أرامكو تؤجل إطلاق عملية الطرح العام الأولي لأسهمها

الرياض- (د ب أ): قالت مصدر مطلع إن شركة النفط السعودية العملاقة “أرامكو” أرجأت إطلاق عملية الطرح العام الأولي لأسهمها في البورصة، وهو ما يجعل خطط أكبر شركة نفط في العالم لطرح أسهمها في البورصة خلال تشرين ثان/ نوفمبر المقبل في خطر.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أنه كان من المتوقع أن تعلن “أرامكو” خططها لطرح الأسهم يوم 20 تشرين أول/ أكتوبر الحالي، لكنها قررت الآن تأجيل هذه الخطوة حتى تتمكن من منح المستثمرين المزيد من الوضوح بشأن أرباحها خلال الربع الثالث من العام الحالي في أعقاب الهجمات المسلحة التي تعرضت لها منشآتها النفطية في أيلول/ سبتمبر الماضي، مما أدى إلى تراجع إنتاجها بأكثر من النصف.

من ناحيتها، نقلت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية عن أحد المصادر القول إنه في حين سيتم تأجيل إعلان عملية الطرح العام الأولي، فإن الشركة لم تتراجع عنها تماما. في حين نقلت عن مصدر آخر القول إن التأجيل سيستمر لأسابيع.

يذكر أن الطرح العام الأولي لسهم “أرامكو” سيكون أكبر طرح عام أولي في تاريخ أسواق المال في العالم حيث تقدر القيمة السوقية للشركة بحوالي تريليوني دولار.

كان رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية، ياسر الرميان، قد صرح قبل أيام بأن إعلان أرامكو عن نية الطرح الأولي “قريب جدا جدا”.

وقال الرميان، الذي يشغل أيضا منصب محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، في تصريح يوم الاثنين الماضي في منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي الروسي المنعقد في الرياض: “تم الاشتغال على مسار طرح أرامكو لمدة ثلاث سنوات… وعلى ما أعتقد، فإن الإعلان عن النية للطرح سيكون قريبا جدا جدا، وخططنا تسير في الطريق الصحيح”.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. بناء عليه , هل يكون من هاجم ابقيق هو المشتري المحتمل ؟ ليوفر على نفسه مبالغ ضخمه

  2. أرامكو تؤجل إطلاق عملية الطرح العام الأولي لأسهمها
    خوف من ترامب يحلبهم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here