أردوغان في مرمى الشيخ السعودي صالح “المغامسي” بسبب موقفه من “خاشقجي”.. هاجمه بضراوة وهجاه ببيت شهير للمتنبي وقال إنه قلب للسعودية “ظهر المجن “!

 

 

القاهرة – “رأي اليوم”- محمود القيعي:

هاجم الشيخ السعودي صالح المغامسي، اليوم الثلاثاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، مؤكدا أنه في أقواله وأفعاله “عدو للمملكة”.

وأضاف المغامسي في أحد البرامج الحوارية على قناة “إم بي سي”  أن أردوغان  “هو الذي جلعنا نحكم عليه بذلك، هو الذي يُعرض بولاة أمرنا وببلدنا وقادتنا، ويحاول أن يسلب هيبة الإسلام منا”.

وتابع المغامسي: “أردوغان آوى قنوات وأفراداً يعلم جيداً أنهم محاربون للسعودية، وأنهم لا يريدون بها خيراً، وجعل بلاده وكراً من خلالها يبثون عبرها السموم”.

المغامسي قال: إنّ “الرئيس التركي ظهر أول أمره محباً للإسلام والمسلمين، والشعب التركي تغلب عليه العاطفة الدينية، وكان أردوغان يأتي إلى السعودية معتمراً فيطلب من ولاة الأمر فتح باب الكعبة والحجرة النبوية له، وولاة أمرنا تقديراً له ولمكانته ولظاهره الذي يدعو به إلى الإسلام استجابت لطلبه…”.

وبيّن المغامسي أنّ “أردوغان يدخل الحجرة ومعه المصورون، وهذا يقع قبيل الانتخابات، فعندما تأتي إلى مرشح دخل الكعبة أو الحجرة فبديهي أن الشعب التركي يفديه (ينتخبه)…، حتى إذا تحقق له مراده بالوصول للنظام الرئاسي كشف الغطاء وقلب لنا ولغيرنا ظهر المجن”.

المتنبي

وقال إن اردوغان ينطبق عليه قول المتنبي: ومن جهلت نفسه قدره رأى غيره منه ما لا  يرى.

خاشقجي

ودافع المغامسي عن موقف بلاده من قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول، قائلاً: إن “أردوغان حمل ملف قتل خاشقجي وجال به العالم…، ولنفترض جدلاً أن الأمر وقع ما تقوله أنت (أردوغان)، هل من إخوة الإسلام هل من العقل أن تمضي به إلى العالم ليحملوا ذلك على أرض الحرمين”.

مواقف سابقة

يذكر أن للمغامسي مواقف من زيارة الأقصى وهو تحت الاحتلال، حيث اعتبر في فتوى سابقة، أنه لا مانع شرعياً من زيارة المسجد الأقصى وهو تحت الاحتلال، مشيراً إلى أنها مسألة فيها نزاع.

وقال الداعية السعودي المقرب من ولي العهد محمد بن سلمان: “يظهر لي عدم وجود دليل شرعي محكم يمنع زيارته”.

وسبقت هذه الدعوات سلسلة تصريحات وتلميحات للتطبيع العلني مع دولة الاحتلال تبناها دعاة وصحفيون وكتاب ومسؤولون سعوديون على غرار ولي العهد محمد بن سلمان، الذي اعتبر أنه من حق “إسرائيل” العيش بسلام على أرضهم (فلسطين)”، وذلك في مقابلة مع الصحافة الأمريكية في أبريل من عام 2018، وهو ما مثّل إشارة علنية على أن الروابط بين الرياض و”تل أبيب” تزاد قرباً يوماً بعد يوم.

وتشهد الزيارات إلى المسجد الأقصى حالة من الجدل ما بين تحريمها وهي تحت الاحتلال، ودعوات تنادي بضرورة زيارتها لدعم صمودها وصمود سكانها الفلسطينيين في وجه إجراءات الاحتلال لتهويدها وإفراغها من سكانها العرب.

وسابقاً، أصدر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فتوى بتحريم زيارة غير الفلسطينيين للقدس في ظل الاحتلال، وقال إن زيارة القدس بتأشيرة إسرائيلية “تطبيع واضح”.

وأضاف الشيخ السعودي المثير للجدل، خلال حديث في برنامجه الأسبوعي “الأبواب المتفرقة”، على قناة  mbc، السبت: “إن قال قائل إنها تحت الاحتلال، فإن النبي طاف بالبيت وتعبد الله عند المسجد الحرام، وقد كان المسجد الحرام ومكة كلها تحت ولاية قريش وهم عباد وثن، فالقول إن زيارة المسجد الأقصى وهو تحت الاحتلال لا يجوز شرعاً قول غير صحيح!”.

Print Friendly, PDF & Email

36 تعليقات

  1. هؤلاء المشايخ من امثال المغماسي وغيره لا يفقهون شيئا في السياسة !الافضل ان يفتوا في الامور العامة للشريعة من وضوء وصلاة وصيام وزكاة ولا يتجاوزوا هذا الحد !لانهم ان تجاوزوه دخلوا في التخبيص !

  2. غازي الردادي صالح المغامسي كان الرجل الدين والشيخ الجليل لما كان يتبع دين الإسلام المحمدي لكنه الان اصبح روبيضة الشيخ سفيه منافق طامع في رضى ودنانير الأمير المستبد المنشار لما اتبع دين جديد محمد بن سلمان باع الآخرة اشترى الدنيا فانية صالح المغامسي يجب عليه أن يكون أمام المسجد ضرار سوف يعيد بناءه ابن سلمان كي يجتمع خلفه زمرة منافقين الافاقين يخادعون اللله لا يخدعون إلا أنفسهم انت اكيد سوف تكون في الصف اول وراء الشيخ ضال سبيل ما أن يطالب بتنفيذ القصاص الشريعة الله على قتلة المغدور بيه خاشقجي يدافع على القاتل يطلب اخفاءه جريمته ألم يسمع هذا الشيخ اية الله لكم في الدنيا القصاص يا اولوا الألباب من قتل نفس بغير الحق كأنه قتل الناس جميعا هدم الكعبة أهون على الله قتل نفس المسلمة خاصة إذا قتل غدرا وترصد متل حصل المرحوم خاشقجي هي أكثر الجرائم شنيعة في الإسلام يحكم على قاتل بقطع رقبة بحد السيف هذا كانت واي امرك يزعم أنه يحكم بالشريعة الاسلامية

  3. لماذا الهجوم على الشيخ صالح وكل ما قاله حقيقة وصدق ولم يتجنى على أردوغان.
    أردوغان يكره السعودية وهذا واضح وظاهر وأردوغان لا ينكره لأنها وقفت إلى جانب السيسي ضد الإخوان المسلمين الذين ينتمي إليهم أردوغان.
    تركيا تؤي وتشجع وتمول مناوئين السعودية وتحميهم هذا الأمر واقع وصدق الشيخ المغامسي. تركيا تؤي قنوات تهاجم السعودية ومصر وتؤلب الناس علي السعودية ومصر هذا الأمر أيضا واقع وصدق الشيخ المغامسي.
    اردوغان يدعي التعاطف مع العرب ويتظاهر بأنه يدعم القضية الفلسطينية وهو في الحقيقة يفعل العكس هذا الأمر أيضا واقع فأكبر تبادل إقتصادي لاسرائيل هو مع تركيا وماذا قدم اردوغان لفلسطين غير الكلام والخطب الشعبوية.

  4. يا من تهاجم الشيخ صالح المغامسي ، بينك وبينه سنوات ضوئيه ،
    الشيخ صالح امام لأول مسجد أسس على التقوى ، وانت ربما لم تصلي بشخصين في ساحه ،
    الله يحفظك يا ابا هاشم ويطول في عمرك ،
    تحياتي ،،

  5. لنتفق معك أن أردوغان يكن العداء للسعودية وش رايك بترامب الذي أهان السعودية وملكها وشعبها وكل العرب هل تستطيع أن تنتقده ام اعتقادهم أن امريكا حليفه السعوديه امريكا حليفة الأموال فقط بعدما يسحبوا هذه الأموال يتركوا الفريسة ياشيخ خاف الله يترجل حرام عليك.

  6. انا مع زيارة المسجد الاقصى او بالاحرى زيارة القدس بمساجدها وكنائسها وانا كفلسطيني من الشتات زرت القدس وجلت بها وكانت من اجمل الاوقات والاماكن التي زرتها رغم انني زرت معظم بقاع الارض ولكن فلسطين تبقى هي الاصل.
    دعنا نبتعد عن الشعارات الرنانه التي لم تخدم قضيتنا بشيء بعد ٧١ عاما على نكبة شعبنا.

  7. أنت تعرف يا شيخ في قرارة نفسك أن بن سلمان ليس مثاليا ويوجد به عيوب ويخطيء مثل باقي البشر !! ولكن السؤال لو أنك يا شيخ انتقدت بن سلمان ولو انتقادا بسيطا ما ذا سيكون مصيرك؟؟؟؟ الجواب ليس أحسن من مصير خاشقجي !! وما زلنا نتساءل لماذا تقبع الدول العربية في ذيل قائمة دول العالم المتأخرة أو النايمة؟؟؟؟؟

  8. شيوخ دين من امثالك يا مغامسي هم عبء ثقيل على الدين السمح.
    أنتم قوة طاردة للدين الإسلامي وليس جاذبة له.
    تهاجمون بلاد العالم ومن خالفكم ثم تدافعون عن القتلة و مصاصي الدماء و تتحالفون مع اعداء الشعوب.
    تبا لكم في الدنيا والآخرة.

  9. كلام الشيخ المغامسي لا يجانبه الصواب فلو قرأته بتدبر وتعقل ستعرف انه كلام موزون وعقلاني بالفعل حمل اردوغان ومعه الاخوان المسلمين موضوع المغفور له باذن الله الخاشقجي وجال به العالم يريد ان يوغل قلوب كل شعوب الأرض ضد السعودية – الفعل نفسه من قتل جمال شئ فظيع – واعتقد ان ما يقوله المغامسي هو ان اردوغان تاجر بالاسلام ليتم انتخابه ! وهل هناك من يختلف على ذلك؟

  10. الحمدلله كما قال الشهيد القائد نحن في زمن كشف الحقائق وستتكشف فيه الامور ….
    انكشف هولاء …..
    والبشارة في هذا تجده من خلال الوعي الذي بدا ينمو لدى ابناء الامة تعرف هذا من خلال التعليقات حيث كانت كلها تكشف حقيقة شيوخ المال وافكارهم الضلامية

  11. داعية على أبواب جهنم والعياذ بالله تعالى منك ومن ولاة أمرك ومن أردوغان. فكلكم غمس وانغمس في دماء السوريين والعراقيين والليبيين واليمنيين والفلسطينيين واللبنانيين. النصره التي يدعمها أردوغان ونتن ياهو ذبحت اليوم الفلسطينيين في مخيم النيرب في سوريا. النصره والدواعش هم مواليدكم المشوهيين الذين ولدتهم وهابيتكم ربيبة وصناعة بريطانيا. كفى الله تعالى بلاد العرب والمسلمين شرك وشر ولاة أمرك وشر أردوغان .

  12. يا رجل اتق الله خاف ذاك اليوم الذي ستقف فيه أمام الله يا ليت انك لم تصرح ضد أردوغان وانت تعرف الطريقة البشعة التي قتل في هذا البرىء ولم تعترف بأن بلادك وأبو ظبي اشتركوا بالانقلاب ضد رئيس تركيا الم تنسى انك بعد 1400سنه قلت أن الذبائح ليس سيدنا اسماعيل إنما هو إسرائيل ما هذا الود هل تلقيت الاوامر بأن تقول هذا الكلام التقارب مع إسرائيل ولماذا لا تذكر سلمان العودة وتدافع عنه بدلا من الحديث عن أمور هي اغلى منك اخوانك شيوخ الحق يقبعوا في السجون هل باستطاعتك أن تصرح بأنهم ظلموا حسابك عند ربك.

  13. يا مغماسي وهل الكعبه ملك لكم ولحكامكم الكعبة بيت الله الحرام ومن حق كل مسلم ان يأتي اليها من دون منة من حكامكم او شيخوكم شيوخ السلطان ولتعلم اذا كنت لا تعلم ان زوار بيت الحرام يدفعون المليارات لزيارة الكعبه التي يتخذها ال سعود حكرا لهم
    اردوغان رجل منتخب من قبل الاتراك وهل حكامك منتخبون يصرفون المليارات لقتل المسلمين بسلاح أميركي صهيوني وعلى ملذاتهم ويمنعون المال عن المسلمين
    مغماسي اليس حكامك من امر بقتل خاشكجي وتقطيعه
    مغماسي جرب ان تنتقد حكاك سيكون مصيركم المنشار

  14. _____________ كنت أتابع دروسه ومحاضراته ؛ واغبطه على سعة اطلاعه في اللغةوالتاريخ والشريعة ؛ إنه أمرا محزن أن ترى إنسان بهذه الثقافة والذكاء يسخر علمه لأجل شخص ضعيف زائل ؛اللهم ثبتنا على دين الإسلام وأبعد عنا الفتن ؛ وارزقنا إيمان العجائز كما قال الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

  15. الحمد لله الأمة بخير . أقرأ التعاليق على كلام شيوخ ابن سلمان ويطمئن قلبي ان تدليسهم على الأمة انكشف وهي أول إرهاصات النصر بإذن الله

  16. تريدون سطر المكشوف!!! العالم يطلب بانصاف الصحفي الدولي خاشقجي وتقديم المجرمين السفاحين القتلة وعلى رأسهم “أبو منشار” للمثول اامام المحكمة الدولية للجرائم الدولية.

  17. لاحول ولاقوة الا بالله على كمية النفاق مامرت عليك( من قتل نفسا بغير نفس اوفساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا)

  18. الدفاع على الهيبة الإسلام ام الدفاع عن هيبة المنشار بن سلمان اصبح يدافع على الإسلام يا الدجال يا روبيضة يا وعاظ السلاطين انت من الذين يبيعون آيات بينات تمن قليلا كما وصفهم الله تعالى ألم تشاهد صاحبك عادل الكلباني يصلي وراءه الصفوف فارغة بعدما باع الآخرة اشترى الدنيا يشتري رضا السلطان ابتعد عنه باعه الناس الى المزبلة يا المغامسي انت ومن معك من الشيوخ افك والبهتان

  19. وقال المتنبي
    واذا اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي باني كامل
    وقال المتنبي ايضا
    اغاية الدين ان تحفوا شواربكم
    يا امة ضحكت من جهلها الامم
    والله انك وحكامك ناقصين ومضحكة الامم

  20. تتكاثر الشيوخ المتضهسنة في بلاد الأعؤاب تكاثر الفئران في حقول القمح
    ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ))

  21. الشيخ يصيب ويخطأ لكن هناك أمور واضحة لا يمكن تجاهلها مثل جريمة خاشقجي كان عليه أن يسكت إن علم أن السجن مصيره إذا استنكر جريمة سيده وولي أمره. الدين والفتوى هي علاقة العالم بربه أولاً فلا أدري لماذا يخشى هؤلاء الفقهاء غضب أسيادهم ولايخشون الله؟ بحيث كل الفتاوى تصب في مصلحة الحاكم وأهوائه ! نعلم بأن الدين الإسلامي دين التسامح لكن أن تفتي أو تتبنى فكرة اليهود لهم الحق في العيش على أرض الفلسطينيين فهذا إجرام ومعصية يهتز لها عرش الرحمان ! اتقوا الله فينا وكفاكم مساندة الظلم والظلمة بفتاوى لا يقبلها لا العقل ولا المنطق !

  22. يبدو أن الشيخ صالح المغامسي قد تحول إلى الشيخ صالح الانغماسي بناء على تعليمات من الدواعش

  23. حسبنا الله ونعم الوكيل في هولاء المنافقين ، ان هدا الشيخ له وجه من قزدير لا يستحيي من خالقه ولا يخجل من قوله وهو يعلم انه باطل . الان وبعد ان سمعنا وراينا أقوال هولاء العملاء يجب على الأمة الإسلامية ان تنزع اراضينا المقدسة من هولاء الشياطين قبل ان نشاهد حاخاما اسرائليا يصلي بالحجاج والمعتمرين في الحرم المكي . ان لله وان اليه راجعون.

  24. هذول عصابه في السعوديه مثل العصابات في شيكاغو، لاحظ كلهم بلبسو الكوفيه بنفس الطريقه وبدون عقال. ابدا عصابه بكل معنى الكلمه، عصابة خبث ونفاق. اردوغان عنده اخطاء وتخبط، لكن خاشقجي وهو رجل مسلم قتلته عصابة بن سلمان. وهذا المنافق يعتقد ان علينا ان نحمي المجرم القاتل اذا كان يدعي الاسلام.

  25. يعني انت ياشيخ تريد من اردوغان ان يغطي على جريمة قتل وتقطيع خاشفجي ؟ بدل ان تطالب انت بتحقيق العدالة ومحاكمة كل المتورطين في هذه الجريمة المتوحشة والتي تشوه سمعة السعوديين لانه القتلة كلهم سعوديين انت تدافع عن القتلة المجرمين ؟!!! معنى كلامك انك تريد من نظام بلدك ان يستمر في قتل وتقطيع معارضيه السعوديين في الخارج وان لا يعترض أو يفضحهم احد من البلدان التي ترتكبون فيها جرائمكم بحق مواطنيكم الهاربين من الزنزانة السعودية ؟؟؟ اَي انك تريد من اردوغان ان يتصرف كما تصرف ترامب يداري عن القتلة ويدافع عنهم ؟؟؟ لكن هذه الجريمة حدثت على الاراضي التركية ولو حدثت في أمريكا لما استطاع ترامب أو كوشنر الدفاع عن ولي امرك ابو منشار

  26. إن كان لهذه الغمة التي اصابت الأمة من حسنة فهي أنها قد كشفت الوجه الحقيقي لمشائخ السعودية بدءاً من عائض القرني مروراً بالمغامسي و العريفي الذين كانوا يسكبون العبرات و هم يتحدثون عن الصبر و كلمة الحق عند سلطان جائر، فلما جاء المراهق محمد بن سلمان جعلهم يبلعون كل ما قالوه من قبل و بدلت الفتاوى بما يتناسب و ما يريده محمد بن سلمان و بين ليلة و ضحاها ظهرت معادن “الرجال”! هذه المرحلة من تاريخ الأمة هي لتصفية أهل الأهواء و فضحهم على رؤوس الأشهاد و تنقية الدين من الشوائب التي ادخلها فيها الجامية من أمثال هؤلاء حتى لا يبقى مسلم مخدوع فيهم.
    و لا أدري هذا المغامسي هل يعتقد انه له أية مصداقية لدى أي من المسلمين و هم يرونه يغير الفتاوى و يقلب الكلام بين ليلة و ضحاها؟ هل هناك أي شخص ذو منطق و عقل سليم يأتمن مثل المغامسي أو عائض القرني على فتوى في دينه؟ لقد سقط علماء السعودية (إلا من رحم الله و هم بالسجون) سقوطاً مريعاً بحيث لا أظن أنه سيكون لهم أي وزن في العالم الإسلامي الآن

  27. الداعي الى النار المغماسي
    الليس ااراضي كالفاعل
    دم خاشقجي في رقبة النظام السعودي وانت شريك

  28. وهل من الحكمة ياشيخ ان تدافع عن شخص أرسل ١٥ شخص من ضمنهم خبير تشريح مع منشار ارسلهم الى تركيا لقتل مواطن سعودي وتقطيع جثته بالمنشار ؟؟؟ هل تعلم انه الدفاع عن هذه الجريمة المروعة والتي اساءت لكل المسلمين في العالم تجعلك ترتكب إثما عظيما بدفاعك عن القاتل وانت لا تدري أو ربما تدري لكن رضا ولي امرك بالنسبة لك أهم من رضا الله سبحانه وتعالى ؟؟؟

  29. انت يا شيخ المغامسي الذي ضهرت على حقيقتك كنت تخدع في المسلمين ببكائك كان الاجدر بك ان تقف مع الحق او لتصمت ابن سلمان هو الآمر بقتل خشقجي و هو المجرم رقم واحد و الان تدافع عن المجرم ماذا تقول لربك يوم القيامة

  30. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، إن لله و إنا إليه راجعون في شيوخ السعودية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here