أرباح نستله تقفز بـ4ر24% بسبب بيع وحدة منتجات العناية بالبشرة

فيينا-(د ب أ)- قاد بيع وحدة منتجات العناية البشرة التابعة لشركة “نستله” إلى تحقيق شركة الأغذية السويسرية العملاقة نتائج مفاجئة، حيث أعلنت الشركة اليوم الخميس أن صافي أرباحها العام الماضي ارتفع بنسبة 4ر24 % إلى 6ر12 مليار فرنك سويسري (9ر12 مليون دولار).

وجاء بيع الوحدة، مقابل 2ر10 مليار فرنك، إلى مستثمرين سويديين وكنديين وإماراتيين، ضمن جهود نستله المتواصلة للتركيز على المزيد من المنتجات الواعدة في أعمالها الأساسية في مجال الأغذية والمشروبات.

وارتفعت الإيرادات بـ2ر1% إلى 6ر92 مليار فرنك على أساس سنوي.

وارتفعت مبيعات الشركة، مع استبعاد تأثيرات أسعار الصرف وبيع الشركات التابعة، بـ5ر3%، وهي النسبة الأعلى منذ 2015 .

وجاء ارتفاع المبيعات مدعوما بالمبيعات القوية لمنتجات الحيوانات الأليفة والقهوة، وكذلك بيع منتجات “سترابكس”، التي تم الترخيص لنستله ببيعها في المتاجر الكبيرة.

وأعلنت الشركة أنها تتوقع تسارع نمو المبيعات خلال العام الجاري، دون الإشارة إلى التأثير المحتمل لفيروس كورونا في الصين وغيرها من الدول على الإيرادات.

وقال مارك شنايدر الرئيس التنفيذي للشركة :”من المبكر للغاية تحديد التأثير المالي لهذا الوباء في الوقت الحالي.”

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here