أرامكو السعودية تنتقد غياب الحزم في الرد على الهجمات على منشآتها

لندن: (أ ف ب): انتقد المدير التنفيذي لشركة أرامكو السعودية امين الناصر الأربعاء غياب الحزم العالمي لوقف شن مزيد من الهجمات على المنشآت النفطية بعد شهر على الهجمات التي استهدفت منشآت هذه المؤسسة العملاقة.

وتسببت الهجمات على منشآت أرامكو في 14 أيلول/ سبتمبر في انخفاض إنتاج السعودية من الخام وأحدثت اضطرابات في السوق وزادت من التوتر الجيوسياسي في الشرق الأوسط الغني بالنفط.

وقال الناصر في مؤتمر قطاع النفط والمال في لندن “إن غياب الحزم الدولي لاتخاذ تحرك ملموس يمكن أن يشجع المهاجمين ما سيضع أمن الطاقة العالمي في خطر أكبر”.

وتعرضّت أكبر منشأة لمعالجة النفط في العالم في بقيق وحقل خريص النفطي في شرق المملكة لهجوم غير مسبوق.

وتبنى الحوثيون المسؤولية عن هذه الهجمات، لكن الولايات المتحدة رفضت ذلك واعتبرت الهجمات “عملا حربيا” شنّته إيران.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. أين الأسلحة التي كانت السعودية تشتريها سنة وراء سنة ومن ملك لملك بالمليارات لدرجة انني كنت اعتقد انه في يوم من الأيام ستأخذهم العزة والنشامة والشهامة العربية والغيرة على المقدسات ويحرروا فلسطين … فقعدوا وتراخوا فغرتهم الدنيا ونعيمها الزاءل وضرب الله عليهم الزلة والمسكنة بعد ثراء لم يحافظوا عليه فبددوه على شراء الملذات والتودد للغرب المسيحي الصهيوني ولَم يعملوا به في صالح الأمة والجهاد في سبيل الله!

  2. وكأنهم كان في إستطاعتهم فعل شيء ولم يفعلوه

  3. لا تتوسلوا بالعالم لا ينفعكم …حلها عند رجال الرجال اليمنيين …لا امريكا و لا إسرائيل تحميكم …جنوحكم للاستسلام وبعدها السلام

  4. يبدو أن “لهيب أرامكو” امتص “عاصفة الحزم” لذلك “خارت قوى الحزم فارتفعت آنات الشلل النصفي” !

  5. …ليس من صلاحيات السيد امين الناصر الادلاء بهكدا تصريح …منصبه فى عالم الاقتصاد لايخوله اكثر من السهر على التسيير الحسن لقطاعه …

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here