أسهل حِمية.. زجاجة ماء قبل الوجبات تخلصك من الدهون

اقترحت دراسة جديدة نشرتها مجلة “السمنة” تناول نصف لتر من الماء قبل وجبة الطعام بـ 30 دقيقة، كخطوة فعالة وسهلة للتخلص من الدهون والوزن الزائد.

بحسب نتائج الدراسة أدى شرب زجاجة ماء سعتها 500 ملل قبل الإفطار، والغداء، والعشاء، إلى فقدان كبير في الوزن بين البدناء، مقارنة بمن لم يشربوا الماء قبل الطعام.

أشرفت على الدراسة البروفيسورة هيلين باريتي من جامعة برمنغهام البريطانية، ووصفت النتائج بأنها “رائعة، نظراً لبساطة الوسيلة، فبإمكان أي شخص شُرب نصف لتر من الماء قبل الوجبات الرئيسية الـ 3 لخفض وزنه بشكل كبير”.

أفادت نتائج الدراسة الجديدة أن من شربوا نصف لتر ماء قبل كل وجبة رئيسية خسروا ما بين 1.5 و4.3 كجم خلال 12 أسبوعاً، دون أن يقوموا بأي إجراءات أخرى لخفض الوزن.

كانت دراسات سابقة قد بينت فوائد استهلاك المياه، ومنها تعزيز الأداء الذهني، كما يُعتَقد أن الماء يساعد على زيادة التمثيل الغذائي، ويمنح شعوراً بالشبع فتقل كميات الطعام التي يتم تناولها.

تساعد هذه الطريقة من لديهم مشاكل في الكلى أو القلب، ويعانون من الوزن الزائد، حيث يمكنهم الاستفادة من هذه الطريقة البسيطة في خسارة دهون الجسم.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here