أحكام بالسجن في تركيا على ثلاثة أشخاص أدينوا باطلاق النار على السفارة الأميركية

انقرة – (أ ف ب) – أصدرت محكمة تركية الخميس أحكاما بالسجن على ثلاثة أشخاص على صلة باطلاق النار على مبنى السفارة الاميركية في أنقرة في 2018، في خضم أزمة دبلوماسية بين تركيا والولايات المتحدة.

وصدرت الاحكام بالسجن لفترات تتراوح بين أكثر من ثلاث سنوات وأكثر من عشر سنوات، وذلك بعد أدانة ثلاثتهم بتهمتي “الانتماء الى منظمة ارهابية” و اقتراف “أعمال تهدف الى تخريب العلاقات مع دولة أجنبية”، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الاناضول التركية الرسمية.

وقضت المحكمة ببراءة متهم رابع، بحسب المصدر ذاته.

يذكر أنه في 20 آب/اغسطس 2018 أطلق شخص او عدة أشخاص من سيارة النار عدة مرات على واجهة البعثة الدبلوماسية دون سقوط ضحايا.

ووفق ما نقلت الوكالة فان أحد المحكوم عليهم الثلاثة اعترف خلال الجلسة الخميس ب “ارتكاب هذا العمل الغبي” من منطلق “الوطنية” و”تحت تأثير الكحول”. وهتف “أيا كان قراركم، عاش الوطن”.

وكانت الحكومة التركية نددت اثر اطلاق النار ب “محاولة إشاعة الفوضى” في وقت كانت فيه العلاقات التركية الأميركية تمر بمرحلة صعبة.

فبعد الحادث بأسابيع قليلة، فرضت واشنطن عقوبات اقتصادية على أنقرة بسبب اعتقال قس أميركي، أطلق سراحه لاحقا.

وتدهورت العلاقات بين الدولتين الحليفتين في الحلف الاطلسي، خصوصا منذ 2016. ويرافق هذا التوتر في تركيا خطاب حاد مناهض للولايات المتحدة يعتمده المسؤولون السياسيون ووسائل الاعلام التركية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here