات النجاح لطلاب الثانوية في عهده بأنهم ذباب إلكتروني.

تنطّح للرد الدكتور محمد الذنيبات وقد كان وزيرًا للتربية عدّة مرّات ووصف اتّهام المعاني بأنّه غير صحيح مستغربًا إصدار تصريحات الهدف منها شعبويّات على حساب جوهر إصلاح التعليم.

وكان المعاني وهو أصلًا طبيب جرّاح دماغ قد كشف عن وزراء سابقين بالتربية استعانوا بأشخاص من خارج الوزارة في الماضي لإعداد وكتابة أسئلة الامتحان الأكثر رعبًا في المجتمع الأردني.

 ردّ ذنيبات أيضًا على هذه التّهمة عبر برنامج إعلامي طالب فيه الوزير المعاني بتقديم أدلّته على مثل هذه التّهمة الكبيرة.

الخلاف يدبّ لأول مرّة على هذا النحو بين وزيرين عريقين للتربية والتعليم في الأردن.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. على زمان معالي الوزير التربية السابق محمد الذنبيات كثير من الطلاب رسبوا في التوجيهي علشان علامة وعلامتين وخاصة اللغة الانجليزية ثلاث سنوات واضاعوا هذا الزمن من اعمارهم وعلى زمان الوزير محمد الذنيبات الغيت صلاحياتك كانت ممنوحة له بزيادة بعض العلامات لمن يحتاج الى علامة او علامتين… والطلاب هذا العام ذهبوا بارتياح الى امتحان الثانوية العامة بعيدا عن الخوف وحالة الطواريء التي تسود العائلات الاردنية اثناء الامتحانات ونتائج السنة الحالية قريبة الى الواقع كون كل الاسئلة من المنهاج ولماذا الاستغراب الناجحين 77000 الف والرا سبين حوالي 82000 الف ونسبة النجاح العامة حوالي 58.5 % واين المشكلة يا معالي الوزير السابق محمد الذنيبات والف تحية الى الوزير الحالي الدكتور وليد المعاني والى الامام والامان لطلابنا في اردننا الغالي.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here