“أرامكو السعودية” تستحوذ على 50 بالمائة من مشروع بتروكيماويات ماليزي

13ipj15

الرياض / فارس كرم / الأناضول  – استحوذت شركة أرامكو السعودية، أكبر شركة نفط في العالم، على 50 بالمائة من وحدة إنتاج بوليمرات تابعة لشركة بتروناس الماليزية، بقيمة 900 مليون دولار.
وقالت الشركة السعودية في بيان، اليوم الإثنين، إنه وبمقتضى الاتفاقية، يتقاسم الطرفان بالتساوي ملكية وحدة إنتاج البوليمرات داخل مجمع بنغرانغ المتكامل في ماليزيا.
من جهتها، قالت

بتروناس ، في بيان للبورصة المحلية، إنها وقعت إتفاقية، باعت بمقتضاها 50 بالمائة من وحدة انتاج البوليمرات لشركة أرامكو السعودية بقيمة 900 مليون دولار.
والبوليمرات هي أحد منتجات البتروكيماويات، التي تدخل في إنتاج الصناعات البلاستيكية وصناعة المطاط والزجاج المضغوط والعوازل، والعديد من الصناعات المركبة.
ونشطت أرامكو خلال العامين الماضيين، بتوقيع صفقات مشاركة أو استحواذ مع شركات عالمية تعمل في قطاع البتروكيماويات، لتعزيز حضورها الدولي، كأكبر شركة نفط وبتروكيماويات في العالم.

 

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here