أستراليا: 113 نوعا من الكائنات البرية بحاجة عاجلة للمساعدة بعد حرائق الغابات

كانبرا-(د ب أ) – ذكرت لجنة خبراء أن حرائق الغابات المدمرة في أستراليا أسفرت عن خسائر كبيرة في الموائل، بشكل يهدد الكائنات التي تستوطن الغابات، حيث يحتاج 113 نوعا من الكائنات البرية، بينها الكوالا، إلى “مساعدة عاجلة”.

وأفادت لجنة الخبراء المعنية بتعافي الكائنات البرية والمهددة نتيجة حرائق الغابات بأن النيران أحرقت ما لا يقل عن 30% من فصائل تلك الحيوانات.

وتشكلت تلك اللجنة من جانب الحكومة الأسترالية الشهر الماضي للنظر في تأثير حرائق الغابات التي أتت على مساحات واسعة من الأراضي.

وشملت القائمة 113 نوعا من الحيوانات ، بينها 13 طائرا و 19من الثدييات و20 من الزواحف و17 من الضفادع و5 من اللافقاريات و22 من جراد البحر و17 من الأسماك، باعتبارها على رأس أولويات الحاجة إلى عمل عاجل لدعم جهود التعافي الناجمة عن حرائق الغابات خلال 2019 و .2020

ولم تشمل القائمة النباتات المتضررة، حيث لا يزال التقييم جاريا.

وتعهدت الحكومة الأسترالية الشهر الماضي بتوفير 50 مليون دولار أسترالي (6ر33 مليون دولار أمريكي) للمساعدة في إنقاذ وحماية الكائنات البرية المتضررة من حرائق الغابات.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here