أربع دول عربية تقاطع أعمال الجمعية العمومية لأمانة الاتحاد البرلماني الدولي في الدوحة

القاهرة- (د ب ا): قررت برلمانات مصر والسعودية والإمارات والبحرين عدم المشاركة فى اجتماع الأمانة العامة للاتحاد البرلماني الدولي فى العاصمة القطرية الدوحة.

وأرجعت الدول الأربع، فى بيان مشترك وزعته الخميس أمانة مجلس النواب المصري ونقله موقع التليفزيون المصري على الانترنت، قرارها إلى عدم تجاوب دولة قطر مع المطالَب العادلة للدول الأربع، واستمرت في سياساتها الداعمة للتطرف والارهاب والتدخل في شؤون دول المنطقة.

وأشارت الدول الأربع إلي البيان المشترك المقدم منها للأمانة العامة للاتحاد البرلماني الدولي خلال أعمال الجمعية العمومية 139 المنعقدة في جنيف، المتضمن الاعتراض علي استضافة قطر لأعمال الجمعية العمومية 140 للاتحاد المزمع عقدها في الدوحة خلال الفترة من 6 إلى 10 نيسان/ أبريل الجاري.

وأوضح البيان أن الدول الأربع أعلنت عن مقاطعة اجتماعات الجمعية في حال عقدت في دولة قطر، ما لم تستجب دولة قطر لمطالب هذه الدول الرامية الي وقف دعمها للإرهاب والتدخل في شؤون دول المنطقة.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here