أردوغان: لا يحق لأحد القول إن تركيا تحتل سوريا وأشقاؤنا السوريون يطالبوننا بإحلال الأمن في بلادهم والغرب قدم أفضل الأمثلة على عمليات الاحتلال السوريون

أنقرة / إلكاي غودار / الأناضول: قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت، إنه “لا يحق لأحد القول إن تركيا وقواتها تقوم باحتلال سوريا، والغرب قدم أفضل الأمثلة على عمليات الاحتلال”.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أردوغان في المؤتمر الاعتيادي السادس لحزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه.

وأضاف أن “الجميع في سوريا ما عدا تركيا، يتواجدون هناك لنوايا وتكتيكات مختلفة”.

وأكد أردوغان: “سنكون في أقرب وقت إلى جانب أشقائنا الذين ترنو أعينهم وقلوبهم إلينا على طول الحدود السورية”.

وتابع: “أشقاؤنا الذين رأوا هذا الوضع ممن يعيشون في المنطقة، يبعثون برسائل يطالبون فيها تركيا بإحلال الأمن والاطمئنان والاستقرار، بدءا من تل رفعت ومنبج وتل أبيض ورأس العين وكل المناطق هناك”.

واستطرد قائلا: “إن شاء الله لن نقف متكوفي الأيدي تجاه نداءاتهم وسنلبي طلبهم”.

وأكد أردوغان أن بلاده تشعر بالامتنان من زيادة عدد أصدقائها، إلا أنه عندما تستهدف تركيا فإن بلاده ترد على ذلك، ولا تعطي اعتبارا لأحد في هذا الخصوص.

ويطالب سكان العديد من المدن والمناطق الواقعة تحت سيطرة تنظيم “ي ب ك / بي كا كا” الإرهابي شمالي سوريا، تركيا بتحرير مدنهم وقراهم وبلداتهم من التنظيم.

وفي وقت سابق اليوم، نظم أهالي مدينة “تل رفعت” بمحافظة حلب شمالي سوريا، تظاهرة تطالب قوات “غصن الزيتون” بتحرير مدينتهم من أيدي تنظيم “ي ب ك / بي كا كا” الإرهابي.

وبدعم من النظام السوري وروسيا، سيطر “ي ب ك / ب ي د” مطلع 2016 على المناطق الواقعة جنوب شرقي مدينة عفرين، التي أعلن الجيش التركي في وقت سابق من اليوم تحريرها بشكل كامل من عناصر التنظيم الإرهابي الذي هجّر حينها حوالي 250 ألف من سكان تل رفعت من المنطقة.

ولجأ المهجرون من تل رفعت إلى مناطق سيطرة المعارضة في مدينة أعزاز الواقعة ضمن مناطق “درع الفرات”.

تجدر الإشارة أن الجيش التركي أعلن في وقت سابق اليوم، السيطرة على كامل قرى وبلدات منطقة عفرين بعد أسبوع من تحرير مركزها.

وأطلقت القوات المسلحة عملية “غصن الزيتون” في 20 يناير / كانون الثاني الماضي بالتعاون مع “الجيش السوري الحر”، لتحرير المنطقة من إرهابيي منظمة “ي ب ك / بي كا كا”.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. يبدو ان ذاكرتنا قد اصبحت ضعيفة جدا واصبحنا نعلف مايقدمه لنا الاعلام بدون تفكير او تمحيص…هذا الرجل يتحدث ان الغرب قدم أفضل الأمثلة على عمليات الاحتلال متناسيا ان الطائرات الامريكية التي قصفت العراق واحتلت وارضه كانت تنطلق من القواعد التركية وتحت اعينه….ونسي ايضا دعمه لتدمير ليبيا …ونحن ندعوا له في كل يوم وكل ساعة معتقدين ان التركي هو اخ العربي الاكبر….سذاجة لا مثيل لها .

  2. الذي يقول ان تركيا ستحتل اراضي سوريا مخطئ، كل الحكاية ان تركيا ستضيفها الى لواء الاسكندرون وتحفظها برموش العين.

  3. من حقك يا سيد اردوغان ، الكل متواجد في سوريا ، الروس وايران والامريكان وووو ،
    ما دام النظام السوري ليس بقدر المسؤوليه وتتوزع سوريا برضاه وغير رضاه ،
    فالاقربون اولى بالمعروف ، خذ ما تبي يا سيد اردوغان ،، بس لا تكون طمااااع ،،

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here