“أخطر طائر في العالم” يقتل رجلا في الولايات المتحدة

واشنطن  (د ب أ)- قتل رجل في ولاية فلوريدا الامريكية من قبل طائر الشبنم الذي يعتبر “الطائر الأكثر خطورة في العالم” ، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية يوم السبت .

والشبنم هو طائر ضخم لا يطير ويعتبر ثاني أثقل طائر في العالم بعد النعامة وموطنه الأصلي أستراليا وغينيا الجديدة .

وذكرت سلطات مكافحة الحرائق في مقاطعة ألتشاو لصحيفة “جاينيسفيل صن” بأن مالك الشبنم سقط يوم الجمعة في مزرعته بالقرب من الطائر ذي المخالب الكبيرة قبل أن يهاجمه الطائر، ونقل الرجل إلى المستشفى حيث توفي في وقت لاحق.

ووفقا لحديقة حيوان سان دييجو، يعتبر الشبنم “بحق أخطر الطيور في العالم”، حيث يمتلك الشبنم في كل قدم ثلاثة أصابع لكل منها مخلب يشبه الخنجر والأصبع الأوسط يصل طوله إلى 4 بوصات [10 سم]! ويمكن للشبنم أن يجرح أي حيوان مفترس أو أي شيء يمثل تهديد محتمل بضربة سريعة واحدة”، ويمكن أن يصل طول الشبنم الجنوبي إلى 7ر1 متر.

وقالت سلطات الحياة البرية في الولاية إن الرجل كان يقوم بتربية طائر الشبنم الذي يحظى بشعبية لدى جامعي الطيور الغريبة، وفقا للصحيفة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here