“أرامكو السعودية”: الأسوأ فيما يخص “كورونا” أصبح خلفنا

الرياض / طارق خالد / الأناضول ـ قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، الإثنين، إن “الأسوأ فيما يخص جائحة كورونا قد أصبح خلفنا”.

كانت أسعار النفط قد سجلت أسوأ أداء فصلي تاريخيا في الربع الأول 2020، بسبب تداعيات “كورونا” على الطلب.

وأضاف الناصر في لقاء افتراضي في غرفة المنطقة الشرقية، تابعته الأناضول: “ملاءتنا المالية قوية، لذا تمكنا من الاستحواذ على 70 بالمئة من سابك خلال الأزمة”.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، أعلنت شركة سابك إتمام صفقة استحواذ “أرامكو” على 70 بالمئة من أسهمها بقيمة 69.1 مليار دولار، يتم دفعها على أقساط.

وتابع الناصر: “واجهنا الجائحة بإعادة جدولة بعض مشاريع الشركة، وخفض المصاريف التشغيلية من دون أن يؤثر ذلك على استراتيجيتها أو إلتزاماتها، أو طاقتها الإنتاجية القصوى”.

وذكر أن الفيروس لم يؤثر على أعمال الشركة خلال الأزمة، بل أنها استطاعت رفع إنتاجها إلى 12 مليون برميل يوميا خلال 20 يوم.

و”أرامكو السعودية”، أكبر شركة نفط في العالم، كانت رفعت إنتاجها، عقب رفض روسيا لخفض الإنتاج في مارس/آذار الماضي، بالتزامن مع تفشي الفيروس وتراجع الطلب.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. “أرامكو السعودية”: الأسوأ فيما يخص “كورونا” أصبح خلفنا.
    نعم لكن في فيروس جديد أمامكم بعد كورونا لماذا العجله و هيا من الشيطان الرجيم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here