أردوغان يصل برلين تلبية لدعوة نظيره الألماني قادمًا من نيويورك في أول زيارة دولة له بعد الانتقال إلى النظام الرئاسي بتركيا

برلين/ جنيد قره داغ/ الأناضول – وصل الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان، الخميس، إلى العاصمة الألمانية برلين، تلبية لدعوة نظيره فرانك فالتر شتاينماير

وقال مراسل الأناضول، إن أردوغان وصل مطار تيغل الدولي ببرلين، قادمًا من نيويورك، بعد مشاركته في اجتماعات الدورة الـ 73 للجمعية العام للأمم المتحدة.
وأشار إلى أن المدفعية أطلقت 21 طلقة ترحيبًا بالرئيس التركي في المطار.
ويرافق أردوغان في زيارته، عقيلته أمينة، إضافة إلى وزارء الخزانة والمالية براءت ألبيرق، والصناعة والتكنولوجيا مصطفى وارنك، والدفاع خلوصي أكار، والتجارة روهصار بكجان، والصحة فخر الدين قوجة، ومتحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألتون، ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان.
وتعد زيارة الرئيس التركي إلى ألمانيا، أول زيارة دولة له، بعد الانتقال إلى النظام الرئاسي بتركيا، وتستمر من 27 حتى 29 سبتمبر/ أيلول الحالي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here