أخطرها السرطان.. ستة أضرار يسببها سندوتش “السكلانس”

لندن- متابعات: يعتبر السكلانس أو القنبلة، من الأطعمة التي يفضلها بعض الأشخاص، فهو عبارة عن سندوتش يحتوي على المربي، والحلاوة، وعسل النحل، والقشدة، مع العلم أن محتواه العالي من السكريات والسعرات الحرارية، تجعله من المأكولات الخطيرة على الصحة العامة، والمحظورة على مرضى السكري والضغط والقلب، خاصةً إذا تم الإفراط فيها.

ونشرت مجلة (الكونستلو) الصحية أضرار سندوتش السكلانس على الصحة العامة، نقلاً عن موقع “Health line”.

السكري

يحتوي السكلانس على نسبة عالية من السكريات، نظرًا لمحتواها من المربى، وعسل النحل، والحلاوة، وعند استهلاك كميات كبيرة منه، ترتفع نسبة السكر بالدم بشكلٍ حاد، ما يؤدي إلى الإصابة بالسكري، بنوعيه الأول والثاني.

زيادة الوزن

الإفراط في السكلانس يتسبب في زيادة الوزن والإصابة بالسمنة بالمفرطة، لاحتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية، فضلًا عن السكريات التي ترفع نسبة السكر بالدم بشكلٍ حاد، ولكن سرعان ما ينخفض مرة أخرى، ما يؤدي إلى شعور بالتعب، ولاسترداد النشاط والحيوية مرة أخرة، يضطر الإنسان إلى تناول كميات أكبر من الأطعمة.

أمراض القلب

الحصول على نسبة عالية من السكريات عند الإفراط في السكلانس، يتسبب في ارتفاع نسبة الكوليسترول بالجسم، بالإضافة إلى حدوث اضطراب بضغط الدم، فضلًا عن انسداد الشرايين، ما يؤثر سلبًا على عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى القلب وأعضاء الجسم، وبالتالي تحدث الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ضعف الجهاز المناعي

أكدت دراسات طبية، أن ملعقة واحدة من السكر تتسبب في ضعف الجهاز المناعي بنسبة 50%، وهذا الأمر ينطبق على سندوتش السكلانس، لمحتواه العالي من السكريات، التي تقلل من كفاءة المناعة، فيصبح الجسم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.

حب الشباب

تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المكررة، ولا سيما السكلانس، يهدد صحة البشرة بالعديد من المشكلات، نتيجة ارتفاع نسبة الأنسولين بالدم، الذي يتسبب في تلف خلايا البشرة، بسبب ارتفاع هرون الأندروجين، ما يؤدي إلى الإصابة بحب الشباب والشيخوخة المبكرة.

السرطان

تحتاج الخلايا السرطانية للنمو بسرعة إلى مزيد من الطاقة، وعند الإفراط في السكريات، تبدأ الأورام في الاعتماد على الجلوكوز حتى تتطور إلى حد الإصابة بالسرطان.

ومع زيادة مقاومة الأنسولين، نتيجة ارتفاع السكر بالدم، يصبح الجسم أكثر عرضة للالتهابات، التي تزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء والأمعاء الدقيقة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here