أربعة قتلى وستة مصابين فلسطينيين ضمن ضحايا الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا

رام الله -(د ب أ)- أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في السلطة الفلسطينية اليوم السبت أن أربعة قتلى فلسطينيين وستة مصابين ضمن ضحايا الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا أمس الجمعة.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي إلى أنه لا يزال فلسطينيان اثنان ضمن المفقودين جراء الهجومين على المسجدين في مدينة كرايستشيرش النيوزلندية.

وقالت الوزارة إن السلطات النيوزلندية ما زالت ترفض التعاون في تقديم قوائم بأسماء الضحايا من قتلى وجرحى، واقتصر الأمر على إبلاغ عائلات الضحايا في حال تم التعرف عليهم خاصة إذا كانوا يحملون جنسية نيوزلندية.

وأضافت أن بعض أسماء الضحايا قد تتقاطع مع قوائم المملكة الأردنية الهاشمية، أو غيرها من قوائم الدول الأخرى بحكم أن البعض منهم مسجل في نيوزيلندا بهذه الجنسية أو تلك بالرغم من أصولهم الفلسطينية.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس ندد في بيان أمس ب”الهجوم الإرهابي” الذي وقع في مسجدين في نيوزيلندا وأدى لسقوط عشرات الضحايا والمصابين من المصلين الآمنين”، واصفا هذا العمل بالإجرامي والمروع والبشع.

وطالب عباس جميع دول العالم ب”الوقوف في وجه هذا الإرهاب الأسود، وعدم التساهل مع الجماعات العنصرية التي تحرض على العنف والكراهية وبخاصة ضد الأجانب”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here