أردوغان يعلن ارسال قوات لليبيا ويؤكد انه لن يسمح باندلاع الفوضى في شوارع تركيا ولن يستسلم أمام الهجمات الاقتصادية

 

 

انقرة ـ الاناضول: أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس إرسال قوات إلى ليبيا لدعم قوات حكومة فايز السراج ضد قوات المارشال خليفة حفتر.

وكان الزعيم التركي طلب منذ أسبوعين من البرلمان تصريحا لنشر قوات في ليبيا.

ويأتي الإعلان عن إرسال القوات التركية قبل أيام من لقاء برلين المخصص للأزمة الليبية، والذي سيشارك فيه أردوغان.

وقال أردوغان إن تركيا ستواصل استخدام جميع الوسائل الدبلوماسية والعسكرية لضمان الاستقرار على حدودها الجنوبية البرية أو البحرية.

وقال  أردوغان، إن أنقرة لن تسمح باندلاع الفوضى في الشوارع، ولم ترضخ للتنظيمات “الإرهابية”.

وأضاف الرئيس التركي في كلمة له اليوم الخميس، نقلتها “الأناضول”، قائلا “لم نترك الساحة للانقلابيين ولم نرضَ بمحاصرة بلادنا على طول حدودها الجنوبية وبالاستسلام أمام الهجمات الاقتصادية”.

وتابع “حيّدنا 1250 إرهابيا من منظمة “بي كا كا”، خلال 2019، وعرقلنا العديد من أنشطتها الإرهابية”.

وأوضح أردوغان “نفتتح أبواب عهد جديد للنهضة عبر تعزيز الإنتاج والتصدير وتوفير فرص العمل وحماية حقوقنا في الساحة الدولية وخاصة في البحر الأبيض المتوسط”.

وأشار إلى أن “مسيرة تركيا نحو تحقيق أهدافها المنشودة لعام 2023، أزعجت أطرافا كثيرة، وزادت الهجمات ضد بلادنا في هذه الفترة

وقال الرئيس التركي “استكملنا 1161 إجراءً من أصل 1451 في الخطة التنفيذية الموضوعة لعام 2019”.

Print Friendly, PDF & Email

22 تعليقات

  1. نحن ندعم رئيسنا في ليبيا، فهو سيعوض علينا بنفط ليبيا، النفط السوري الذي سرقه الاميركان منا.

  2. لماذا تنتقدون التدخل التركي وتصمتون عند تدخل فرنسا والامارات ورسيا والبقية لدعم حفتر هل تدخل هولاء لتوزيع الحلوي والورود فرنسا دولة معروفة استعمارية وارتكبة فظايع وانقلابات دموية ومشاريعها استعمارية لاوجود لبقايا واذناب المستعمرين بين الشعوب الحر

  3. لينصرك الله وتركيا يا أردوغان

    والله يحميك من الصهاينة
    العرب المنافقين عملاء الصهاينه
    الفاااااااااااشلون أضحوكة الأمم

  4. حفتر قاتل ماجور ينفذ اجندة خارجية
    تخدم مصر و الامارت و السعودية محور الشر التي لا
    تدعم الا النقلابين اراح اللة ليبيا من امثال خفتر

  5. هذا الرجل صلف وقح لدرجه العهرنه . قال لن يسمح بالفوضى في شوارع تركيا ، وما دخل هذا في إرسال ارهابيك ومرتزقتك الى ليبيا. وهل ليبيا على حدودك .لكن الحق ليس عليه وانما على العرب الانذال الذين سمحوا لكل من هب ودب باغتصابهم والتلذذ بذلك الاغتصاب .

  6. حفتر بانتظارك وسترى ايه العثماني مالايعجبك ولقد قالها احد اجداد حفتر نحن لانستسلم ننتصر اونموت والدليل انسحاب حفتر من التوقيع معك هذا دليل على انه اختار المواجهه وعلى فكرة هوا ليس وحده بل معه حلفاء كثيرون منهم السعودية والامارات ومصر والبحرين والكويت وستاتي باقي الدول العربية تباعا هكذا اظن وسينتصر حفتر وسيحكم ان شاء الله ليبيا

  7. اردوغان لديه مشروع استراتيجي طويل عريض لخدمة مصالح بلاده وكذلك يعمل بوتين والامريكان والفرس . اما نحن كعرب فلا مشروع لدينا لا اكثر ولا اقل من فريسة تتنافس عليها الوحوش لابتلاعها. منذ مئة عام اعطانا الغرب الوهم اننا نعيش في دول وما هذه الدول سوى ذخر استراتيجي ومحميات غربية يرجع الملك الحقيقي لها للاجنبي الذي ولى كم كلب حراسة لتحافظ على الكم الهائل من مواردنا الطبيعية. والفاتحة على روح امة ماتت وشبعت موتا.

  8. لنكن عقلاء و صرحاء.من دمر سورية أو ليبيا أو اليمن أو العراق أو لبنان.و من سمح في فلسطين هم العرب.قبل الربيع العربي ما كانت تركيا تتدخل في العرب مثلما تدخل الفرنسيون و الروس و البريطانيون…. و بعض الطفيليون العرب.هم من خربوا المجتمع العربي قبل أو بعد الثورة.فالأسباب الإقتصادية و المعيشية هي من سببت الثورة.و من يطبلون ضد الثورة فهم كانوا أكثر المستفيدين من حكم الدكتاتوريين.

  9. ولماذا تشارك انت في رفع وتيرة الفوضى في بلدان الاخرين يا اردوغان بدلا من العمل على التهدءة وعدم التدخل العسكري مثلما تفعل الجزاءر جارة ليبيا . لو كنت في حكومة الجزاءر لطلبت من اردوغان الانضمام لجهود التسوية السلمية بين الليبيين اللتي تقوم بها الجزاءر منذ اندلاع الازمة بدلا من طلب اردوغان من الجزاءر المشاركة في انحيازة العسكري الى طرف ضد اخر وتاجيج الوضع وتعقيده .

  10. و في أي مسجد يا هل ترى سوف يصلي في ليبيا هذه المرة… و هل هذا سيكون تعويضا عن عجزه عن الصلاة في المسجد الأموي بعد أن أكل هو و بيادقه من الإخوان المتأسلمين و الدواعش صفعة من سوريا الأسد؟
    السؤال المركزي هو لماذا لا يعدنا بهكذا صلاة في المسجد الأقصى؟

  11. دمرت سورية والان اتجهت لتدمير ليبيا وتقول لن نسمح بالفوضى في شوارع تركيا !!! من الذي يتدخل في بلادنا العربية بالتخريب وبدعم الدواعش والارهابيين أليس انتم ياتراك ؟
    لماذا تتدخلون في سورية وليبيا باي حق اصلا تحتلون مناطق في سورية والان تريدون احتلال ليبيا ؟
    هذا لى بقي محمد مرسي في الحكم كان اردوغان احتل مصر فعلا

  12. نتمنى من الرئيس المفدى ان لا يشد كثير وهو يلقي خطاباته احسن يا تصيبه جلطة ونخسره فيها.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here