أردوغان يصعد ضد بن سلمان لأول مرة ويكشف استعداده للمفاجأة مواجهته بجميع الأدلة بشأن مقتل خاشقجي وتكتم فريق الاغتيال عن معلومات بشأن الجريمة هدفه حماية هوية من أصدر الأوامر

انقرة ـ وكالات: صعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وتحدث عن استعداده لمفاجأته ومواجهته بجميع الأدلة بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل في قنصلية بلاده في إسطنبول.

وقال أردوغان، في حديث لإعلاميين أتراك، أثناء رحلته إلى فنزويلا، اليوم الاثنين “إنه لو سنحت له الفرصة لكي يرد على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في قمة العشرين، لواجهه بجميع الأدلة بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي، وذلك بعدما شكك الأخير في وقوع الجريمة”، وذلك وفقا لـ”فرانس برس”.

وأضاف أن بلاده تكرر السؤال للسعودية بشأن من أصدر الأمر بقتل خاشقجي، وعن مكان جثته، وعن المتعاون المحلي الذي تقول الرياض إنه أخفاها، مشيرا إلى أن تكتم فريق الاغتيال عن معلومات بشأن الجريمة هدفه حماية هوية من أصدر الأوامر.

وتعهد الرئيس التركي بمواصلة متابعة قضية خاشقجي، مؤكدا أنه إذا لزم الأمر سيلجأ إلى الأمم المتحدة لتحريك القضاء الدولي بشأنها. وأوضح أن أنقرة تنتظر نتائج التفتيش في أماكن بمدينة يالوا جنوبي إسطنبول، مشيرا إلى أن التفتيش قد يصل إلى أماكن أخرى.

وقال: “حرصنا وما نزال نحرص على عدم إقحام العلاقات الثنائية التركية السعودية في جريمة اغتيال خاشقجي”، مشددا على أن أنقرة تسعى لكشف ملابسات وأبعاد الجريمة ومن ضمنها من أعطى الأوامر بتنفيذها.

ورفض الرئيس التركي، السبت الماضي، تشكيك ولي العهد السعودي، قائلا إنه لا يمكن قبول ما قاله الأمير محمد بن سلمان من أنه لا يمكن اتهام أحد بالجريمة إذ لم يثبت وقوعها أصلا. وقال أردوغان إن السعودية سعت إلى إنكار الحقيقة بشأن مقتل خاشقجي، ثم حاولت تشويه الحقائق، وبعدئذ اعترفت بوقوع الجريمة حيث حملت تصريحات السعوديين تناقضات وأكاذيب.

Print Friendly, PDF & Email

16 تعليقات

  1. أردوغان رجل المواقف ….. خدمت شعبك ورفعت الاقتصاد فلن يخيبك الله أبدا ……إمض إلى أهدافك واترك الكلاب تنبح وتفتخر وتعلي من اصواتها ….ليس لها هدف إلا المال والدنيا

  2. تركيا دولة اسلامية سنية عظمى نشرت الاسلام في العالم وليس لديها لا نفط ولا غاز لديها عقول ومبداء على النقيض من ذلك دول إسلامية عربية سنية حباها الله بخيرات كثيرة منها النفط والغاز لم تستطيع صناعة دبوس لقد ذهبت أموالهم للأسف لترامب وكوشنير وايفانكا .

  3. أردوغان غضبان لان قمة الدول الصناعية لم تتح له المجال لمسرحيته الهزلية فأتى يهدد و يرغ و يزبد. يا سيد أردوغان، لقد ولى العصر العثماني إلى غير رجعة. وانا على يقين بأن أحد قادر على القرائة و الكتابه ينهل من هذيانك و أحلامك الطائرة في الهواء. وانصحك ان تتعلم من سيد هذا العصر كيف يكون الفعل قبل القول و السلام.

  4. بما ان اردوغان يطالب بالجواب عن هذه الاسئلة الثلاث يعني انه لا يملك ادلة ثابتة وان كان فعلا يملك ادلة فالحكاية باخت والعالم بدأ ينسى خاجقشي ويهتم بالمصالح اكثر ورغم كل الكلام الذي قيل بحق ابن سلمان لم يقاطعه احد في قمة العشرين واعادوا له الاعتبار فعجلة الحياة لن تقف بانتظار ادلة اردوغان وكلامه الذي اصبح ثرثرة.
    يطالب اردوغان بمحاكمة المتهمين في تركيا والى الآن لم يحول القضية الى المحاكم التركية واكتفى بتسريب اتهامات بالتسديد الممل واصبح يبدو انه ينتظر مكافأة وثمن ليطوي القضية وبالنهاية اذا كان ابن سلمان من ذبح الرجل فاردوغان من حول لحمه المقطع الى استثمار دعائي

  5. حل مشاكل تركيا بانتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة تنتج إدارة جديدة كلياً للسياسة والاقتصاد ومعاملة العرب والعالم وإلغاء دولة فوق الدولة وإلغاء تعديلات دستور وقوانين وتفكيك أجهزة أمن تضطهد شعوب تركيا وخفض موازنة حكومة وجيش للربع لوقف تراكم مديونية فلكية ووقف تدريب وتمرير إرهابيين وغسيل أموال وسحب قواتها من الوطن العربي وترك مياه فرات ودجلة تنساب بلا عوائق لسوريا والعراق واعتماد ثقافة أول دولة مدنية بالعالم أنشاها محمد (ص) بوثيقة المدينة تحترم مكونات وحقوق إنسان ومرأة وطفل وتحمي نفس ومال وعرض وعدالة

  6. اردغان ..السعودیة!! فعلا نتمتع من هذا التناوش! بعد ما فعلتم بسوریا من التنهاهش!!

  7. الى اردوغان إذا كان عندك معلومة عن الحادث قلها وخلصنا تعبنا من كثر كلامك

  8. محمد بن سلمان :
    ” لا يمكن اتهام أحد بالجريمة إذ لم يثبت وقوعها أصلا” !!!
    إذن فقد القاتل “مبرر إعدام الشهود” وبالتالي فأي مس بشهود الإثبات الذين سبق أن تقررت “المطالبة بإعدامهم” يشكل قرينة قوية على إضافة “جريمة إخفاء معالم الجريمة” إلى جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد !!!
    أما “ثبوت الجريمة” فقد أصبح متجاوزا بعد ظهور “الرسائل 11 التي تربط بن سلمان بجريمة القتل “كآمر بالتخلص من خاشقجي” في أقرب فرصة ؛ مضافا إلى هذه الرسائل 11 ؛ الرسالة الموجهة إلى الفوزان والتي تمحور موضوعها حول “كيفية التخلص من الجثة” !!!

  9. كل يوم ادله وإثبات يا أخي أعلنها وارحمنا ولا تكن كراقص الاستربتيز.

  10. اهم شئ هو عدم تعريض العلاقات الاقتصاديه ما بين تركيا والسعوديه للخطر !!المعادله الصعبه مع البحث عن القاتل

  11. ماذا تنتظر ؟
    ماذا ستجني من هذه المماطلة ؟
    هذه المماطلات تساعد الجاني في التخلص من الشهود و الأدلة !
    كن كترامب حين أعلن بان مصلحته فيه مال و مال ، و أعلن انت ما تريد من السعودية !

  12. الايردوغان استمع الى قتل الخاشوقجي لمدة سبع دقائق ونصف بالمباشر ولم يحرك ساكنا، اصيل على الطريقة الاخونجية.

  13. كان المفروض ان ابن سلمان يعطى اردوغان في الارجنتين مظروف به شيك بمبلغ كويس .

  14. الجريمه حصلت على ارضه وملايين الدولارات ذهبت الى ارض أخرى ولذلك هو يغلى .

  15. ما يزال اردوغان يبحث عن مكافأة ، وما يزال يتاجر بدم خاشقجي ، وما يزال يحاول الخروج من أزمة حقوق الإنسان الداخلية التركية .

  16. اصيل وكلام اكيد من رجل حر مثل الرئيس رجب طيب اردوغان ربنا يكرمك ويحميك والبعض من الزعماء يتعلمو منك

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here