أردوغان: تلاحم الشعب والحكومة هزم رصاص أسعار الصرف والفائدة

إسطنبول/ الأناضول: تعهد الرئيس رجب طيب أردوغان، الأحد، بالاستمرار في ملاحقة الإرهابيين والقضاء عليهم في جحورهم، مؤكدا أنه بفضل تلاحم الشعب مع الحكومة تمكنت تركيا من التغلب على وهزيمة رصاص أسعار الصرف والفائدة التضخم.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال اجتماع لحزب “العدالة والتنمية” الحاكم في مدينة إسطنبول.

وأشار الرئيس أردوغان إلى أن تركيا تعرضت لمختلف أشكال التهديدات من إثارة الفوضى وأعمال الشغب، وحفر خنادق من قبل مسلحي “بي كا كا”، ومؤامرات حيكت على صعيد القضاء، ومحاولة انقلاب عسكرية (في 15 يوليو/ تموز 2016).

ولفت إلى دفع العديد من المنظمات الإرهابية باتجاه حدود تركيا لتهديدها.

وتابع: “ومؤخرا وجهوا السلاح الاقتصادي في وجوهنا، وأمطرونا بوابل الرصاص بأسعار صرف العملات والفائدة والتضخم”.

واستدرك: “لقد تمكنا من السيطرة على هذا الهجوم بفضل البنية التحتية القوية والإجراءات السريعة التي حققناها في بلادنا طوال 16 عامًا”.

وأكد أن تركيا تمكنت من التغلب على وهزيمة هذه التهديدات عبر تلاحم الشعب وحكومته.

وقال أردوغان: “قلنا إننا قد نأتي على حين غرة وها نحن قد وفينا بوعدنا وداهمنا الإرهابيين في جحورهم وقضينا ونقضي عليهم”، في إشارة إلى تنفيذ بلاده عمليات عسكرية داخل وخارج البلاد على غرار عملتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here