أحداث 36 ساعة ساخنة للجماهير الجزائرية في مطار القاهرة..اشتباكات عنيفة مع قوات الأمن و6 طائرات حربية تنهي الأزمة 

القاهرة – “رأي اليوم “- محمود القيعي:

شهد مطار القاهرة الدولي اشتباكات عنيفة بين مشجعي المنتخب الجزائري الذين حضروا على متن طائرات حربية لمساندة فريقهم أمام السنغال، بسبب طول فترة بقائهم في المطار نظرا لعدم وجود حجز لهم على الطائرات المدنية .

بعد نهاية المبارة سافر كل المشجعين القادمين على متن الطائرات المدنية الى بلادهم بسلاسة، وكانت المشكلة في المشجعين القادمين على متن طائرات حربية.

ولطول فترة بقائهم في المطار ،حدثت اشتباكات بين مشجعي الجزائر المعلقين في المطار (يقدرون بسبعة آلاف)

مع العاملين بالمطار مما استوجب استدعاء بعض قوات الامن للسيطرة على الموقف.

قام مطار القاهرة بتقديم وجبتين يوميا لهم وزجاجات المياه المبردة حسب ما تداوله النشطاء، وبسبب تطور الاحداث .. حدث اتصالات دبلوماسية على اعلى مستوى .. فقامت الجزائر اليوم بعمل جسر جوي لاعادتهم مكون من 6 طائرات حربية تم السماح لها بالهبوط في المطار لإنقاذ الموقف.

اليوم تم تسفير اخر مجموعة منهم ، لتنتهى الأزمة الكبيرة التي قيل إنها كانت سببا في تعليق خطوط الطيران البريطانية والألمانية رحلاتها إلى مصر.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. على الحكومة الجزائرية تقديم اعتذار رسمي عما بدر من سوء سلوك تجاه السلطات المصرية .

  2. الطائرات العسكرية لم ترجع فارغة للجزائر بل المناصرين الذين آثروا البقاء إلى حين مشاهدة المقابلة النهائية هم السبب بعد تخلفهم عن موعد العودة بعد لقاء الربع نهائي الطائرات العسكرية أحضرت المناصرين ليلة النهائي و عادت بالمناصرين بعد إنتهاء اللقاء أما ما تبقى منهم فقد حجزوا للعودة في الخطوط الجوية الجزائرية ( الطيران المدني)

  3. للاسف كلما قامت شعوبنا بعمل خطوة للامام … يستغل حكامنا جهلنا و رعونتنا الكامنا فينا … لاظهارها بشكل فج وقميء …
    واعود واكرر ان حكامنا بالرغم من سوئهم فيهم جزء من هذا الشعب ولم يسقطوا علينا من المريخ ، هم نتاج لتخلف عثماني (400) عام جهل مطبق مع سيطرة رجال دين (غير متنورين) خضع اغلبهم لرغبات الحكام … بالاضافة التى لانستطيع اغفالها ابدا، استعمال اجبني مرير سارق للثروات … تاره بالغزو المباشر وتاره عبر التأمر مع الوسطاء من رجال اعمال وتاره مع الاتفاق حتى مع رجالات الدولة لتمررير اتفاقات مع البنوك العالمية تقيد البلد وتحرمة من مرونه الحركه و تحرمة حتى من مجرد القدرة على المحاولة للصعود في ركب التقدم…

    بالاختصار انتم الان في الجاهلية الثانية التى اخبر عنها …. همج رعاع ، ولذلك انتظروا الفرج كما حدث اول مره، فرج السماء بفكر منير سيخرج من اكثر الدول العربية فقرا وجهلا ، فكر حماني نوري رباني مترجم حقيقي لنبوة محمد عليه الصلاة والسلام ، للاسلام السمح والسمح حقا لا مجرد كتابه .. خالي من التقطيع والتحجير .. اسلام القران الحقيقي بشرح مفصل منيير يلجم كل من ينكر ذلك بالعلم من القران ذاته ومن احاديث القران التى لا تخالف كتاب الله.
    اكتب هنا لكل عاقل يستشعر الخطر وما زاله لديه بصيره يرى فيها اننا قادمون على شر كبير وامر مبير … لكل من يشعر ان علامات الساعة الصغرى تحققت جميعها ولم يبقى الا شرارة العلامات الكبرى.. اليكم بالذات .. اقراوا لناصر محمد اليماني.
    ومن علمي باخر الزمان اقول لكم… انتم على حافة الهاوية، تبدا بأزمة اقتصادية عالمية تسحق فيها البشر سحقا ويصبح الجوع امرا عاديا حتى بين الدول المتقدمة… يتلوها حرب عالمية شرارتها من بلاد العرب ومن خليجه بالذات ، يباد فيها أهل الفرس… ثم بعد انت يتنهى الغرب من الفرس …سيأتي دور العرب، البلاد العربية المطله على الخليج ستفنى بتلك الحرب فحينما يتم تدمير محطات الماء والكهرباء وتتعطل الملاحة العالميه سيموت ملايين البشر عطشا وجوعا في مدن صعنت كالسجون في قلب الصحراء.. بدون اي مصدر مائي … تخيلوا ملايين في مدينه بدون كهرباء ولا ماء ولا طرق لايصال طعام … عندها اقراوا حديث ابي ذر الغفاري لتفهموا لماذا اصاب الناس جوع شديد في المدينه… ولماذا اصبح الناس يقتلون بعضهم بعضها … نعم انهم يأكلون بعضهم بعضا ويسرقون طعام بعضهم بعضها… الصورة سوداء جدا بل هي اشد سوادا مما اكتب، ستفنى اغلب دول الغرب في تلك الحرب ولن يبقى الا قليل في اليمن والشام… وفي اثناء هذه الاحداث العظيمة ستبدأ قصة اخرى … قصة نهضة مارد … فشل حينما كان لدية الملايين من الاتباع … وعاد لينهض حينما اصبح عددهم عشرات الاالف… في حكمة الهيه تظهر ان هذه الامة قوتها ليست بعددها…. وانها تفنى اذا كثر الخبت.
    المكان هنا لا يتسع لمزيد من الشرح.
    انصحكم بالقراءة لناصر محمد اليماني

  4. يجب قول الحقيقة للامانة وللتاريخ لا دخل لمصر أو القيادة المصرية بهذا الموضوع نهائيا والواضح هو سوء أدارة من السلطات الجزائرية حيث هى من جلبت المئات بطائرات عسكرية جزائرية وهى من كان عليها أرجاع الاخوة الجزائريين الى الجزائر مرة اخرى بطائرات عسكرية ومواعيد البطولة محددة ومعروفة للجميع ثم لماذا سفر الاخوة الجزائريين من مطار القاهرة المدنى على طائرات عسكرية جزائرية ؟؟ كان يمكن تحديد مطار أكتوبر أو مطار الماظة العسكرى لسفر الاخوة الجزائريين !! ثم اين ذهبت الطائرات العسكرية الجزائرية عندما جلبت الاخوة الجزائريين الى القاهرة هل رجعت مرة اخرى للجزائر ؟؟ كان من الواجب أنتظار تلك الطائرات العسكرية السبع فى أماكن أنتظار للطائرات العسكرية بمطار الماظة العسكرى الملاصق لمطار القاهرة وعدم عودة الطائرات فارغة للجزائر ثم العودة مرة أخرى للقاهرة فارغة بعد 36 ساعة أنتظار وتأخير ومشاحنات كان يمكن تفاديها لو الطائرات العسكرية أنتظرت 24 ساعة فقط فى مطار الماظة العسكرى المصرى.

  5. اشياء مؤسفة نتمنى الاتحدث مرة اخرى صراحة مصر نظمت تظاهرة فالمستوى والجماهير الجزائرية كانت رائعة لكن احداث كهذه لانتمنى حدوثها بين الاخوة الجزائر فازة بالكاس ومصر فازت تنضيميا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here