أسعار النفط تميل إلى الارتفاع في آسيا

سنغافورة (أ ف ب) –

تميل أسعار النفط الإثنين إلى الارتفاع في آسيا متأثرة باستعادة المستثمرين لبعض التفاؤل بسبب رغبة الصين والولايات المتحدة في التوصل إلى حل تفاوضي لحربهما التجارية.

وحوالى الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام تسليم شباط/فبراير ارتفاعا قدره 51 سنتا ليبلغ سعره 45,84 دولارا في المبادلات الإلكترونية في آسيا.

أما برميل برنت نفط بحر الشمال، المرجع الأوروبي تسليم شباط/فبراير فقد ارتفع 62 سنتا إلى 53,83 دولارا.

وأكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جينبينغ السبت في اتصال هاتفي رغبتهما في التفاوض حول حل لوضع حد لخلافاتهما التجارية بعد شهر من اتفاقهما على تهدئة في الحرب التجارية بين البلدين.

وبادر ترامب إلى الكشف في تغريدة عن “اتصال طويل وجيد جدا” مع نظيره الصيني. وقال “نتقدم بشكل جيد باتجاه اتفاق. إذا توصلنا إليه فسيكون واسعا جدا وسيغطي كل المجالات وكل الخلافات. نحقق تقدما كبيرا”.

لكن أسعار النفط تبقى منخفضة جدا منذ عام ويفترض أن تستمر في مواجهة صعوبات في الانتعاش في أجواء فائض العرض والتوقعات بضعف أكبر في النمو الاقتصادي.

وانخفض سعر برميل النفط الخفيف بنسبة 25 بالمئة عما كان عليه في بداية العام، وسعر برنت 20 بالمئة.

وخسر النوعان حوالى أربعين بالمئة من قيمتهما بالمقارنة مع تشرين الأول/أكتوبر عندما بلغا أعلى المستويات منذ أربع سنوات.

وقال الخبير في المواد الأولية في مجموعة “فيليب فيتشرز” في سنغافورة بنجامين لو إن “آثار المخزونات التي تميل إلى الارتفاع والقلق الاقتصادي على الأمد القصير عززا التشاؤم”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here