أردوغان: وحدات الجيش التركي بدأت التحرك إلى ليبيا وغير منزعجين من إدانة السعودية لقرارنا ولا نقيم وزنا لإدانتها وجعل العراق مسرحا للتوترات بين أمريكا وإيران يضر بالاستقرار

أنقرة ـ  (د ب أ) – الاناضول: أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء اليوم الأحد، أن جنودا من الجيش التركي بدأوا بالفعل التوجه إلى ليبيا بشكل تدريجي ، حسبما أفادت وكالة الأناضول التركية الرسمية للأنباء، ورد على ادانة المملكة العربية السعودية لارسال قواته بقوله “غير منزعجين من إدانة السعودية لقرار إرسالنا قوات إلى ليبيا ولا نقيم وزنا لإدانتها”.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد إن جعل العراق منطقة صراع للتوترات بين أمريكا وإيران يضر باستقرار المنطقة.

وأضاف أردوغان في مقابلة مع محطة (سي.إن.إن ترك) التلفزيونية إن تركيا تراقب عن كثب الأخطار الناجمة عن قتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني في هجوم شنته طائرة أمريكية مسيرة يوم الجمعة.

ودعا أردوغان كافة الأطراف إلى ضبط النفس بعد مقتل قائد “فيلق القدس” الإيراني قاسم سليماني، في قصف أمريكي بالعراق.

وأضاف: “نراقب عن كثب وبقلق أزمات قريبة تتعلق باستقرار وسلامة منطقتنا بسبب مقتل سليماني”.

Print Friendly, PDF & Email

17 تعليقات

  1. بعض المعلقين يرون أن خطر الخروج الأمريكي من العراق سيدفع ثمنه السنه .
    وماذا أيضا العراق يقع بالكامل تحت الهؤمنه الفارسية
    اقول لمن يتباكون على مصير السنه في العراق
    اين كنتم يوم سقط العراق .الم تكونوا انتم وجيوشكم من اسقط العراق ..
    واين انتم من دفاتكم عن سنة كشمير وسنة الروهنجا
    ومسلمين تركستان الشرقية والتي حذفتموها من اطالسكم .
    تتباكون على السنه والسنه يبادون في ليبيا على يد جنرالكم المهزوم
    تتباكون على الإسلام والمسلمين وانتم من مولتم وشحذتم كل سكاكين الغدر لتذبح المسلمين في بقاع الأرض بل وتحت عباءاتكم
    كفاكم نفاقا
    لتقوم القيامة الان تحت أقدامكم واقدام اسيادكم في الغرب فلن نخسر أكثر من قيود كبلتمونا بها
    مرحى لقيام الحرب فباطن الأرض خير من ظهرها بوجودكم يامن تدعون الخير للأمن وانتم من جلب لها كل الشرور

  2. اردوغان وتركيا تستجيب لنصرة الشرعيه في ليبيا أم أمريكا فخروجها مطلب عربي خاصة بعد أن قام ترمب بتسليم القدس والجولان لإسرائيل ولا مقارنه لذلك ولكن من المستهجن أن يقاطع المسلمون السنه مجلس النواب ويرغبون ببقاء القوات الامريكيه وكان أمريكا ستحميهم وهم سبب دمار العراق

  3. غدا تلتقي عند الله الخصوم
    ان كنت ترئ انك تدافع عن الإسلام فليس بقتل المسلمين اما ان كنت تري ان هذا إرث دولتكم فمحمد صلي الله عليه وسلم حكم من المدينة وليس تركيا
    اما ان كان لديك عداء مع العرب فتعالي الي مصر ستجد ما لا تتوقع نحن لا نخاف الموت بل نتمناه ان كان في سبيل الله وفي سبيل الأرض والعرض

  4. غدا تلتقي عند الله الخصوم
    ان كنت ترئ انك تدافع عن الإسلام فليس بقتل المسلمين اما ان كنت تري ان هذا إرث دولتكم فمحمد صلي الله عليه وسلم حكم من المدينة وليس تركيا

  5. لا ادري لماذا بعض المعلقين لا يريدون لاردوغان استعادة الامجاد العثمانية. المشكلة يا اجاويد ليست باردوغان المشكلة منا وفينا كعرب وكما يقول المثل الفلسطيني “دوده من عوده”. نحن ممسحة للامم للرايح والجاي. اين مشروعنا النهضوي؟ كلنا اجمعين نعاني من افة الديكتاتوريات من المحيط الى الخليج. العلة فينا اننا تقبلنا هذا الوضع واستكنا منذ مئة عام لنصبح ارذل وانذل امة عرفها التاريخ الى ان نغير ما بانفسنا قبل ان نغير الاخرين. الى متى نبقى عالة على الإنسانية و الاعتماد على فلان وعلنتان لحميتنا . اين عقولنا اين صناعاتنا اين اكتشافتنا؟ خلاصة الكلام كل الاحترام للاتراك والفرس وغيرهم لانهم يملكون مشروع نهضوي لبلادهم اما نحن فسنبقى عبيدا للغرب وللشرق اذا لم نتحرك للنهوض بامتنا ولارتقاء بها لتحتل المكانة اللائقة بها.

  6. الحق أحق أن تتبع، مكائد سيسي الإنقلابي مع اليونان ضد تركيا فشلت ودعم مثلث الشر لحفتر المجرم فشلت أيظا، لك الله ياسلطان المسلمين منذ زمن طويل ولم ترى أحرار الأمة الإسلامية من سياسي يضرب عصفورين بحجر واحد.. إفشال مخططات صهاينة العرب والقضاء على المجرم الإنقلابي حفتر المجرم.. العثمانيون الجدد قادمون فنكسوا رؤوسكم وحطموا كؤوسكم أيها الحكام العملاء الحاقدون والزموا حدودكم وسرحوا جنودكم ووفروا جهودكم أيها المنبطحون تحت أقدام الماسون وبني صهيون.. فالعثمانيون قادمون.

  7. ابو جلال الا يكفينا ان جميع الانظمه العربيه خائنه لدينها والشعوبها ولامتها والى القوميه العربيه التي يتشدقون بها الم يتآمروا على العراق وعلى القائد الخالد صدام حسين الم يتآمروا على سوريا الحبيبه وعلى شعبها الطيب الذي شرد نصفه من وطنه وقتل اكثر من مليون ولا يزال على رأس الحكم طبعاً الانظمه العربيه هي السبب الرئيسه الم تتآمر الانظمه العربيه على اليمن السعيد يمن التاريخ ارجو من الشعوب العربيه الشريفه ان تدعم هذا الرئيس العظيم اردوغان لعل الله سبحانه ان يجعل منه بصيص امل لهذه الامه بدلاً من بعض انظمتها الذين دمروا اوطانهم وسلبوا خيراتها وسلموها لاسيادهم بعدما افقروا شعوبهم وجلبوا لهم كل وسائل الرذيله ليفسدوا الديّن والقيم والاخلاق

  8. أتريد أن تعبثو في العراق تريد ترامب أن ينسحب من العراق والم تفكر ما سيسيب السنه في العراق من المستذءبين وتريد أن تبني أملن في اليبيا لتنطلق إلى تحقيق إرث العثمانيين

  9. خوفنا في تركيا ان تستغل اليونان الرومية فرصة وجود جنودنا في ليبيا وتقوم باسترجاع شمال قبرص، جيشنا للدفاع عن ارضنا وليس لاحتلال كثبان من الرمل.

  10. مادام العرب غائبون مغيبون مرحباً بالأتراك في المغرب العربي وإيران في المشرق العربي لكنس الأنظمة العربية الذليلة والحقيرة وإن شاء الله لقاؤنا للصلاة في القدس ثم الحرمين وتطهير الأماكن المقدسة من الصهاينة وأمريكا وأعوانهم. الحمد لله الذي قال ” إن أكرمكم عند الله اتقاكم”

  11. يا ما حوت صحراء ليبيا جثث، من الاغريق الى الرومان الى الطليان الى الالمان، الى متأسلمي الايردوغان.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here