أسعار النفط تتراجع مع إذكاء التخوفات من اتساع رقعة “كورونا”

إسطنبول / الأناضول-تراجعت عقود النفط الآجلة في بداية التعاملات الأسبوعية، الإثنين، بفعل إذكاء التخوفات من تسارع تفشي فيروس كورونا، بعد ارتفاع عدد الإصابات اليومية في أسواق رئيسة، أبرزها الولايات المتحدة.

وبلغ متوسط عدد الإصابات الجديدة اليومية بالفيروس في الولايات المتحدة، نحو 59 ألف إصابة جديدة خلال يوليو/ تموز الجاري، صعودا من متوسط 37 ألف إصابة يومية في يونيو/ حزيران الفائت.

إلا أن أسعار الخام فوق 40 دولارا للبرميل، قد يدفع منتجين، خاصة روسيا، في تقليص حصتها من خفض الإنتاج، بعد تصريحات مسؤولين روس متكررة بأن سعر 40 دولارا يناسب موسكو.

وبحلول الساعة (08:13 ت.غ)، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم سبتمبر/ أيلول، بنسبة 1 بالمئة أو 44 سنتا إلى 42.80 دولارا للبرميل.

كذلك، تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أغسطس/ آب بنسبة 1.11 بالمئة أو 44 سنتا إلى 40.09 دولارا للبرميل الواحد.

وتعتبر الولايات المتحدة أكبر منتج للخام في العالم بمتوسط يومي 13 مليون برميل، وأكبر مستهلك له بمتوسط يومي 18 مليونا في الظروف الطبيعية.

وينتهي في يوليو الجاري، اتفاق بخفض الإنتاج بمقدار 9.7 ملايين يرميل يوميا من جانب تحالف (أوبك+)، لكن سيتبعه تقليص في خفض الإنتاج ليصبح 8 ملايين برميل يوميا، اعتبارا من أغسطس/ آب حتى نهاية 2020.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here