أسعار “برنت” بأدنى مستوى منذ 16 شهرا بفعل تخمة المعروض

إسطنبول / الأناضول

تراجعت أسعار عقود نفط برنت الآجلة، في بداية تعاملات الأربعاء، لأدنى مستوى منذ 16 شهرا ونصف، تحت ضغوط تخمة المعروض داخل الأسواق العالمية.

وتقترب أسعار برنت من الهبوط دون 50 دولارا للبرميل رغم اتفاق منتجين بتنفيذ خفض للإنتاج اعتبارا من مطلع 2019 ولمدة 6 شهور.

ويبدأ مطلع 2019، تنفيذ اتفاق جديد بين منتجي “أوبك” وآخرين مستقلين لخفض الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل يوميا، في محاولة لاستعادة استقرار السوق.

وبحلول الساعة (08:02 تغ)، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم فبراير/ شباط، بنسبة 0.47 بالمائة أو 24 سنتا، إلى 50.45 دولارا للبرميل.

على العكس، صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي “نايمكس″، تسليم فبراير/ شباط بنسبة 0.45 بالمائة أو 19 سنتا إلى 42.72 دولارا للبرميل.

وينتهي في ديسمبر/ كانون أول الجاري، اتفاق بدأ مطلع 2017 يقضي بخفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا، تم تقليصه لاحقا إلى 1.2 مليون برميل، بمشاركة دول “أوبك” ومنتجين غير أعضاء بالمنظمة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here