أسعار النفط تقفز 2 بالمئة مع توقعات تعميق “أوبك+” خفض الإنتاج

لندن-الأناضول- قفزت عقود النفط الآجلة بأكثر من 2 بالمئة في تعاملات الأربعاء، بالنسبة لخام برنت، مدفوعة باحتمالية تنفيذ تحالف “أوبك+”، تعميقا في خفض الإنتاج، لتحقيق التوازن في السوق.

والثلاثاء، قالت وزارة النفط الفنزويلية إنها تساند توصية اللجنة الفنية المشتركة لتحالف أوبك+ لخفض إضافي قدره 600 ألف برميل يوميا في انتاج النفط.

ويجري حاليا تنفيذ اتفاق لخفض إنتاج النفط من جانب التحالف المؤلف من كبار منتجي “أوبك” ومستقلين بقيادة روسيا، بواقع 1.7 مليون برميل يوميا، ينتهي في مارس/ آذار المقبل.

وبحلول الساعة (07:35 ت.غ)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أبريل/ نيسان بنسبة 2.06 بالمئة أو 1.11 دولارا إلى 55.12 دولارا للبرميل.

في نفس الاتجاه، صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم مارس / آذار، بنسبة 1.52 بالمئة أو 76 سنتا، إلى 50.70 دولارا للبرميل.

ويأتي الارتفاع، على الرغم من ظهور بيانات أمريكية كشفت عن توقعات بارتفاع إنتاج الخام الأمريكي لمستويات قياسية إلى 13.2 مليون برميل يوميا، بزيادة 960 ألفا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here