أردوغان يجتمع مع السراج في اسطنبول ويجدد دعمه لحكومة الوفاق ويحض حفتر على إنهاء الهجمات غير الشرعية في ليبيا

أنقرة- (أ ف ب): دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لإنهاء “الهجمات غير الشرعية” التي تشنها قوات المشير خليفة حفتر، وذلك خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الليبي فايز السراج الجمعة، وفق ما أعلنت الرئاسة التركية.

وقالت الرئاسة في بيان “جدد الرئيس دعمه للحكومة المعترف بها دوليا وحض على إنهاء الهجمات غير الشرعية لقوات حفتر”.

والتقى أردوغان السراج في اسطنبول في وقت سابق الجمعة.

واضافت الرئاسة التركية أن الرئيس التركى أبلغ السراج أن حكومة الوفاق الليبية تحظى بدعم أنقرة في محاولتها لضمان السلام والاستقرار فى ليبيا.

ووصف أردوغان الخميس حفتر بـ”القرصان”، وذلك في تصريحات نشرت على وقع ارتفاع منسوب التوتر العسكري في ليبيا. وأضاف “نأمل في غضون فترة قصيرة أن تأتي فرصة لليبيا لإجراء انتخابات وأن يحصل الناس على فرصة تمثيل ديموقراطي لحقوقهم”.

وتدعم تركيا حكومة الوفاق التي يحاول حفتر الإطاحة بها.

واحتجزت قوات حفتر ستة بحارة أتراك هذا الأسبوع بعدما حمّل المشير أنقرة مسؤولية خسارته لمدينة غريان، القاعدة الخلفية الرئيسية لقواته والواقعة على بعد نحو مئة كيلومتر جنوب غرب العاصمة.

وأكد أردوغان في حزيران/ يونيو أن تركيا تزوّد حكومة طرابلس بالسلاح معتبراً أن ذلك ضروري “لإعادة التوازن” في الحرب ضد حفتر الذي يحظى بدعم من خصمَي تركيا، مصر والإمارات.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. حسنا فعلت يا سراج ، بعد أن تحالف أتباع الصهيونية والاستعمار، تركت مصر جبهتها الشرقية وانشغلت بقصف الأمنين ، ولم يسلم حتى معسكر إيواء المهاجرين البؤساء ،وكذلك فعلت الإمارات … ترى ماذا تريد ان من ليبيا …!!؟؟

  2. الأمتين ألعربيه والإسلامية تدعو لكما بطول البقاء والنصر على أعداء آلامه وعلى المنافقين الذين يعيشون بيننا ويسمون اسمائهم مثلنا ولكنهم صهاينه ومنافقين وسفاحين ونهايتهم قريبه جدا بإذن الله.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here