أسرة د.محمد البلتاجي تحمل النظام المصري المسؤولية الكاملة عن حياته بعد إصابته بجلطة دماغية  وتناشد المنظمات الحقوقية والدولية المساعدة

القاهرة -“رأي اليوم “-محمود القيعي:

أصدرت أسرة د.محمد البلتاجي بيانا منذ قليل(عصر الجمعة) بيانا  حملت فيه النظام المصري المسؤولية الكاملة عن حياته بعد إصابته بجلطة دماغية.

وجاء في البيان: “مع استمرار منع الزيارة والتواصل عن معتقلي العقرب وغيرهم وعلى الدكتور محمد البلتاجي للعام الثالث على التوالي وهو الانتهاك الصارخ لكل دستور او قانون او معاهدات دولية يزيد الوضع سوءا بأن تعلم أسرته بتدهور حالته الصحية والتي بلغت ذروتها بمعرفتهم بتعرضه لجلطة دماغية لايعلمون حتي توقيتها ولا مااتخذ من اجراءات لعلاجه ، سوى مافوجئوا به في الجلسة الاخيرة من آثارها عليه بدءا من الإجهاد الواضح وصولا لتأثر ذراعه بذلك وماذكره من حضروا الجلسة من الأسر والمحامين من عدم قدرته على تحريكها “.

وتابع بيان الأسرة: “وليشارك القضاء المنحاز في استكمال الظلم والانتهاك عليه بمقاطعته لمحاميه ورفض المستشار محمد شيرين فهمي كعادته الاستماع لشكوى الدكتور او مطالبة محاميه الطبيعية – باتخاذ اجراءات عاجلة طبية لتوفير الرعاية والعلاج له كإنسان وان كان معتقلا ظلما في سجون النظام لسنوات “.

وحملت الأسرة النظام المصري وتحديدا وزارة الداخلية ومصلحة السجون والنائب العام المسؤولية الكاملة عن حياة الدكتور البلتاجي وطالبتهم  بنقله فورا للعرض على أطباء بما تحتاجه حالته الصحية ولو على نفقة أسرته،داعية  المنظمات الحقوقية والجهات الدولية المختلفة إلى التدخل لدى السلطات المصرية للضغط عليها في ذلك حفاظا على حياة الدكتور ومئات مثله يعانون  الانتهاكات المختلفة ومنها الاهمال الطبي الذي أودى بحياة الكثيرين حسب البيان.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. من أسباب الجلطة الدماغية الضغط النفسي وارتفاع ضغط الدم ، كل ذلك تعرض له هذا المسجون ظلما منذ ستة سنوات ولم يرى اهله وأولاده منذ ثلاث سنوات وقتلت إبنته الوحيدة علي يد النظام في سنين إعتقاله الأولي وطبعا لم يرى جثمانها ولم يحضر العزاء وغناء لله وغناء اليه راجعون واختم بقول الشيخ كشك رحمه الله فيما معناه ( لو وزع الظلم على الدنيا لكان تسع وتسعون جزء منه في مصر ولعاد الجزء الواحد ليبيت في مصر ).

  2. دون النظر لأية اعتبارات سياسية بل من وجهة النظر الإنسانية البحتة، ندعو بالشفاء للدكتور وباقى المعتقلين

  3. دولة الظلم ساعة ودولة الحق إلى قيام ساعة .،” وسييعلم اللذين ظلموا أي منقلب ينقلبون “

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here