أبو مرزوق يستبعد تدخل مصر للمصالحة بين دحلان وعباس لاسقاط حكم حماس في غزة

 abo-marzooq (1)

القاهرة ـ قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس د. موسى ابو مرزوق تعليقا على الخبر الذي أوردته صحيفة “المستقبل” العربي، بأن هناك مصالحة قريبة بين “دحلان” و”عباس” بضغط عربي ومصري تمهيداً لمتابعة مخطط إسقاط حكم حماس في غزة، “أن إسقاط حكم حماس ليس بالشيء الجديد”.

وأكد أبو مرزوق في تصريح له عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك “أن عباس ودحلان حلفاء منذ أيام الرئيس عرفات رحمه الله، وكانوا حبايب ولم يستطيعوا إنهاء حكم “حماس وحكاية تدخل مصر أمر مستبعد والمستقبل أمامنا”.

وأوضح أبو مرزوق أن حركة “حماس” لا تسعى لحكم ولا لامارة  فهي حركة مقاومة لتحرير أرضها وعودة شعبها الذي أعطاها الثقة فلم تخذله ودافعت عن خيار الشعب الفلسطيني.

واشار الى أن حماس تسعى وبكل اخلاص لإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية وأن لا نكون جزءاً منها، ولكن على قاعدة ثوابت الشعب الفلسطيني، وفي المقدمة منها حقه في المقاومة وحقه في العودة وليس على قاعدة الالحاق بالاحتلال وسياساته.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here