حزب العدالة والتنمية التركي يرشح يلدريم لرئاسة بلدية اسطنبول

اسطنبول ـ (أ ف ب) – انتخب حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا رئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم ليكون مرشحه لمنصب رئيس بلدية اسطنبول في مسعى لابقاء أكبر المدن التركية في يد الحزب بعد انتخابات 2019.

وتولى يلدريم رئاسة الوزراء بين 2016 و2018 في ظل حكم الرئيس رجب طيب اردوغان. وكان آخر رئيس وزراء لتركيا قبل الغاء النظام البرلماني واستبداله بالنظام الرئاسي وعلى رأسه اردوغان في تموز/يوليو.

وقدم اردوغان، زعيم حزب العدالة والتنمية ورئيس بلدية اسطنبول سابقا، يلدريم مرشحا لانتخابات رئاسة بلدية المدينة التي ستجري في 31 آذار/مارس، خلال مراسم نقلها التلفزيون، وقد نقل عن الرئيس في الماضي قوله لحزبه “اذا خسرنا اسطنبول، خسرنا تركيا”.

ويزيد عدد سكان المدينة عن 15 مليون نسمة، فيما يبلغ عدد سكان تركيا 80 مليون.

ويلدريم (63 عاما) الذي تولى رئاسة البرلمان بعد انتخابات حزيران/يونيو هذا العام، هو من المخلصين لاردوغان وعمل في السابق وزيرا للنقل.

ومن جهته قال يلدريم، إنه مدين بتقديم أفضل الخدمات للمدينة وسكانها.

جاء ذلك في كلمة له، السبت، خلال اجتماع تعريفي بمرشحي الحزب لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، وبلديات أقضيتها. 

وعقب الإعلان عن ترشيحه، أكد يلدريم، الذي يرأس حاليًا برلمان البلاد، عزمه الوفاء بما وصفه “دينًا” عليه. 

كما تعهد بتنفيذ مشاريع جديدة وحل مشاكل المدينة، وتقديم أفضل الخدمات لكافة شرائح المجتمع، مشددًا أن “خدمة إسطنبول تعني خدمة تركيا”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here