قوات الدفاع الجوي السعودي تعترض وتدمر 7 صواريخ بالستية أطلقت باتجاه المملكة من اليمن ومقتل مقيم مصري جراء إصابته بشظية من أحد الصواريخ التي استهدفت منطقة سكنية

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن في وقت مبكر من اليوم الاثنين اعتراض قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي لسبعة صواريخ بالستية وتدميرها، أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه المملكة، وفقا لقناة الاخبارية السعودية.

وذكر التحالف أن الصواريخ تم إطلاقها لاستهداف المناطق الآهلة بالسكان.

ووفقا للإخبارية فقد لقى مقيم مصري حتفه جراء إصابته بشظية من أحد الصواريخ التي استهدفت منطقة سكنية.

ونفذت القوة الصاروخية اليمنية هذا المساء اول عملية نوعية حيث اطلقت دفعة واحدة مجموعة صواريخ باليستية متعددة الطرازات والمديات استهدفت 4 مطارات سعودية.

وأعلنت القوة الصاروخية اليمنية التابعة لانصار الله عن تنفيذ ضربات باليستية واسعة على أهداف سعودية في إطار عملية أسمتها عملية “الشهيد أبوعقيل” و“وفاء لوعد القائد”، وأعلنت أيضاً قصف مطار الملك خالد الدولي بالرياض بصاروخ “بركان تو اتش”، ومطار أبها الاقليمي في عسير بصاروخ “قاهر تو إم”.

كما قصفت القوه الصاروخية مطاري نجران وجيزان وأهدافا أخرى في القطاعين بدفعة من صواريخ بدر الباليستية.ونفت القوة الصاروخية اليمنية الإعلان السعودي عن اعتراض الصواريخ وأكدت في بيان ان كل الصواريخ أصابت أهدافها بدقة .

وانتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي السعودية  مقاطع فيديو تظهر عدداً من الصواريخ في الأجواء السعودية.

وتزامن القصف مع الذكرى الرابعة للحملة العسكرية السعودية المسماة عاصفة الحزم في 26 مارس 2015.

 ومن جهته اعلن علي القحوم، عضو المكتب السياسي لجماعة أنصار الله الحوثية، مساء اليوم الأحد ، إطلاق صواريخ باليستية على أربعة مطارات ومواقع أخرى في المملكة العربية السعودية.

وقال القحوم لوكالة الأنباء الألمانية “إن اطلاق دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف متعددة في السعودية تعتبر تدشين لمرحلة جديدة من العام الرابع للعدوان (عمليات التحالف العربي) ووفاء لوعد القائد السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وتأكيدا على كسر معادلة الرد والردع”.

واوضح القحوم، أنه تم استهداف مطار الملك خالد الدولي بالرياض بصاروخ (بركان 2 اتش ) واستهداف مطار أبها الإقليمي بصاروخ (قاهر 2 إم) إلى جانب استهداف مطاري نجران وجيزان وأهداف أخرى في نفس المناطق بدفعه من صواريخ (بدر )الباليستيه.

Print Friendly, PDF & Email

20 تعليقات

  1. سلام الله عليكم جميعا(ما عدا كل غازي)
    سلام الله على قاهر وعلى اخوانه بدر وبركان وبقية الاسره الحبيبه وسلام الله على رجال الرجال الصامدين في وجه العدوان السعودي على الشعب اليمني الكريم العظيم ..وأقول للرياض وسكانها أن هذا بعض ما عاناه سكان صنعاء دون سابق إنذار ليلة 25.3.2015 ونتمنى بعون الله ان تذوقوا كل ما ذاقه الشعب اليمني.. وما النصر إِلَّا من عند الله

  2. الى غازي الردادي /السعودي
    يجب ان تكون المتحدث الرسمي باسم القوات الجوية الملكيةالسعودية لانك تستطيع ان تحبك الاخبار التي تنسجم واهداف اولياءامرك في النفي والدحض على غرا الناطق الرسمي العسكري السابق لعاصفة الحزم العميد احمد العسيري !
    فحينم فرغت جعبته من بيانات االكذب والافتزاء والتباهي والتماهي طلب اعفاءه من منصبه قائلا انه خشي ان يصدق نفسه !لكثرة بياناته التمويهية الخيالية ثبت بطلانها!
    اتذكر ياسيد غازي الردادي قبل شهرين مندوباولياء امرك في الامم المتحدة قداستعاغاث بالمندوبة الاميركية نيكي هيل وسلمها شظية من صاروخ سقط في مطار الملك خالد لكي تطلب من مجلس الامنالدولي قرارا يدين الحوثي ويطاله بوقف هجمات الصاروخية على السغودية ! فهل سألت نفسك من اين اتت واين التٌقِطَتْ شظية هذا الصاروخ الحوثي ؟
    ياغازي الردادي
    إن كنت لاتدري فتلك مصيبة /وأن كنت تدري فالمصيبة اعظم
    لماذا تتمادى في الكذب وتحجم عن قول الزور والمماحكة فقد تصيبك بالدوخان والإنهاك والهلوسة ،
    اصدقك القول اني لا اتمناه للك ولا لغيرك من نفس الطراز !
    احمد الياسيني

  3. يقول احد المعلقين المدافعيين عن المعتدين على البمن ان صواريخ الحوثيين لم تحدث اي ضرر….اذا لماذا هذا البكاء والعويل والذهاب الي اخوانكم الامريكان للشكوى
    اذا كانت ايران نمر من ورق فأنتم اوهن من بيت العنكبوت ولكن اخذتكم العزة بلأثم…………ولكن الندم والخسارة وغضب الله هو حليف المعتدين الأثميين

  4. اسمعوا ياعرب عامة ويا زوار زأي اليو م خاصة ما يذمره بيان التحالف السعودي العربي ضد اليمن :
    —فالبيان يذمر ان الحوثي اطلق 7 صواريخ باليستية دفعة واحدة متعددة الاهداف و المدى في العمق السعودي وجرى تدميرها كلها قبل ان تصل اهدافها !
    و يذكر البيان من حهة أخري ان الحوثي اظلق 7 صواريخ متعددة المدي دفعة واحدة الى اماكن سكنية داخل السعودية وقتل مواطن واحد ليس سعوديا بل مصريا !
    وفي البيان نفسه من جهة ثالثة ان الحوثي يدحض مزاعم التحالف السعودي ويؤكد انه استهدف المطارات ومنها مطار الملك خالد بصازوخ H -2 ومطار ابها الاقليمي بصاروخ القاهر M-2 ومطارات جيزان ونجران بصواريخ من طراز بدر !
    ويعلل البيان الحو ثي وهو مصدق بانه ارسل هذه الصواريخ دفعة واحدة هدية عطرة للسعودية وتحالفها بمناسبة بداية السنة الرابعة لعاصفة الحزم !
    اليس بيان التحالف االعربي-السعودي فيه تناقض واضح او بالاخري كذب واضح حين يزعم افتراء بان قوات الدفاع الجوي اسعودية اعترضت الصواريخ الحوثية واسقطتها بينما تقول انهااصابت مواطنا مصريا من جهة وتنشر صور فيديو للصواريخ المذنبة بشعلة من نيران تسبح في الاجواء السعود ية ؟
    اخي زاير راي اليوم لا اخالك إلا رجلا حكيما والحكيم تكفيه الاشارة ليدرك الاصح ويميز صدق البيان الحوثي من كدب بيان التحالف العدواني العربي -السعودي
    مع اطيب تحياتي لروار رأي اليوم
    احمد الياسيني

  5. عندما تم اطلاق صاروخ إلى المطار سابقا اعلنت السعوديه تدميره فوق المطار إذا كان الباتريوت يعترضهن لمذا لايتم اعتراضهن عند الحدود وليس بعد قطع مسافة ألف كيلومتر

  6. السعودية تكذب على شعبها الصواريخ الباليستية كلها اصابت أهدافها بأمتياز و الآتي اعظم و اكبر

  7. الحوثي دائما القول ان صواريخه اصابت أهدافها ،
    الحوثي خمس مرات (اصاب مطار الملك خالد في الرياض ودمر المطار) ،
    ولكن المطار لم يغلق في الخمس مرات ولا خمس دقائق ،
    مطار الرياض يتم اغلاقه احيانا بسبب غبار ولا تغلقه صواريخ الحوثي ،
    القذائف الحدوديه أدت الى مقتل العشرات في السعوديه ،
    والمئة صاروخ أدت الى مقتل مقيم واحد بسبب شظيه ،
    هذا يثبت ان هذه الصواريخ فاشله كفشل من أطلقها وصنعها وهربها ،
    لو السعوديه فعلت مثل بشار لكانت صنعاء مثل الغوطه الشرقيه الان ،
    ولتم نقل الحوثيين في حافلات الى سلطنة عمان ومنها الى ايران ،،
    ولن تقبل بهم ايران ولن تستقبلهم
    ،،

  8. Hamdihuwaidi
    لا تفتي بما لا تعرف، ثقف نفسك، المضادات ضد الصواريخ الباليستية تعمل قرب الهدف، ابحث يوتيوب

  9. من المؤسف أن يستمر هذا الدمار والقتل للشعب اليمنى دون رد هكذا اليوم سيعلمون بان الشعب اليمنى قادر ضربهم فى عقر دارهم وسيبحثون عن الحلول

  10. حسبنا الله ونعم الوكيل وطن وشعب محاصر برا وبحرا وجوا ويقصف باحدث أنواع الأسلحة منذ ثلاثة اعوام ويواجه ذلك بصمت عربي واسلامي وعالمي وعندما يدافع عن نفسه نسمع ونرى الشجب والتنديد وكان لسان حالهم يقول بأنه لايحق لهذا الشعب الدفاع عن نفسه.

  11. غريبه الأخبار السعوديه لا تعترض التريوت الصواريخ اليمنيه الا عندما أو فوق أهدافها لم لم تعترض الصواريخ المضادة الصواريخ اليمنيه التي اخترقت الأجواء السعوديه مئات الكيلومترات وكان البترول في في المناطق المستهدفة سرا بل تنشر البتريوت لمسافة بعيده عن مدنها مع ان عرض اسرائيل وطوليها لا يسمح لها لذلك الواقع ان ألقوه السعوديه لم تكتشف الصواريخ اليمنيه قط وغير فاعله لهذا طلبت السعوديه س س ٤٠٠ ليس لان التريوت فعاله وإنما لانها غير فعاله

  12. هذه الصواريخ تنزل بردا وسلاما على قلوب الملايين من العرب والمسلمين وتعتبر جزء من رد الاعتبار لشعب اليمن المظلوم الذي قتل ودمرت مساجده ومستشفياته وبيوته بدون وجهه حق.

    وهي كذالك بردا وسلاما على جيب سيدهم الامريكي لكي يصدر مابقى لديه من اسلحه استراتيجيه انتهى مفعولها ويجني ماتبقى لديهم من مليارات.

    هذه المعادله في حين كمواطن عربي نتجرع المراره لاننا الخاسرين الاول والاخير، هذا هو ماياتي به الطغاه. حسبنا الله ونعم الوكيل.

  13. لماذا لم تقم القيامة كما حدث في المرة السابقة ؟
    ام ان سيدهم اخذ ما يحتاجه من مليارات وعقود ؟
    وبالتالي فالامر لا يحتاج الى تهويل

  14. ان الدفاع عن النفس شئ مشروع ولا يمكن ان تقارن هذه الصواريخ البدائيه بمئات الاف الصواريخ الذكيه التي دكت اليمن ليل نهار من هؤلاء القوم واتباعهم ….وكل من ينتقد هذه الصواريخ التي يطلقها اهل اليمن البسطاء الطيبين
    هو منافق مأجور اللهم انصر المستضعفين على المستكبرين ومن والاهم

  15. شاهدنا صواريخ الباتريوت تسقط بعد اطلاقها بقليل في فيديوهات على النت. يبدو ان USA تبيع السعودية صواريخ قديمة منسقة. شاهدنا صواريخ الدفاع الجوي تسقط و تنفجر بين الناس.

  16. شاهدناه فيديوهات مصدرها سعوديون في مواقع التواصل الاجتماعي وتظهر بعظها سقوط الصواريخ على الأرض مما يكذب الإدعاء بالتصدي لها . كما أن بيان قيادة التحالف يكذب نفسه حيث يقول بأن تلك الصواريخ كان هدفها مواقع آهلة بالسكان . فإذا تم التصدي لها وتفجيرها في الجو ، فكيف عرفوا بأنه كانت متجهة الى مناطق آهلة بالسكان ، الا إذا سألوا الصواريخ عن وجهتها فأخبروهم بذلك .
    ان حبال الكذب قصيرة ورائحتها نتنة.

  17. كما قال عبقري الجزيره العربيه ؛ يحق لاردغاًن احتلال المدن السوريه !
    وعلي هذا المنطق الصحراوي ، يحق لليمنيين رد الطق طقين واحتلال مدن سعوديه كما فعلت عائله سعود في اليمن !
    والبادي أظلم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here